الحواسيب

برنامج minitool partition wizard كامل لإدارة الهارد ديسك من الويندوز باحترافية عالية

كل ما تود معرفته حول برنامج minitool partition wizard

يعتبر برنامج MiniTool Partition Wizard من البرامج المجانية والمتخصصة بمهام إدارة الهارد ديسك حيث يقوم بتغير مساحات البارتشنات الموجودة على القرص الصلب بكل سهولة، بالإضافة إلى إعادة تقسيمها الهارد بدون عمل فورمات أو تهئية له. فهو سيوفر للمستخدم الكثير من أدوات تقسيم الهارد ديسك من داخل الويندوز بكل سهولة واحترافية عالية.

برنامج minitool partition wizard

برنامج minitool partition wizard

سيتيح برنامج ميني تول بارتشن ويزارد للمستخدم تقسيم الهارد ديسك (القرص الصلب) دون فقد أى بيانات من عليه. كذلك، يمكن زيادة مساحة البارتشن C وبالتالي زيادة سرعة الكمبيوتر وتحسين كفائته.

كذلك، يسمح بتقليل مساحة بارتشن آخر على الهارد وقص مساحة معينة من قسم وإضافتها إلى آخر بدون فورمات، ويمكن أيضًا إنشاء بارتشن جديد على الهارد بدون فورمات، إلى جانب إمكانية دمج أكثر من بارتشن أو قسم فى بارتشن واحد.

يساعد البرنامج فى تحسين استخدام الهارد ديسك (القرص الصلب) وحماية بيانات المستخدمين، حيث يقوم بعمل نسخ للقرص وفحص الأجزاء المفقودة منه، يأتي البرنامج مع العديد من الميزات القوية التي يمكنك من خلالها التحكم في القرص الخاص بك وتقسيمه.

يمكن من خلال برنامج ميني تول بارتشن تحويل صيغة ملفات القرص، وتغيير رمز القرص، وإخفاء القرص، واستكشاف الملفات داخل القرص، والمزيد من الإجراءات المعقدة.

يحتوي البرنامج على العديد من المميزات منها أنه يدعم الأقراص الأكبر من 2 تيرابايت، والسرعة في نسخ أي قرص بالكامل لقرص آخر وبدون الحاجة لإعادة تشغيل، بالإضافة للعديد من المميزات الأخرى الرائعة و هو يستحق التجربة بالفعل.

اقرأ أيضًا: انقل ملفاتك بين جوجل درايف وDropbox ومنصات تخزين سحابية اخرى بسهولة | سيفيدك هذا الشرح

مميزات برنامج minitool partition wizard

  • إمكانية نسخ أو تقسيم أو قص أو إنشاء البارتشنات على الهارد ديسك.
  • فحص سطح البارتشنات والهارد للتأكد من خلوه من أي تلف في أي جزء من أجزائه.
  • إمكانية تحويل صيغة الملفات من NTFS الى FAT لتخزين الملفات كبيرة الحجم، كما أنه يدعم العديد من أنظمة الملفات ، بما في ذلك exFAT و FAT12 و FAT16 و FAT32 و NTFS وأخيراً Ext2 ,3,4 .
  • إمكانية دمج أكثر من بارتشن أو قسم فى بارتشن واحد أكبر وذلك للاستفادة من المساحة الغير مستخدمة.
  • إمكانية زيادة مساحة البارتشن C .
  • يعمل على زيادة سرعة الكمبيوتر وتحسين كفائته.
  • عمل نسخ للقرص وفحص الأجزاء المفقودة منه وعمل نسخ احتياطي للبيانات.
  • إخفاء بعض الأقراص الوهمية المحددة و منعها من الظهور.

أمان برنامج minitool partition wizard

يعد برنامج minitool partition wizard آمن، حيث تم إجراء العديد من الفحوصات التي تؤكد أنه خالي من أي فايروسات، كما أن الشركة التي قامت بتطوير البرنامج لديها تاريخ طويل في تقديم البرامج الموثوقة لعملائها. كما يمكن للمستخدمين التواصل مع الشركة في حال ملاحظة أي مشكلات لحلها على الفور.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج Disk Drill للأندرويد لاسترجاع المحذوفات عن طريق الكمبيوتر

أفضل بديل لبرنامج minitool partition wizard

هناك العديد من البرامج التي يمكن أن تكون بديلة لبرنامج minitool partition wizard حيث تتنوع هذه البرامج في الإمكانيات و المميزات.

1- برنامج Clonezilla

يعتبر برنامج Clonezilla من الخيارات البديلة لتقسم الهارد ديسك و التعديل على الهارد لكنه قد لا يكون خيارًا جيّدًا، ورغم ذلك يحتوي البرنامج على بعض المميزات التي يمتلكها برنامج MiniTool. يركز هذا البرنامج على الإستنساخ بدلاً من إدارة الهارد الموجودة في برنامج Wizard، كما أن واجهة Clonezilla بدائية و غير متطورة كواجهة برنامج Partition Wizard.

2- برنامج EaseUS To do Backup

برنامج EaseUS To do Backup

يعتبر برنامج EaseUS To do Backup المتخصص في عمل نسخة احتياطية للملفات والويندوز أحد البدائل الجيدة، فهو مشابه جدًا لبرنامج MiniTool. يتميز بواجهة سهلة الاستخدام أيضاً وقدرات واسعة، ومع ذلك، لا يحتوي برنامج EaseUS To do Backup على العديد من الميزات مثل Wizard، ولكنه يركز بشكل كبير على التعامل الفعلي مع مشكلات القسم الأساسية.

اقرأ أيضًا: هارد سامسونج SSD ايفو 870 الجديد أعلى سرعة وسعر أقل

3- برنامج AOMEI

يوفر برنامج AOMEI واجهة مستخدم جيّدة ويحتوي على ميزات أكثر من البدائل الأخرى. ومن خلاله، يمكنك إدارة الهارد الخاص بك من خلال الواجهة البسيطة و المتطورة في نفس الوقت.ومع ذلك، البرنامج ليس أفضل بكثير من partition wizard 9، ولكن يمكن أن يكون خياراً جيداً و بديلاً عنه.

عادة من الصعب العثور على برامج لتقسيم القرص الصلب الخاص بك بدون أي مشاكل لكن من خلال برنامج minitool partition wizard المجاني و الذي يتميز بسهولة الاستخدام سيتمكن المستخدم من تقسيم القرص الصلب الخاص به بعدة طرق. إليكم كل ما تود معرفته حول برنامج minitool partition wizard وأبرز مميزاته.

اقرأ أيضًا: أجهزة الكمبيوتر الصغيرة لعام 2021 احصل على جهاز رائع بمساحة ملائمة

ما هو البرنامج المفضل لديك لإدراة الهارد ديسك الخاص بك؟ أخبرنا عبر التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى