الحواسيب

كيفية تعريفات أي جهاز كمبيوتر ويندوز 7 ويندوز 10 و 11 بدون نت

خطوات تعريفات أي جهاز كمبيوتر

هل تبحث عن تحميل برنامج تعريفات أي جهاز كمبيوتر ؟ سنعمل خلال هذه السطور على تغطية أفضل البرامج التي تساعد في تعريف أي جهاز كمبيوتر يعمل بنسخة ويندوز xp أو ويندوز 7 أو ويندوز 8 أو ويندوز 10 سواء كنت متصل بالإنترنت أو حتى بدون نت بطريقة بسيطة وبدون عناء .

تعد عملية تعريفات أي جهاز كمبيوتر بشكل عام من الخطوات الأساسية أو الخطوات الإجبارية التي ستكون مطالب بها فور الأنتهاء من تنصيب أو تثبيت نسخة الويندوز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حتى عند شراء جهاز جديد، كما وستكون مطالب بالإبقاء عليها في أحدث نسخة لتجنب الكثير من مشاكل التعريفات القديمة .

والمقصود بالتعريفات أي تعريف مكونات الكمبيوتر بحيث تسمح للويندوز أو أي نظام مثبت بالتعرف على مكونات جهازك من كارت الشاشة وكارت الصوت وكارت النت إلى غير ذلك من مكونات الجهاز، وفي حالة إذا لم تقوم بتعريف جهازك فلن تتمكن وقتها من تشغيل الصوت والنت والألعاب إلخ .

هذا، وتأتي أغلب أجهزة الكمبيوتر مع أسطوانة تعريفات خاصة بها، ولكن قد تفقد هذه الأسطوانة أو قد لا يأتي جهازك بهذه الأسطوانة، ومن هنا بدء الكثير من المستخدمين في البحث عن اسطوانة تعريف أي جهاز كمبيوتر .

ومن حسن الحظ، يتوفر على الإنترنت العديد من البرامج والأدوات التي تتيح بالفعل تعريفات أي جهاز كمبيوتر بشكل كامل، وسنقوم هنا بالتركيز على أفضل هذه البرامج بحيث نساعد الجميع في حال هذه المشكلة وتعريف الجهاز أو حتى تحديث تعريفات الكمبيوتر القديمة .

تحميل برنامج تعريفات أي جهاز كمبيوتر ويندوز 7 ويندوز 10 بدون نت

بعد البحث طويلًا وجدنا أن البرامج أدناه هي الأفضل عندما يتعلق الأمر بتعريفات أي جهاز كمبيوتر أو تحديث التعريفات على الكمبيوتر سواء كنت متصل بالإنترنت أو غير متصل بالنت . فقط، تابع التفاصيل حول كل برنامج ومن ثم في الأخير إبدأ في تحميل وتثبيت البرنامج المناسب .

برنامج Easy Driver للتعريفات بدون نت

تعريفات أي جهاز كمبيوتر
برنامج Easy Driver للتعريفات بدون نت

برنامج درايفر ايزي من أفضل برامج تعريف الكمبيوتر بدون إنترنت ! نعم، يقوم البرنامج أول مرة بتعريف الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم عمل نسخة احتياطية أو باك أب لجميع التعريفات مما يسمح لك فيما بعد بتثبيت هذه النسخة من التعريفات عندما تكون غير متصل بالنت .

يتيح لك البرنامج إمكانية حذف وإلغاء أي تعريف لا تحتاج إليه في الكمبيوتر، وهذا الأمر يكون ضروري للغاية بالتحديد مع التعريفات القديمة، فيمكن حذف أي تعريف قديم من جهاز لتجنب المشاكل الناتجة عن ذلك .

ومن الخصائص الأخرى الرائع في البرنامج أنه يتيح لك عمل بحث شامل عن التعريفات الناقصة ومن ثم تحديثها وتثبيتها على الفور، كما ويضم البرنامج اكثر من 8 ملايين تعريف لمختلف انواع الاجهزة، ويمكن اخذ نسخة احتياطية من التعريفات قبل فورمات النظام على جهاز . [drivereasy.com]

اسطوانة DriverPack لجميع الأجهزة 

تعريفات أي جهاز كمبيوتر
اسطوانة DriverPack لجميع الأجهزة 

يعد برنامج درايفر باك من أشهر برامج تعريف الكمبيوتر وهو يحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين بسبب المميزات الكثيرة التي يوفرها والتي من أبرزها تعريف أي جهاز كمبيوتر بدون نت وحل جميع مشاكل التعريفات إلى جانب تحديث التعريفات القديمة ومميزات أخرى كثيرة في البرنامج .

هذا، ويتم توفير البرنامج للتحميل بشكل مجاني ، وهو مناسب لكل من المحترفين والمبتدئين أيضًا، هذا البرنامج يضم في الوقت الحالي أكبر قاعدة بيانات من التعريفات الفريدة لجميع أنواع الأجهزة والتي يتم تخزينها على خوادم فائقة عالية السرعة في جميع أنحاء العالم مما يساعد في تعريف الجهاز باستخدام برنامج DriverPack بشكل سريع للغاية .

مع تحميل وتثبيت البرنامج وعند تشغيله سيقوم في البداية بتحليل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم بعد ذلك تثبيت التعريفات المطلوبة والمناسبة للجهاز .

تحميل DriverPack بدون نت من هذا الرابط . [driverpack.io/en]

ويدعم برنامج DriverPack جميع التعاريف لأجزاء الكمبيوتر مهما كانت الشركة المصنعة .

تحميل DriverPack التي تتطلب إنترنت من هذا الرابط . [driverpack.io/ar]

 برنامج Driver Magician

تعريفات أي جهاز كمبيوتر
تعريفات أي جهاز كمبيوتر

برنامج مجاني وصغير الحجم ويمتاز بسهولة الاستخدام، يمكن استخدام هذا البرنامج للحصول دائماً على أحدث التعريفات للكمبيوتر الخاص بك وتحديث أي تعريفات قديمة، ومن المميزات الأكثر من رائعة في البرنامج والتي نالت على إعجابي أنا شخصياً هي ميزة “عمل نسخة احتياطية للتعريفات” وحفظها في أي بارتشن غير بارتشن C بحيث تتمكن من استرجاعها في أي وقت بشكل سريع .

بجانب هذا، يتيح لك البرنامج إمكانية حذف أي تعريف مثبت على الكمبيوتر، ويدعم اللغة العربية مما يجعل عملية استخدام البرنامج سهلة وبسيطة على الجميع . 

اقرأ أيضًا : كيفية مسح الباركود من الصور في الآيفون والأندرويد والكمبيوتر

كانت هي أفضل ثلاث برامج يمكن الاعتماد عليها خصوصاً إذا كنت تبحث عن تحميل برنامج تعريفات أي جهاز كمبيوتر ويندوز 7 – ويندوز 10 بدون نت . [drivermagician.com]

تعريف ويندوز 10 بدون برامج

إذا كنت تستخدم نسخة ويندوز 10 على الكمبيوتر الخاص بك فيجب أن تعلم أنك لست بحاجة إلى برامج أو أدوات لتحميل وتحديث التعريفات ! نعم، ويندوز 10 لا يتطلب كل هذا، ويمكن تحديث أو تحميل التعريفات من خلال النقر كليك يمين على أيقونة ماي كمبيوتر أو “This PC”، ومن القائمة حدد على خيار “manage” .

تعريفات أي جهاز كمبيوتر
تحميل وتحديث تعريفات الكمبيوتر ويندوز 10

هنا حدد على خيار “Device Manager” وأنقر كليك يمين على أي تعريف وابدأ في تحديثه وتحميله بشرط أن تكون متصل بالإنترنت .

في الأخير، شاركنا رأيك حول أفضل برنامج تحميل التعريفات للكمبيوتر ؟

تعليق واحد

  1. برنامج حل حزمة برامج التشغيل دون اتصال بالإنترنت رائع. كثير من الناس يسمونه DRP لأسماء قصيرة. يعد DRP حلاً رائعًا للاحتفاظ بجميع تحديثات برنامج التشغيل على جهاز الكمبيوتر.

    قم بتحديث برنامج تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكن زيادة سرعة الكمبيوتر بشكل كبير. لذا تأكد من تحديث برنامج التشغيل الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى