تقرير رقمي

سبب ارتفاع البيتكوين الرهيب Bitcoin وكيف أستثمر فيها؟

كسرت العملة الرقمية بِتْكويْن حاجز الأربعين ألف دولار لأولٍ مرة في تاريخها.. نوضح لكم سبب ارتفاع البيتكوين إلى رقم قياسي يُعيد الأضواء من جديد للعملة التي أخذت العاميْن الماضييْن في تصحيح مسارٍ لها.. ثم عادت للصعود الحاد جدًا، بزيادة في قيمتها تتجاوز 800 في المئة.

في هذا التقرير من رقمي TV نرصد لكم سبب ارتفاع البيتكوين وما السبيل الأمثل للاستثمار فيها.

ارتفاع البيتكوين

ما سبب ارتفاع البيتكوين الرهيب؟

Bitcoin
Bitcoin

هذا الارتفاع الجنوني أدى إلى تحقيق أحلام الربح السريع والكبير عند البعض ممن كان يشتري العملة وهي بسعر خمسة آلاف دولار في شهر مارس 2020، فمن اشترى عملة واحدة وقتها قد ربح اليوم ما يزيد عن 35 ألف دولار.

اقرأ أيضًا: تقرير رقمي : شرح عملة البيتكوين Bitcoin وهل يمكن ان اربح منها؟

بالتالي فتح هذا الارتفاع الكبير لسعر البتكوين شهية الجميع لأحلام الربح السريع.. السؤال الذي لا يتوقف عن طرحه.. ما سبب ارتفاع عملة البتكوين.

التحليلات المالية والاقتصادية ذكرت مجموعة أسباب، الأول يعود إلى آثار الأزمة الاقتصادية العالمية التي تركتها جائحة الوباء العالمي، مما أدى إلى اهتزاز النقد حول العالم وضعف السيولة، فلجأ كثيرون للاستثمار عبر العملات الرقمية دون بيروقراطية الحكومة وإجراءات البنوك المعقدة في الاستثمار والاقتراض.

كيفية الاستثمار في البيتكوين؟

سبب ارتفاع البيتكوين الرهيب Bitcoin وكيف أستثمر فيها؟
Bitcoin

 الكاتب الأمريكي ديون رابوين يقول إن ارتفاع قيمة البتكوين هذه المرة يختلف عن كل المرات السابقة، لأن المؤسسات التقليدية هي التي اتجهت بقوة للاستثمار في العملة المشفرة. فمثلاً شركة إعمار العقارية في دبي سمحت بشراء العقارات عبر العملة الرقمية الشهيرة، وهذا يمثل دافعُا أيضُا للاستثمار فيها.

المستثمرون التقليديون أصابتهم بما يُعرف بظاهرة الخوف من فوات الفرصة، ومن أبرز الشركات التي استثمرت مؤخرا في العملة الرقمية: “جي بي مورغان” (JPMorgan)، و”غوغنهايم” (Guggenheim)، إضافة إلى الملياردير الأميركي بول تودور جونز. وتراهن هذه الشركات بمئات ملايين الدولارات لرفع قيمة البتكوين، وتضع هدفا معلنا هو الوصول إلى 400 ألف دولار سعرا للعملة الواحدة.

كما تفيد التقارير بأن “سكوير” (Square)، و”باي بال” (PayPal)، و”فيزا” (Visa)، تنسق مع أكثر من 25 شركة متخصصة في العملات الرقمية، لتوفير مجموعة من السلع والخدمات التي يمكن شراؤها باستخدام البتكوين.

رغم ذلك، يظل الاستثمار في العملات الرقمية خطوة شديدة المخاطرة، ويندرج تحت بند المضاربة أكثر منه استثمار، نظرا للتذبذب الشديد في سعره، كما أن القاعدة تقول.. كل صعود سريع سيلحقه هبوطٌ سريع.

اقرأ أيضًا: نشرة تك : ما هي البيتكوين Bitcoin وكيف أربح منها؟

والثقة التي وضعها المستثمرون في العملة الرقمية رغم ارتفاع البيتكوين لا تكفي لتكون محصنة من الهبوط السريع، فمعظم الشركات تستغل العملة المشفرة في حوالي 1% فقط من مجمل أصولها.. وهذا يدفعك للحذر الشديد عند شراء بتكوين وأن تبدأ بمبلغ بسيط.

هل أنت مستثمر في البيتكوين أم أنك تفكر في ذلك؟ حدثنا عما تفكر به في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى