الهواتف الذكيةتقرير رقميريلمي

سعر ومواصفات ريلمي بي 1 برو | realme P1 Pro بميزات رهيبة

نظرة سريعة على سعر ومواصفات وأهم مميزات ريلمي بي 1 برو في تقرير من رقمي

ريلمي تفتتح سلسلة جديدة بحرف P وتكشف عن أول جيل من السلسلة مكونة من فردين، ريلمي بي 1 برو | realme P1 Pro و ريلمي بي 1 | realme P1، لنركز في هذا التقرير على نسخة برو الأقوى وفي أخر التقرير سنعرض الفروقات بينه وبين الأخ الأصغر، هيا بنا.

سعر ومواصفات ريلمي بي 1 برو | realme P1 Pro وأهم المميزات

ريلمي تفننت في المظهر الخارجي للجهاز وحرصت على تقديمه في أجمل وأرقى صورة، الظهر جاء بتصميم تأثير الريشة مع خيارات اللون البني الفاتح أو الأزرق الفاتح، في الخلف نافذة الكاميرات الدائرية شهدناها سابقا مع عائلية ريلمي 12، داخل النافذة توجد عدستين فقط لكن تصميم ريلمي يوهم المشاهد وجود أربع عدسات، بالأمام شاشة منحنية الأطراف بثقب الكاميرا في المنتصف ومستشعر بصمة بصري أسفل الشاشة.

على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، في الأسفل مدخل الشحن من نوع C، سبيكر ومدخل شريحتي الإتصال، في الأعلى سبيكر ثاني لصوت ستريو أعلى جودة، خطوة تشكر عليها ريلمي، كما تشكر على دعم مقاومة رذاذ الماء والغبار بمعيار IP65، مع التوصية على عدم تعريضه للماء بشكل مباشر.

يأتي الهاتف بسماكة 8.35 مم ويزن 184غرام.

ريلمي قدمت شاشة اموليد بمقاس كبير يبلغ 6.7 انش بدقة FHD+ بمعدل تحديث 120 هرتز وسطوع معتدل يصل ل950 شمعة في الحالات القصوى المستخدم يستطيع رؤية المحتوى بوضوع تحت اضاءة النهار بدون مشاكل، كما تقدم ريلمي تقنية حماية عيون المستخدم مدمجة مع الشاشة للوقاية من أي ألم عند استخدام الجهاز لوقت طويل، مع ذلك هذه ليست رخصة للإستخدام المبالغ فيه للشاشة خاصة بالليل.

يخرج الهاتف من العلبة بنظام أندرويد 14 الأحدث عليه واجهة Realme UI 5 الجديدة، جاءت الواجهة بمجموعة من الإضافات التي تسهل على المستخدم مجموعة من المهام اليومية لإنجازها بسرعة وبخطوات قليلة، من جهة أخرى يعمل بمعالج سنابدراجون 6 الجيل الأول بثماني أنوية وتردد 2.2 جيجاهرتز بمعمارية تصنيع 4 نانومتر، المعالج جيد جدا للإستخدامات الإقتصادية وينجز المهام المطلوبة بكفاءة عالية وأداء قوي مع استهلاك أقل للطاقة من المعالجات المتوسطة الأخرى… وسيتاح بخيار رام وحيد 8 جيجا بايت وسعة تخزين 128 أو 256 جيجا بايت.

ريلمي حرصت على بناء غرف تبريد بخارية ثلاثية الأبعاد تبقي من درجة حرارة الجهاز معتدلة حتى مع حصص مطولة من اللعب دون التأثير على كفاءة الجهاز ومعالجته للرسوميات.

في الخلف كاميرا رئيسية عبارة عن مستشعر Sony LYT 600 بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة 1.8 تدعم التثبيت البصري، العدسة الثانية الترا وايد بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة 2.2، هواوي ادرجت الذكاء الإصطناعي للحصول على صور ساطعة مع الحفاظ على ألوان أقرب للواقعية مقارنة مع المنافسين في الفئة المتوسطة، ويمكن تسجيل فيديوهات بجودة 4K بتردد 30 اطار بالثانية.

بالأمام كاميرا سيلفي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة 2.4.

بطارية الهاتف بسعة 5000 ميلي امبير وبقدرة شحن سريعة تصل ل45 واط سلكيا، سعر الهاتف يبدأ من 263 دولار لسعة تخزين 128 جيجا بايت و 275 دولار لسعة تخزين 256 جيجا بايت.ريلمي P1 العادي جاء بتصميم مشابه مع شاشة 6.67 انش بنفس المواصفات، العتاد يضم معالج Dimensity 7050 5G برام 8 جيجا بايت وسعة تخزين 128 أو 256 جيجا بايت، في الخلف كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل بالإضافة لكاميرا 2 ميجا بكسل تلتقط صور بالأبيض والأسود.

بالأمام كاميرا 16 ميجا بكسل، وجاء بسعة بطارية 5000 ميلي امبير بقدرة شحن 45 واط، سعر الهاتف يبدأ من 191 دولار لسعة تخزين 128 جيجا بايت.

الآن نترككم مع الفيديو:

ما رأيك في سلسلة ريلمي الجديدة؟ هل تتوقع وصولها للدول العربية؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات…

زر الذهاب إلى الأعلى