تقرير رقمي

تحديث iOS 18 يجلب مفاجآت بالجملة لأجهزة ايفون … إليكم تقريرًا كاملًا في فيديو سريع

نظرة على أهم مميزات تحديث iOS 18

قليلًا ما تتكلم شركة ابل عن خططها المستقبلية، لكن هذه المرة لم تصبر كي تقدم وعودا للمستخدمين بتحديث كبير وضخم قادم مع نظام تشغيلها iOS 18 القادم.

نظرة على أهم مميزات تحديث iOS 18

في قسم الأسئلة والأجوبة المخصص للمشتركين فقط، قال مسئول في شركة ابل إن تحديث iOS 18 لديه القدرة ليكون التحديث “الأكبر” في تاريخ iPhone.

وكتب قائلًا:” لقد قيل لي أن نظام التشغيل الجديد يُنظر إليه داخل الشركة باعتباره أحد أكبر تحديثات iOS إن لم يكن الأكبر في تاريخ الشركة”.

تحديث iOS 18
تحديث iOS 18

وقال إنه يخطط لمشاركة المزيد من التفاصيل حول ميزات النظام القادم المحددة والتغييرات المخطط لها في المستقبل.

ومن المميزات المحتملة القادمة في النظام هي دعم تقنية رسائل دعم RCS، وهي ميزة أعلنت الشركة سابقا أنها ستدعم معيار RCS للمراسلة عبر الأنظمة الأساسية في تطبيق الرسائل على ايفون، لذلك من المحتمل أن تكون الميزة قادمة مع التحديث القادم.

ومن المفترض أن يؤدي دعم RCS إلى التحسينات التالية على تجربة المراسلة الافتراضية بين أجهزة iPhone وAndroid، مثل صور ومقاطع فيديو عالية الدقة، رسائل صوتية، مؤشرات الكتابة، قراءة الإيصالات، تحسين الدردشات الجماعية.

تحديث iOS 18
تحديث iOS 18

الميزة الثانية هي ثورة في المساعد الشخصي سيري، ويتوقع مسئول أبل أن يتميز نظام التشغيل iOS 18 بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية لتحسين كيفية قيام كل من Siri وتطبيق الرسائل بطرح الأسئلة وإكمال الجمل تلقائيًا”. وقال إن شركة Apple استكشفت أيضًا ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية لتطبيقات أخرى عبر منصاتها.

وذكرت المعلومات أن شركة آبل تخطط لدمج نماذج لغة كبيرة في Siri. ورئيس الشركة تيم كوك دخل على الخط عبر الكشف عن عمل مهندسي الشركة على ميزات قائمة على الذكاء الاصطناعي لسلسلة هواتف ايفون 16.

ورغم أن آبل رائدة في المساعد الشخصي الذكي عبر نظام سيري لكن منصات أخرى مثل Google Bard و ChatGPT قدما بُعدًا جديدًا لعالم الذكاء الاصطناعي عبر التفاعل الحيوي والواقعي والسريع، وتخطط آبل لإضافة لمستها في النظام سيري ليواكب هذا التطور.

وهذا الذي يجعلنا نفسر سبب اهتمام آبل بإضافة زرٍ تفاعلي أو أكثر في هواتف الايفون كما تؤكد التسريبات مع آيفون 16.

الآن نترككم مع الفيديو:

شاركنا رأيك حول أهم ميزة تأمل توافرها في تحديث iOS 18؟

زر الذهاب إلى الأعلى