ابلالهواتف الذكية

تحديث iOS 18 المنتظر سيحقق طفرة كبيرة للغاية في أجهزة ايفون … إليكم تفاصيل مشوقة تثير الحماس

تحديث iOS 18 ومعالجات A18 ستحدث طفرة كبيرة في أجهزة الايفون

تهدف شركة ابل إلى أن يكون تحديث iOS 18 أفضل تحديث على الإطلاق لجهاز ايفون ، وهو أمر تسعى إلى تحقيقه من خلال تضمين ميزات الذكاء الاصطناعي في العديد من التطبيقات مثل iWork Suite أو Apple Music أو الرسائل أو مساعد تم تجديده بالكامل. وستحقق كل هذا بفضل معالج A18 الجديد بحيث يكون بعضها حصريًا لسلسلة هواتف ايفون 16.

تحديث iOS 18 ومعالجات A18 ستحدث طفرة كبيرة في أجهزة الايفون

وفقًا لتقرير صادر عن Economic Daily News، من المتوقع أن تزيد شركة ابل من عدد أنوية الحوسبة الذكية المتكاملة في معالجات A18، التي تعتمد على تقنية تصنيع بدقة 3 نانومتر، في هواتف ايفون 16 ومعالجات Apple Silicon M4 المستخدمة في الأجهزة الكمبيوتر المحمولة Mac القادمة.

وسيوفر المحرك العصبي المحسن أداء أفضل في مهام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. ويشاع أن تحديث iOS 18 يحتوي على ميزات الذكاء الاصطناعي توليدية جديدة لـ Siri ، وإنشاء اختصارات صوتية، وميزات إنشاء الرسائل تلقائيًا، وإنشاء قائمة تشغيل في Apple Music، إلى غير ذلك.

تحديث iOS 18

ولا نعرف على وجه اليقين ما إذا كانت هذه هي الميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي ستصل، ولكن ما نعرفه هو أن أبل ستصدر إعلانًا يتعلق بكل هذا بحلول نهاية العام، كما أكد الرئيس التنفيذي لشركة ابل، تيم كوك، في آخر عرض للنتائج المالية للشركة. وسيكون iOS 18 هو تحديث سيتم الكشف عنه في WWDC في يونيو، لذلك لن نضطر إلى الانتظار طويلاً لرؤيته.

وبالرغم من أن تحديث iOS 18 سيأتي مع ميزات الذكاء الاصطناعي لأجهزة ايفون المتوافقة، إلا أن بعضها سيكون حصريًا لكل من iPhone 16 و iPhone 16 Pro، وهي وظائف ستتم معالجتها على الجهاز، وهي إحدى أهداف الشركة مع هذه الميزات. وسيحتوي iPhone 16 و iPhone 16 Pro على معالجات A18 مبنية على دقة تصنعي 3 نانومتر، وهي معالجات ستكون مسؤولة عن تحقيق ذلك بفضل تحسين المحرك العصبي.

وستتأخر ابل عن الذكاء الاصطناعي، لكننا نعلم بالفعل أنها ليست عادة أول من يصدر نسختها الخاصة من شيء ما. وفي الماضي، كان الوقت متأخرًا مع الكثير من الأشياء، ولكن عندما أطلقت نسختها الخاصة من الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو الساعة الذكية أو سماعات الرأس اللاسلكية، فعلت ذلك بطريقة ناجحة للغاية.

شاركنا رأيك حول أهم ميزة يجب أن يأتي بها تحديث iOS 18

زر الذهاب إلى الأعلى