أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

ايفون 13 – iPhone 13 بمستشعر بصمة في الشاشة يظهر في تسريبات مهمة

مواصفات وموعد إطلاق ايفون 13 في أحدث التسريبات

كشفت أحدث التقارير حول ايفون 13 القادم أن شركة أبل تعمل حاليًا على الهاتف الجديد ولا تخطط لإجراء أي تغييرات كبيرة عليه. من المتوقع أن يحصل الهاتف على اسم ايفون 13 أو ايفون 12 اس ولن يأتي بتغييرات واضحة في التصميم، لأن هواتف آيفون لعام 2020 تميزت بتقدم واضح وتطور من ناحية التصميم وبالتالي سيتم اعتبار أجهزة ايفون 2021 هي نسخة “S” من طرز 2020. سنوضّح لكم عبر رقمي tv أبرز ما جاء في التقارير حول هاتف ايفون 13 بمستشعر بصمة في الشاشة وموعد إطلاقه.

ايفون 13 بمستشعر بصمة في الشاشة يصل هذا العام

يعتبر التغيير الواضح الذي ستحصل عليه هواتف ايفون 13 هو إضافة مستشعر بصمة مدمج في الشاشة، بالإضافة إلى ميزة التعرف على الوجه Face ID وسيكون مناسبًا لمستخدمي آيفون الذين لا يستطيعون فتح أجهزة أيفون الخاصة بهم عند استخدام الأقنعة.

اقرأ أيضًا: ايفون 12 اس iPhone 12s قد يحل بدلا من ايفون اكس ار iPhone XR في عام 2021

ايفون 13 - iPhone 13 بمستشعر بصمة في الشاشة يظهر في تسريبات مهمة
ايفون 13 بمستشعر بصمة في الشاشة

وذكرت شركة آبل أنها ناقشت إزالة منفذ الشحن لبعض هواتف أيفون من أجل اعتماد الشحن اللاسلكي. ولم يتم معرفة ما إذا كان هذا التغيير سيكون على ايفون 13، أو ما إذا كانت أبل ستؤجل تطبيقها في طراز مستقبلي.

أما بالنسبة لهاتف أيفون القابل للطي، ذكرت التقارير أن التوقعات تشير إلى أن إطلاق هاتف قابل للطي قد يكون بعيدًا، حيث تركز أبل بشكل أساسي على تحديثات أيفون و أيباد القادمة في عام 2021. ومع ذلك، تعمل الشركة أيضًا على تطوير الهاتف القابل للطي.

وكشفت التقارير أيضًا أن جهاز التتبع AirTags لا يزال في طريقه للإصدار هذا العام، بعد أن كانت أبل تخطط في البداية لإطلاقه في نفس الوقت مع أيفون 12.

اقرأ أيضًا: جهاز التتبع AirTags من ابل قادم بحجمين مختلفين قريبا

ايفون 12 اس بدلًا من ايفون 13 قادم عام 2021

هناك الكثير من الأخبار التي بدأ تحوم حول منتجات الجيل التالي عندما تم إطلاق سلسلة iPhone 12 . فقد كشفت بعضها أن أبل قد تسمي الجيل التالي من هواتف ايفون باسم ايفون 12 اس بدلًا من ايفون 13.

أطلق أيفون عددًا من منتجات سلسلة “S” في السنوات القليلة الماضية مثل iPhone 4S و iPhone 5S و iPhone 6S، وكانوا جميعهم رائعون حتى أنهم يطلق عليهم من قبل المستخدمين بالأجهزة السحرية، نظرًا لأنهم يقومون بمهام أقوى من منافسيهم.

ستستخدم أبل أحدث حساسات D-ToF لاستبدال مكونات تقنية التعرف على الوجه Face ID الحالية. وسيؤدي ذلك إلى تقليل حجم وحدة مستشعر الضوء المنظم ثلاثي الأبعاد، وبالتالي، سيقلل من مساحة الشق الشاشة.

بالإضافة إلى ذلك، سيستخدم ايفون 12 اس الجديد أيضًا شاشة LTPO من سامسونج، حيث يمكن أن تدعم هذه التقنية معدل تحديث أعلى وتقليل استهلاك طاقة الشاشة بشكل كبير. سيدعم الهاتف أيضًا معدل تحديث عاليًا يبلغ 120 هرتز. ومن المتوقع أن يتم الكشف عن ايفون 12 اس أو ايفون 13 رسميًا في سبتمبر من هذا العام.

اقرأ أيضًا: ايفون 12 برو iPhone 12 Pro .. تعرف على تقنية LiDAR النقطة السوداء قرب الكاميرا

ما هو انطباعك عن هواتف ايفون 12؟ أيًا منها أعجبك أكثر؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى