أخبار الشركاتالهواتف الذكية

سناب دراجون 888 بلس سيصل إلى السوق في النصف الثاني من عام 2021

رغم أن أول هاتف ذكي يعمل بمعالج كوالكوم سناب دراجون 888 لم يظهر في الأسواق بعد إلا أنه التقارير بدأت بتداول أنباء حول المعالج القادم سناب دراجون 888 بلس. الأمر لا يبدو غريبًا، فقد اتبعت كوالكوم نفس الاستراتيجية عام 2019 عندما أطلقت معالج Snapdragon 855 في النصف الأول من العام، وطراز بلس في النصف الثاني من العام نفسه.

ومع ذلك ، تم استخدام معالج كوالكوم Snapdragon 855 Plus بشكل أكبر بكثير من Snapdragon 865 Plus الذي يتوفر بشكل محدود إلى حد ما.

ربما يتعلق الأمر بأزمة COVID-19، حيث لم ترغب الشركات في استخدام معالجات أكثر تكلفة بالتزامن مع المشكلات الاقتصادية التي يمر بها العالم، وقد يتغير الوضع في عام 2021.

في الوقت الحالي، هناك العديد من الأجهزة التي تعمل بمعالج كوالكوم سناب دراجون 888، وقد كان الجهاز الأول هو Mi 11 من شاومي، والذي ظهر لأول مرة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

لكننا نتوقع أيضًا أن تستخدم الهواتف Galaxy S21 هذه المعالجات، بالإضافة إلى كل من هاتف Realme Race، و OPPO Find X3، و OnePlus 9، و 9 Pro، إلى جانب مجموعة كاملة من الهواتف المخصصة للألعاب التي ستظهر في النصف الأول من عام 2021.

لم يتم طرح معالج سناب دراجون 888 في السوق بشكل كامل، ومع ذلك بدأت التسريبات حول المعالج Plus من كوالكوم بالظهور.

وفقًا للمسرّب الصيني، Digital Chat Station، ستصدر كوالكوم سناب دراجون 888 بلس في النصف الثاني من العام المقبل.

وكشف أيضًا عن سبب إغلاق كوالكوم لتردد بطاقة رسومات الفيديو الخاص بالمعالج عند 840 ميجاهرتز، وذلك لمنع جهات التصنيع الأصلية للأجهزة من رفع تردد التشغيل بشكل سري للمعالج الموجود على أجهزتهم.

اقرأ أيضًا: سناب دراجون 875 – Snapdragon 875 من كوالكوم | تفاصيل الإطلاق العام المقبل

سناب دراجون 888 هو مستقبل معالجات أندرويد الرائدة

سناب دراجون 865

سيحتوي سناب دراجون 888 على مودم Qualcomm X60، الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام، يعمل بدقة تصنيع 5 نانومتر لتحسين كفاءة الطاقة وتحسينات لتجميع شركات اتصالات الجيل الخامس 5G عبر نطاقات الموجات mmWave و 6 GHz الفرعية من الموجات.

ويبدو أن المعالج الجديد يقدم بعض التحسينات الكبيرة للبطارية عندما يتعلق الأمر بشبكة الجيل الخامس. بالإضافة إلى ذلك، قدّمت شركة كوالكوم أيضًا العديد من التطورات الأخرى القادمة إلى Snapdragon 888، بما في ذلك محرك الألعاب AI من الجيل السادس للشركة، والذي يعدقفزة كبيرة في الأداء وكفاءة الطاقة لمهام الذكاء الاصطناعي.

سيحتوي Snapdragon 888 أيضًا على أهم ترقية في أداء Qualcomm Adreno GPU، على الرغم من أنه لم يتم الإعلان بعد عن تفاصيل حول نوع التحسينات القادمة.

أخيرًا، استعرضت Qualcomm ميزات التصوير الجديدة التي سيمكنها Snapdragon 888، بما في ذلك القدرة على التقاط ما يقرب من 120 صورة في الثانية بدقة 12 ميجابكسل، وذلك بفضل مزود خدمة الإنترنت المحدث (الذي يصل إلى 35 بالمائة أسرع).

وبالنظر إلى هيمنة Qualcomm شبه الكاملة على السوق عندما يتعلق الأمر بتوفير معالجات لكل هاتف رائد تقريبًا في الولايات المتحدة ، فإن ظهور Snapdragon 888 لا يمثل أول إنجازات الشركة، حيث إنه يعتبر عرض لما يمكن توقعه من نماذج هواتف مثل سلسلة Samsung Galaxy S21 وغيرها من أفضل هواتف Android لعام 2021 أيضًا.

اقرأ أيضًا: كوالكوم Qualcomm تحصل على ترخيص رسمي لتزويد هواوي بالشرائح

هل جربت استخدام هواتف ذكية مدعومة من معالجات كوالكوم سناب دراجون من قبل؟ أخبرنا عن تجربتك في التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى