الهواتف الذكيةفيفو

فيفو vivo تكشف عن براءة اختراع جديدة لهاتف ذكي قابل للطي مزود بقلم إلكتروني

براءة اختراع جديدة لهاتف قابل للطي من فيفو

أعلنت شركة vivo الصينية للهواتف الذكية، عن براءة اختراع جديدة لهاتف قابل للطي مزود بشاشة مرنة من الداخل، تأتي بحجم جهاز لوحي، إضافة إلى قلم إلكتروني.

وكانت الشركة تقدمت في فبراير من العام الجاري بطلب للحصول على براءة اختراع لدى المكتب العالمي للملكية الفكرية لجهاز جديد قابل للطي، فيما تم نشر تفاصيل مسربة عن الهاتف في أكتوبر 2020.

يظهر الهاتف الذكي القابل للطي بتصميم مشابه إلى حد ما مع هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 2 – Galaxy Z Fold 2.

يتميّز الهاتف بشاشة كبيرة بحجم جهاز لوحي، وهي شاشة مرنة يمكنك طويها إلى الداخل، بحيث تبقى محمية بشكل جيد من المؤثرات الخارجية.

ومن الواضح أن vivo تنوي تزويد هاتفها القابل للطي بقلم إلكتروني، والذي يمكنك تخزينه في الجهاز، إذ إنه عند طي الهاتف، ستتمكّن من تخزين القلم في مكان طي الشاشة، لتبقى محافظًا عليه من الضياع!

قلم هاتف vivo القابل للطي

يتميز القلم الإلكتروني بتصميم أسطواني وبنفس طول الجهاز نفسه تقريبًا، مما يعني أن القلم أطول بكثير من قلم S Pen الذي تستخدمه سامسونج مع Note 20 (Ultra) وGalaxy S21 Ultra المتوقع صدوره في الشهر المقبل.

وخصّصت vivo مكانًا للقلم عند طي الهاتف، كما أنه الهاتف يحتوي على غطاء مصمم بذكاء يضمن عدم سقوط القلم من العلبة عند إغلاقك للهاتف الذكي وحمله معك.

وعند تلف القلم، من الممكن استبدال الجزء التالف فقط، مما سيوفر عليك تكلفة شراء قلم جديد.

تتعلق براءة الاختراع هذه بشكل أساسي بالقلم، والمكان المخصص له في الهاتف، ما يعني أن جوانب التصميم الأخرى لهذا الهاتف الذكي القابل للطي، مثل الشاشة الأمامية ونظام الكاميرا، تظل بمواصفات متواضعة.

وعرض موقع LetsGoDigital تصورًا للهاتف الحاصل على براءة اختراع، من الجهة الأمامية للهاتف، إذ ما زال غير واضح تمامًا الشكل الذي سيبدو عليه الجهاز.

ليس واضحًا بعد إن كانت بطارية القلم ستكون مدمجةً معه أو أنه سيكون ببطارية داخلية يمكن شحنها، كما هو الحال مع قلم سامسونج S Pen الذي يمكن شحنه في 40 ثانية ليدوم لمدة نصف ساعة أخرى.

إضافة إلى ذلك، ما زال غير معروف ما إذا كان قلم vivo سيدعم تقنية Bluetooth أم لا.

في وقت سابق من هذا العام، سجلت Oppo، الشركة الشقيقة لفيفو، براءة اختراع لهاتف ذكي بقلم إلكتروني، جاء ببطارية ودعم Bluetooth وميكروفون، حتى يتمكن المستخدمون من إجراء مكالمات عبر القلم.

كيف تتوقعون تجربة استخدام الهواتف الذكية القابلة للطي مع قلم إلكتروني؟ أخبرونا في التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى