الهواتف الذكية

هاتف ألترا جديد قادم من هذه الشركة المميزة سيدب الرعب في عمالقة السوق…كل الحذر يا سامسونج!

Vivo تستعد لإبهار العالم بوحش التصوير Vivo X100 Ultra.

التنوع في تقنيات التصوير بين الهواتف الذكية يُميز هواتف ألترا الرائدة بنظام أندرويد عن البقية، فهي تسعى جاهدة لاحتواء كل ترقية ممكنة لتصبح أفضل كاميرا رائدة في السوق. ومع ثبات أداء الكاميرات الأساسية، تتجه الشركات بكثرة نحو الكاميرات البيروسكوبية بهدف تقديم المزيد من الترقيات الملحوظة.

تُقدم سامسونج نظامًا فريدًا في هاتفها Galaxy S24 Ultra من خلال تضمين كاميرتين مقربتين بتقريبات بصرية مختلفة، بينما تركز الشركات الأخرى على الكاميرات البيروسكوبية ذات المستشعرات العالية الدقة مع التقريب الهجين بديلًا من التقريب البصري أو الرقمي فقط. وإستمرارًا لهذا التطور، تشير التسريبات إلى أن هاتف ألترا القادم سيُحدث نقلة نوعية بإستخدامه لمستشعر بدقة 200 ميغابكسل في الكاميرا البيروسكوبية، مما يُقدم تجربة تصوير استثنائية.

الهاتف الذكي Vivo X100 Ultra القادم من شركة فيفو، والذي من المقرر إطلاقه في الصين خلال شهر مايو الجاري، يظهر لأول مرة في صور مسربة على منصة Weibo. وتشير الشائعات المنتشرة على Weibo إلى أن الهاتف X100 Ultra سيأتي بهيكل مصنوع من التيتانيوم، على الرغم من أنه من الممكن أيضًا أن يكون الهاتف ذو لون وملمس من التيتانيوم.

من المتوقع أيضًا أن يحتوي الهاتف Vivo X100 Ultra على تقنية المراسلة عبر الأقمار الصناعية، كما ذكر مسرب المعلومات الصيني الشهير Digital Chat Station على شبكة Weibo، ولكن من المحتمل أن تعمل هذه الميزة في الصين فقط.

من جهة أخرى، ذكر المسرب الصيني البارز الأخر Ice Universe أنه من المتوقع أن يتفوق Vivo X100 Ultra على جميع منافسيه في مجال التصوير المقرب هذا العام لأنه سيضم كاميرا بيروسكوبية متقدمة مع عدسة بفتحة f/2.67 تتمتع ببعد بؤري يبلغ 85 ملم، مما يوفر تقريبًا بصريًا هائلًا قدره x3.7. وبفضل مستشعرها الذي تبلغ دقته 200 ميغابكسل، ستتمكن هذه الكاميرا من التقاط صور فائقة الوضوح حتى أثناء التقريب. وتُشير بعض الشائعات الأخرى إلى أن الهاتف قد يدعم تقريبًا رقميًا يصل إلى x200، وهو رقم مذهل يصعب حتى تخيله.

مع هذه المواصفات المُذهلة، يُتوقع أن يُصبح Vivo X100 Ultra ” ملك كاميرات الهواتف المقربة ” بلا منازع في العام 2024.

تشمل المواصفات المسربة الأخرى لـ Vivo X100 Ultra معالج ثماني النوى من طراز Snapdragon 8 Gen 3، ومستشعر Samsung ISOCELL JN1 بدقة 50 ميجابكسل في الكاميرا الأمامية، وكاميرا أساسية تستخدم المستشعر Sony LYT900 بدقة 50 ميجابكسل وعدسات ZEISS، وتقنية الذكاء الاصطناعي ” Blueprint ” من Vivo لتحسين جودة الصور، وبطارية بسعة 5500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 80 واط.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى