ابلالأجهزة والمواضيعالهواتف الذكيةاوبوجوجلسامسونجشاوميفيفوهواوي

قائمة الهواتف القابلة للطي التي ستصدر في 2021 والموعد المتوقع لإطلاقها

كشفت تقارير جديدة، عن أن العام المقبل 2021 سيشهد إطلاق 8 هواتف قابلة للطي، من بينها هاتف لشركة جوجل من عائلة بكسل Pixel، وهاتف سامسونج المنتظر زد فليب لايت – Samsung Z Flip Lite.

وأفاد تقرير لـ UBI Research، أن 3 هواتف قابلة للطي من Samsung في طور الإعداد لعام 2021، فيما أكد ذلك المسرب التقني Ross Young.

ويدّعي التقرير أن سامسونج ستطلق هواتف Galaxy Z Fold 3 وGalaxy Z Fold Lite وGalaxy Z Flip 2 العام المقبل، بينما يقول يونغ إن الشركة الكورية الجنوبية ستطلق Galaxy Z Flip Lite وليس Galaxy Z Fold Lite.

أما عن موعد إطلاق الأجهزة، يزعم يونج أنها ستصدر في النصف الثاني من عام 2021، كما ستتنافس كل من Oppo وVivo وXiaomi على 4 هواتف ستطلقها خلال العام المقبل، أما Google فستطلق هاتفًا واحدًا.

وفي أغسطس الماضي، كشفت تسريبات للمرة الأولى أن Google تعمل على هاتف قابل للطي من عائلة Pixel، ويحمل اسم “passport” والمتوقع إصداره في الربع الأخير من العام المقبل.

في الأثناء، زعمت تسريبات أخرى أن شاومي تعمل على هاتف ذكي قابل للطي منذ مدة، وفي عام 2019، عرض رئيس الشركة الصينيّة وأحد مؤسّسيها، لين بين، نموذجًا أوليًا لهاتف قابل للطي تعمل عليه شركته، في مقطع فيديو تم نشره على موقع الشبكات الاجتماعية الصيني Weibo.

فيما ظهرت تسريبات أخرى مؤخرًا تم رصدها على منصة XDA Developers تشير إلى أن شاومي تعمل حاليًا على جهاز قابل للطي يحمل الاسم الرمزي Cetus.

وكشفت التسريبات ذاتها أن هاتف شاومي القابل للطي المقبل، يتميز بكاميرا أساسية بدقة 108 ميجابكسل ومدعومة بمعالج سناب دراغون، من شركة كوالكوم الأمريكية.

وكان نائب رئيس شركة أوبو شارك بعض الصور لنموذج أولي لهاتف قابل للطي في فبراير 2019، وفي الوقت ذاته، ظهرت أيضًا صور على منصّة Weibo، زعم أنها لجهاز قابل للطي من العلامة التجارية الفرعية vivo iQOO.

فيما تراهن شركة Samsung بشكل كبير على الهواتف القابلة للطي، ويبدو أن الشركات المصنعة الأخرى تستعد أيضًا لإطلاق هواتف قابلة للطي العام المقبل، كما أنه من المتوقع أيضًا أن تصدر Apple جهاز iPhone قابل للطي عام 2022.

هل تخطط لشراء هاتف قابل للطي العام المقبل؟ شاركنا في خانة التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى