الهواتف الذكيةاوبوجوجلسامسونجشاوميفيفوموتورولاهواوي

جوجل تطلق أول هاتف ذكي قابل للطي في 2021

Google وOPPO وVivo وXiaomi سيطلقون هواتف قابلة للطي في 2021

كشفت تسريبات جديدة أن شركة جوجل الأمريكية ستنضم إلى سوق الهواتف الذكية القابلة للطي العام المقبل، بإطلاقها هاتفًا قابلًا للطي خلال 2021.

وقال المحلل التقني في Display Search، روس يونغ، في تغريدة، إن النصف الثاني من العام القادم سيكون مثيرًا بالنسبة لسوق الهواتف الذكية القابلة للطيّ.

وأضاف يونغ، أن جوجل ستعلن عن هاتفها الأول القابل للطيّ، فيما ستعلن سامسونج عن ثلاثة هواتف على الأقل، أما أوبو وفيفو وشاومي سيلعن كل منهم عن 4 هواتف.

فيما تشير التسريبات أيضًا إلى أن سامسونج ستعلن عن Galaxy Z Fold 3 وGalaxy Z Flip 3 في الربع الثالث من العام، لكن تغريدة روس تقول إنه سيكون هناك ثلاثة طرز على الأقل.

وفي تغريدته، قال المحلل التقني أيضًا، إن الشركة الكورية الجنوبية لن تعلن عن هاتف Galaxy Z Fold Lite بعكس المتوقع، مضيفًا أنها ستطلق هاتفًا آخر وهو Galaxy Z Flip Lite.

https://twitter.com/DSCCRoss/status/1337052756465635329?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1337052756465635329%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.gizmochina.com%2F2020%2F12%2F10%2Fgoogle-oppo-vivo-and-xiaomi-to-launch-foldable-phones-in-2021%2F

الهاتف الذي زعمت تسريبات سابقة أن سامسونج تعمل على إطلاقه في الربع الأول من عام 2021، يقول الخبير التقني إن الشركة لن تقوم بإطلاقه هذا العام.

وفي عام 2021 أيضًا، ستطلق كل من OPPO وVivo وXiaomi أولى الهواتف الذكية القابلة للطي التي تعمل عليها كل من تلك الشركات الصينية الرائدة في مجال الهواتف الذكية.

لقد كشفت شاومي هذا العام عن نموذج أولي لهاتف قابل للطي، فيما لم تتضح بعد أية تفاصيل عن الهاتفين الآخرين اللذين يزعم الخبير روس أن الشركة ستطلقهما إضافة للهاتف الثالث، العام المقبل.

لقد قدمت الشركات الصينية الثلاثة، أوبو وفيفو وشاومي براءات اختراع لتصاميم مختلفة للهواتف الذكية القابلة للطي هذا العام، فيما كشفت أوبو عن براءة اختراع مؤخرًا لهاتف بتصميم مشابه لتصميم Galaxy Z Flip.

أما جوجل، فقد أكدت منذ أكثر من عام أنها تعمل على نماذج أولية لهاتف ذكي قابل للطي، وفي أغسطس من هذا العام، كشفت وثيقة داخلية أن الهاتف القابل للطي الذي يحمل الاسم الرمزي “Passport”، قد يكون ضمن أجهزة Pixel التي سيتم إطلاقها العام المقبل.

وفي الوقت الذي تسيطر فيه سامسونج وهواوي وموتورولا ورويول على سوق الهواتف الذكية القابلة للطي، تظهر شركات جديدة من المتوقع أن تطلق هواتفها الأولى القابلة للطي في 2021.

ويؤدي دخول شركات جديدة لهذا السوق، شكلًا جديدًا من المنافسة القوية بين الشركات، فمن الواضح أنه سيكون أكبر بكثير من حيث التنافس والقيمة السوقية عما هو عليه هذا العام.

لأأي من هذه الهواتف القابلة للطي أنت متحمس أكثر؟ أخبرنا في مربع التعليقات أدناه.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى