الهواتف الذكيةنوكيا

نوكيا Nokia تكشف موعد إطلاق هاتف جديد يعمل بنظام Android Go

كشفت شركة HMD Global، الحاصلة على ترخيص علامة Nokia التجارية، موعد إطلاق هاتف ذكي جديد يعمل بنظام Android Go في الصين في 15 ديسمبر الجاري.

لم يتم الكشف عن تفاصيل مواصفات هاتف نوكيا الجديد، ولا اسمه، لكن ليس من المتوقع أن تكون المواصفات قوية كون أن الهاتف يعمل بنظام Android Go.

نظام آندرويد جو مصمم خصيصًا للهواتف الذكية منخفضة الطاقة التي لا تشغل التطبيقات الذكية.

يأتي النظام بإصدارات تطبيقات Google الشهيرة مثل الخرائط والبحث وYouTube وما إلى ذلك.

ومن المتوقع أن يكون سعر الهاتف منخفضًا نظرًا إلى أن هواتف Android Go التي أصدرتها Nokia كانت بتكلفة منخفضة.

فيما سيكون هاتف Android Go من نوكيا المقبل هو الأول من نوعه للشركة في السوق الصينية، حيث سيكون مدهشًا معرفة التطبيقات التي يتم تحميلها مسبقًا على الجهاز ، كون أن متجر Google Play غير متاح في الصين.

ربما ستقوم نوكيا بإضافة عدد من التطبيقات الصينية المحلية مسبقًا على الهاتف، حيث من المعروف أن الصين تشتهر بتطبيقات بديلة لخدمات Google، وربما وجدت HMD Global شيئًا جيدًا لإطلاق هاتفها في الصين.

وبعد إعلان نوكيا تأجيل إطلاق هواتفها Nokia 6.3 وNokia 7.3 5G وNokia 9.3 PureView إلى أجل غير مسمى، بات من المتوقع أن تطلق HMD Global المشغلة للعلامة التجارية نوكيا، هاتفًا آخر غير الهواتف التي تعمل بنظام Android Go.

وتشير تسريبات جديدة، أنه سيتم إطلاق الهاتف الذكي Nokia 3.4 في الهند خلال ديسمبر الجاري، والذي يأتي بمعالج Snapdragon 460 SoC.

فيما سيأتي هاتف Nokia 5.4 مع ميزات داخلية أفضل قليلًا، بما في ذلك معالج كوالكوم Snapdragon 662 وأربع كاميرات خلفية وبطارية 4000 مللي أمبير في الساعة، ويبقى تاريخ إصداره غير معروف حتى اللحظة.

أخبرونا في مربّع التعليقات عن تجربتكم مع هواتف نوكيا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى