الهواتف الذكيةنوكيا

نوكيا 7.3 – Nokia 7.3 أول صور مسربة للهاتف تكشف عن التصميم بالكامل

تسريات Nokia 7.3

بعد أن أعلنت شركة HMD Global عن هاتف Nokia 8.3 في مارس الماضي، قررت إطلاق Nokia 7.3 وهو هاتف ذكي 5G بتكلفة منخفضة وسيكون خليفة للهاتف Nokia 7.2. وانتشرت مؤخرا العديد من التسريبات حول هاتف Nokia 7.3 القادم لكن لم يتم الكشف عن تصميمه بوضوح، لكن اليوم صدر تسريب جديد من المسرب الشهير OnLeaks كشف من خلاله عن أول صور الهاتف والتصميم الذي سيكون عليه.

تصميم Nokia 7.3

يأتي الهاتف بشاشة +Full HD مسطحة قياس 6.5 إنش، بأبعاد 165.8 × 76.3 × 8.2 ملم، مع كاميرا سيلفي في ثقب واحد في الزاوية اليسرى العليا. وفي أسفل شاشة الهاتف يوجد علامة NOKIA التجارية.

يوجد زر التشغيل وأزرار التحكم بالصوت على الجانب الأيمن، في حين يظهر الجانب الأيسر خاليا من الأزرار. وفي أسفل الهاتف يوجد الميكروفون ومنفذ شحن USB Type-C . في حين يوجد يوجد مقبس صوت 3.5 ملم على الهاتف في الجهة العلوية. وبحسب التسريبات، فإن الجهة الخلفية للهاتف من البلاستيك وليس الزجاج.

كاميرا Nokia 7.3

يتميز الهاتف بكاميرا خلفية رباعية العدسة داخل وحدة دائرية الشكل تبدو مشابهة تماما لوحدة كاميرا هاتف Nokia 7.2 الذي تم إطلاقه سابقًا لكنه يحتوي على كاميرا خلفية ثلاثية العدسة.

يوجد فلاش مزدوج على الجانب الأيسر من وحدة الكاميرا الدائرية. أما الكاميرا الأمامية فهي تتواجد في فتحة ثقب في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة.

في أسفل وحدة الكاميرا الخلفية مباشرة يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مع علامة NOKIA التجارية في منتصف الهاتف.

موعد إطلاق Nokia 7.3

وبحسب التسريب، من المتوقع إطلاق الهاتف Nokia 7.3 في 22 سبتمبر الحالي، وكانت تقارير تقنية سابقة قد ذكرت أن الشركة تستعد لإطلاق مجموعة من الهواتف الجديدة في هذا اليوم بما في ذلك 7.3 و 6.3 و 3.4 و 2.4.

تسريبات نوكيا 7.3

يعتبر Nokia 7.3 هو خليفة Nokia 7.2 الذي تم إيقاف إنتاجه، وهو قد يأتي بمعالج سناب دراغون من عائلة 700 وكاميرا خلفية رباعية العدسة ومن المتوقع أن يأتي بإصدارات تدعم 4G و 5G.

قد يأتي بشاشة FHD + قياس 6.3 إنش، وكاميرا سيلفي بدقة 24 ميجابكسل، وكاميرات خلفية أساسية بدقة 48 ميجابكسل / 64 ميجابكسل. ومن المتوقع أيضًا أن يحتوي على بطارية بسعة 4000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 18 وات.

مواصفات الإصدار السابق Nokia 7.2

يأاتي الهاتف Nokia 7.2 بشاشة 6.3 إنش بدقة +FHD وتدعم تقنية HDR لترقية عرض الفيديو، ومعالج Snapdragon 660 من كوالكوم.

ويضم الهاتف كاميرا خلفية بثلاث عدسات في تصميم دائري، العدسة الرئيسية من تصنيع شركة ZEISS الألمانية بدقة 48 ميجابكسل. أما العدستين الأخريين فواحد بدقة 8 ميجابكسل بزاوية عريضة 118 درجة، وأخرى بدقة 5 ميجابكسل، للعزل. أما الكاميرا الأمامية فهي على شكل نوتش بتصميم قطرة الماء، وبدقة 20 ميجابكسل في منتصف الشاشة.

وصُنع جسم الهاتف من مادة البوليمر القوي وخفيف الوزن، ويتمتع بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 3 في الأمام والخلف. وفي الخلف هناك قارئ البصمة، مع بطارية بسعة 3500 ملي أمبير، ويدعم تركيب شريحتي اتصال، ومنفذ microSD.

من حيث الرام فهو يأتي بنسختين 4 و 6 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 64 و 128 جيجابايت قابلة للتوسعة إلى 512. يعمل الهاتف بنظام اندرويد 9 Pie وقابل للتحديث إلى النظام الجديد اندرويد 10، وبلغ سعره 250 دولار.

هل استخدمت أي من هواتف نوكيا من قبل؟ أخبرنا عن رأيك بهواتف الشركة ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى