الهواتف الذكيةنوكيا

موعد إطلاق نوكيا 7.3 و نوكيا 9.3 ضمن التسريبات

تسريبات نوكيا 7.3 و نوكيا 9.3

ذكر أحد المسربين أن هاتف نوكيا 7.3 – Nokia 7.3 المنتظر سيتم إطلاقه في وقت لاحق من الشهر الحالي ، لكن هاتف نوكيا 9.3 – Nokia 9.3 لن يصل معه بل سيتم طرحه بحلول نهاية العام. وأثبت المسرب صحة تسريباته من خلال الإشارة إلى أن هاتف Nokia 7.2 الذي تم الإعلان عنه في سبتمبر العام الماضي قد تم وقف إنتاجه.

وأكدت متاجر نوكيا عبر الإنترنت في ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وفنلندا والهند ودول أخرى أن المنتج لم يعد متاحًا، لكنه لا يزال متوفرا في المملكة المتحدة ويمكن العثور عليه أيضا عند بعض بائعي التجزئة.

وبحسب التسريب، من المتوقع إطلاق الهاتف Nokia 7.3 في 22 سبتمبر الحالي، وكانت تقارير تقنية سابقة قد ذكرت أن الشركة تستعد لإطلاق مجموعة من الهواتف الجديدة في هذا اليوم بما في ذلك 7.3 و 6.3 و 3.4 و 2.4.

يذكر أن الهاتف Nokia 9.3 PureView الذي تعرض للعديد من مرات التأجيل لا يزال غير جاهز للإطلاق بعدـ حيث ذكرت الشائعات مؤخرا بأنه لم يدخل مرحلة الإنتاج الكبير أيضا لكن من المتوقع البدء في هذه المرحلة هذا الشهر أو الشهر القادم.

تسريبات نوكيا 7.3

يعتبر Nokia 7.3 هو خليفة Nokia 7.2 الذي تم إيقاف إنتاجه، وهو قد يأتي بمعالج سناب دراغون من عائلة 700 وكاميرا خلفية رباعية العدسة ومن المتوقع أن يأتي بإصدارات تدعم 4G و 5G.

قد يأتي بشاشة FHD + قياس 6.3 إنش، وكاميرا سيلفي بدقة 24 ميجابكسل، وكاميرات خلفية أساسية بدقة 48 ميجابكسل / 64 ميجابكسل. ومن المتوقع أيضًا أن يحتوي على بطارية بسعة 4000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 18 وات.

مواصفات الإصدار السابق Nokia 7.2

يأاتي الهاتف Nokia 7.2 بشاشة 6.3 إنش بدقة +FHD وتدعم تقنية HDR لترقية عرض الفيديو، ومعالج Snapdragon 660 من كوالكوم.

ويضم الهاتف كاميرا خلفية بثلاث عدسات في تصميم دائري، العدسة الرئيسية من تصنيع شركة ZEISS الألمانية بدقة 48 ميجابكسل. أما العدستين الأخريين فواحد بدقة 8 ميجابكسل بزاوية عريضة 118 درجة، وأخرى بدقة 5 ميجابكسل، للعزل. أما الكاميرا الأمامية فهي على شكل نوتش بتصميم قطرة الماء، وبدقة 20 ميجابكسل في منتصف الشاشة.

وصُنع جسم الهاتف من مادة البوليمر القوي وخفيف الوزن، ويتمتع بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 3 في الأمام والخلف. وفي الخلف هناك قارئ البصمة، مع بطارية بسعة 3500 ملي أمبير، ويدعم تركيب شريحتي اتصال، ومنفذ microSD.

من حيث الرام فهو يأتي بنسختين 4 و 6 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 64 و 128 جيجابايت قابلة للتوسعة إلى 512. يعمل الهاتف بنظام اندرويد 9 Pie وقابل للتحديث إلى النظام الجديد اندرويد 10، وبلغ سعره 250 دولار.

هل استخدمت أي من مواتف نوكيا من قبل؟ شاركنا رأيك بهواتف الشركة..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !