الهواتف الذكيةنوكيا

نوكيا 3.4 – Nokia 3.4 تسريبات جديدة تكشف عن موعد إطلاق الهاتف

تسريبات Nokia 3.4

انتشرت مؤخرا العديد من الشائعات حول الهاتف المنتظر Nokia 3.4 التي حصلنا من خلالها على الكثير من الصور و المواصفات الرئيسية للهاتف القادم لكنها لم تكشف عن موعد إطلاق الهاتف. و مع ذلك لم تتوقف التسريبات حوله فقد ظهر هاتف في قاعدة بيانات شهادات FCC بالولايات المتحدة يقال أنه هاتف Nokia 3.4.

الصور التي ظهرت في قاعدة البيانات كشفت عن الواجهة الامامية و الخلفية للهاتف، حيث يبدو أنه سيأتي بكاميرا خلفية دائرية الشكل و أخرى أمامية في ثقب واحد في الزاوية اليسرى العليا من واجهة الهاتف.

وكما يبدو سيأتي الهاتف بطرازين مختلفين تشملان على الرمز TA-1283 و TA-1285 أحدهما مخصص لشريحة SIM واحدة والآخر للإصدار ثنائي الشريحة. وتشير الشهادة إلى إطلاق الهاتف في 22 سبتمبر في حدث HMD القادم بسعر أقل من 200 دولار.

تسريبات Nokia 3.4

جاء في التسريبات ان الهاتف Nokia 3.4 سيأتي بشاشة بقياس 6.5 إنش مع أبعاد عرض 19:9 بدقة +HD، وتحتوي الشاشة على ثقب بأعلى اليسار يحتوي على الكاميرا الامامية للهاتف.

سيأتي الطراز الجديد Nokia 3.4 بوحدة كاميرا دائرية الشكل مماثلة لتلك الموجودة في هاتف نوكيا 8.3 5G . ومن المتوقع أن يأتي الهاتف ذو الميزانية المحدودة بكاميرا خلفية ثلاثية العدسة تتكون من كاميرا رئيسية ومستشعر عمق وكاميرا ماكرو. يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع وشعار “Nokia” أسفل وحدة الكاميرا.

و ذكرت تقارير سابقة أن الهاتف قد يأتي بكاميرا أساسية بدقة 13 ميجابكسل مع كاميرات مساعدة تستخدم للعزل والتصوير بعدسة واسعة بدقة 5 ميجا بكسل و 2 ميجا بكسل، وسيأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

يبدو الغلاف الخارجي من البلاستيك لكن HMD Global قررت تعزيز إمكانياتها من خلال اعتماد اللمسات النهائية الثلاثية الأبعاد. أجرت أيضا الشركة تعديلات من ناحية اللون حيث كانت قد اعتمدت لون المعدن واللون الأسود في سلسلة نوكيا 3 السابقة لكنها هذه المرة ستستخدم اللون الأزرق المتدرج الفاتح في المنتصف وأكثر قتامة عند الجوانب.

سيعمل بأحد معالجات كوالكم إما Snapdragon 662 أو Snapdragon 460 مع 3/4 جيجابايت رام وذاكرة تخزين داخلية 32/64 جيجابايت.

سيأتي ببطارية بسعة 4000 ميلي امبير مع شاحن 10 واط، وسيدعم الهاتف مدخل جاك 3.5 ملم ومنفذ Micro-USB القديم.

سيدعم الهاتف مساعد جوجل الصوتي Google Assistant وتم تخصيص زر للوصول السريع لهذا المساعد على جانب الهاتف، كما سيأتي بأحدث إصدارات الأندرويد Android 10، ولن يدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

ما رأيكم بهواتف نوكيا؟ هل استخدمتم أي منها من قبل؟ أخبرونا عبر التعليقات

المصدر 1 ، 2

‫2 تعليقات

  1. هواتف نوكيا مازالت رقم واحد فى العالم أنا استخدمتها واستخدمت موبايلات أخرى بجد فرق السما من الارض نوكيا حاجه تانيه خالص خامات واندرويد خام ممتازه جدا نوكيا هيا الموبايلات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى