ابلالهواتف الذكية

ايفون 13 – iPhone 13 تسريب صور النموذج الأوّلي للهاتف القادم

تسريب صور النموذج الأوّلي لهاتف iPhone 13

بدأت التسريبات حول السلسلة القادمة آيفون 13 – iPhone 13 بالظهور والازدياد يومًا بعد يوم، فقد كشفت تسريبات سابقة عن السعة التخزينية الضخمة للهواتف القادمة وذكرت تسريبات أخرى بعض المواصفات الرئيسية. واليوم، كشف تسريب جديد عن صور النموذج الأوّلي الذي يأتي بتصميم مشابه لهاتف iPhone 12 إلى جانب بعض التحسينات.

تسريب النموذج الأوّلي لهاتف ايفون 13

وبحسب المسرب Jiorīku، قد يأتي الهاتف آيفون 13 الجديد بتصميم مشابه إلى حدٍ كبير لهاتف آيفون 12، وستستخدم آبل أيضًا الإطار المصنوع من الألومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ للإصدار الأكثر تكلفة، تمامًا مثل سلسلة آيفون 12. يقول المسرب أيضًا أن كل من تقنية بصمة الوجه Face ID وبصمة الإصبع Touch ID لن تتوفر على iPhone الجديد.

كذلك، تشير التوقعات بأن الجيل التالي من iPhone قد يستخدم شاشة تحديث عالية تبلغ 120 هيرتز. ستبقى هذه المعلومات مجرد تسريبات لنموذج أوليّ قيد التطوير حاليًا، وقد تقوم بالتعديل عليه لاحقًا.

سعة التخزين في سلسلة iPhone 13

يبدو أن آبل تسعى لتطوير هذه السعة العام المقبل. فقد ألمح المسرّب جون بروسر، الذي كان محقًا في الغالب عندما يتعلق الأمر بالتسريبات حول شركة Apple، إلى أن طرازات iPhone 13 التي سيتم إطلاقها العام المقبل يمكن أن يكون لديها خيار التخزين الداخلي 1 تيرابايت.

تعد سعة التخزين 512 جيجابايت أكثر من كافية للمستخدمين العاديين ولن يضطر معظم المستخدمين بعد ذلك لزيادتها. لكن مع التقدم في تقنية الكاميرا، تشغل الصور ومقاطع الفيديو مساحة تخزين أكبر ويمكن للمستخدمين الذين يسجلون مقاطع الفيديو كثيرًا استخدام خيار تخزين 1 تيرابايت كإضافة مناسبة لهم.

حتى الآن، تقدّم شركة Apple لمستخدمي iPhone خاصية تسجيل الفيديو بدقة 4K 60FPS ولكن بالنسبة للهواتف الذكية من الجيل القادم، يمكن للشركة أن تقدّم دعم تسجيل الفيديو بدقة 8K، على غرار ما تقدمه سامسونج في سلسلة Galaxy S20.

تسريبات حول سلسلة آيفون 13

وذكرت التقارير مؤخرًا بأن هواتف آيفون 13 القادمة ستعمل بشرائح آبل A15 Bionic التي سيتم تصنيعها بواسطة TSMC بتقنية بتقنية 5 نانومتر.

وفي تسريبات أخرى، يقال بأن سلسلة هواتف iPhone 13 لعام 2021 ستستمر في استخدام النوتش العريض في منتصف الشاشة الذي اعتدنا عليه من Apple. وبحسب التسريب فإنه على الرغم من وجود النوتش في آيفون 2021 إلا أنه سيكون أصغر حجمًا من النوتش الحالي لهواتف آبل.

ولا يزال الهاتف قيد التطوير بالتأكيد وستعلن عنه الشركة في مثل هذا الوقت من العام المقبل، لذا فإن كل شيء ممكن أن يتغير، فقد نرى الهاتف بدون نوتش مثلًا.

تجدر الإشارة إلى أن شركة آبل قد أطلقت قبل أيام قليلة سلسلة الآيفون الجديدة آيفون 12 التي تدعم شبكات الجيل الخامس في حدث افتراضي عبر الانترنت بعد طول انتظار وعمليات تأجيل متكررة للموعد، حيث تشمل السلسلة كل من هاتف iPhone 12 mini، و iPhone 12، و iPhone 12 Pro، و iPhone 12 Pro Max.

ما هو انطباعك عن التصميم الأوّلي للهاتف آيفون 13؟ وما التحسينات التي ترغب لو تضيفها آبل للهاتف القادم؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى