الواقع الإفتراضي والمعزز

نظارات الواقع الافتراضي Oculus Quest 2 لا تدعم ألعاب وتطبيقات Oculus Go

نظارة Oculus Quest 2 تفقد الدعم لمكتبة Go

أعلنت شركة فيسبوك خلال فعاليات مؤتمر Facebook Connect في سبتمبر الماضي عن نظارة الواقع الإفتراضي Oculus Quest 2 بسعر 299 دولار ، وبتجربة واقع افتراضي أفضل من الإصدار السابق، فهي تأتي مع شاشات بمعدل تحديث 90Hz، وتحسينات في دقة العرض بنسبة 50%.

فيسبوك تزيل الدعم الدعم لمكتبة Go في Quest 2

ورغم مميزاتها المثيرة للاهتمام إلا أنها لا تدعم ألعاب وتطبيقات Oculus Go، فعندما قام أحد مستخدمي النظارة بالاستفسار من المدير التنفيذي جون كارماك عبر تويتر حول عدم تمكنهم من العثور على القائمة المنسدلة التي تتيح الوصول إلى مكتبة Go، أجاب المدير التنفيذي بأن الشركة أزالت الدعم لمكتبة Go في Quest 2.

لقد جلبت شركة فيسبوك تطبيقات Go إلى نظارة Quest الأولى في أواخر عام 2019 للعب والاستمتاع بها حتى لو لم يكن لديك جهاز VR المستقل الخاص بالشركة. وفي يونيو، أعلنت الشركة أنهم لن يقبلوا بعد ذلك عمليات إرسال ألعاب وتطبيقات جديدة لنظارة Oculus Go، وقررت التركيز على على Quest و Rift الأكثر تكلفة للمضي قدمًا.

وعلى الرغم من وجود مجموعة من الألعاب التي يمكنك الاستمتاع بها على Quest 2، فإن الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها الآن الوصول إلى أي تطبيق Go أو لعبة تمتلكها هي من خلال الأجهزة القديمة.

مواصفات Oculus Quest 2

تتميز نظارة Oculus Quest 2 للواقع الإفتراضي بشاشة من نوع LCD بدقة عرض 1832 × 1920 بيكسل، كما تدعم الشاشات معدل تحديث 90Hz، إلا أن معدل التحديث الجديد لن يتوفر عند إنطلاق النظارات، حيث تنطلق النظارة بمعدل 72Hz في البداية.

النظارة تتميز بتصميم أخف بنسبة 10% من الإصدار السابق، كما يتميز هذا الإصدار بحزام مرن يحيط بالرأس كبديل للتصميم الصلب المميز للإصدار السابق.

كما أعادت الشركة تصميم وحدات تحكم Rift touch، حيث يتميز التصميم الجديد بحجم أكبر، مع تصميم أفضل لدعم الإبهام، كما تدعم وحدات التحكم التخصيص بشكل أفضل.

وتأتي بخيارات مختلفة للوحات الرأس لتتوافق بشكل أفضل مع الأحجام المختلفة للرأس، أيضاً تؤكد الشركة أن البطارية ستدعم النظارة بعمر مضاعف في وقت التشغيل، كما أنها ستعمل كثقل لتوازن النظارة على رأس المستخدم.

ومن المقرر أن تأتي نظارة الواقع الإفتراضي Quest 2 بسعر 299 دولار، على أن تتوفر في 13 أكتوبر القادم بسعة تخزين 64 جيجابايت، كما يتوفر نموذج آخر بسعة تخزين 256 جيجابايت بسعر 399 دولار.

هل استخدمت من قبل أي نظارة من نظارات الواقع الافتراضي؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى