أجهزة الألعاب المنزليةسوني

أفضل قائمة بـ 10 ألعاب للبلايستيشن 4 لن تعمل على بلايستيشن 5

سوني تؤكد معظم ألعاب بلايستيشن 4 ستعمل على بلايستيشن 5

كشفت شركة Sony اليوم عن قائمة بـ 10 ألعاب للبلايستيشن 4 – PS4 التي لن تعمل على وحدة التحكم من الجيل التالي بلاي ستيشن 5 – PlayStation 5، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد إطلاقها. و أكدت الشركة أن الغالبية العظمى من الألعاب ستعمل على بلايستيشن 5 تشمل حوالي 4000 لعبة عدا قائمة قصيرة من الألعاب.

10 ألعاب للبلايستيشن 4 لن تعمل على بلايستيشن 5

  • DWVR
  • Afro Samurai 2 Revenge of Kuma Volume One
  • TT Isle of Man – Ride on the Edge 2
  • !Just Deal With It
  • Shadow Complex Remastered
  • Robinson: The Journey
  • We Sing
  • Hitman Go: Definitive Edition
  • Shadwen
  • Joe’s Diner

لقد أكدت سوني منذ أشهر أن الغالبية العظمة من ألعاب PS4 ستعمل على PS5 من خلال التوافق مع الإصدارات السابقة. ومن ناحية أخرى ، تقول Microsoft إن الألعاب التي تعمل على Xbox الأصلي ستعمل على Xbox Series X و Series S.

من المقرر أن تحصل بعض ألعاب بلايستيشن 4 على بعض التحديثات، بفضل ميزة Game Boost في PS5 ، والتي تبدو مشابهة لوضع Boost Mode في PS4 Pro. ستعمل الألعاب المتوافقة بسلاسة أكبر قد يكون لها معدل إطارات أعلى. ولم تقدم سوني قائمة بالألعاب التي ستدعم هذه الميزة حتى الآن.

وذكرت سوني أيضا أن بعض الميزات قد لا تعمل في بعض الألعاب عند تشغيلها على PS5، وقد تواجهك “أخطاء أو سلوك غير متوقع” أثناء لعب ألعاب بلايستيشن 4. كما أن الشركة تقترح اختبار ألعاب PS4 الخاصة بك على PS5 قبل شراء أي إضافات أو DLC ترغب في الحصول عليه. تحث Sony اللاعبين أيضًا على إبقاء PS5 محدثًا بأحدث إصدار من البرامج الثابتة.

بالنسبة للألعاب التي قمت بتنزيلها على جهاز PS4 وبياناتك المحفوظة، يمكنك نقل كل ذلك إلى PS5 عبر شبكة WiFi. ستتمكن أيضًا من تشغيل ألعاب PS4 مباشرةً من وحدة تخزين خارجية مدعومة.

حصريا : طريقة لعب ألعاب بلايستيشن 4 الخاص بك على بلايستيشن 5؟

مواصفات وسعر 5 playstation

أكدت الشركة سابقًا أن الجهاز 5 Playstation سيأتي بمعالج 8x Zen 2 Cores at 3.5GHz وسيحتوي على 36 وحدة حاسوبية وما يصل إلى 10.28 تيرافلوب لمعالج الرسوميات من نوع AMD RDNA 2.

سيضم أيضًا وحدة تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت من نوع NVMe، ستقدم سرعة خارقة جدًا حيث تصل إلى 5.5GB/s حسب ما قالت الشركة، وقابلة للزيادة بقطع SSD أخرى من نفس النوع.

وأشار سيرني في المؤتمر إلى أن PlayStation 5 سيقدم أداء عالي في الألعاب بسبب القفزة الكبيرة في التيرافلوب مقارنة بالجيل الرابع.

الـ PS5 سيحتوي أيضًا على تقنيات جديدة للصوتيات مثل Tempest 3D Audio Tech ومن الواضح أن الشركة تريد أخذ مبدأ الإنغماس في الألعاب إلى مستوى آخر تماماً من خلال تقنيات صوتية مُحسنة ودعم النظام المحيطي ثلاثي الأبعاد.

كما أكد سيرني أن بلايستيشن 5 سيدعم دقة الألعاب 4K و 8K بسرعة 120 إطار في الثانية، وسيدعم ألعاب PS4 و PS4 Pro.

حصريا : بلايستيشن 5 – 5 PlayStation يحصل على ميزة الإشعارات لإصدارات بلايستيشن 4 من الألعاب

أهم خطوات تهكير ببجي موبايل مجاناً 2021

تجدر الإشارة إلى أن سوني قد ذكرت بأن سعر الجهاز بلايستيشن نسخة الأقراص الصلبة ستكون 500 دولار أمريكي، أما النسخة الرقمية فستأتي بسعر 400 دولار فقط وستتوفر الأجهزة في شهر نوفمبر المقبل.

هل سبق وأن لعبت أي من الألعاب في القائمة؟ أخبرنا عن أكثر لعبة مفضلة لديك على منصة بلايستيشن 4 ؟ شاركنا عبر التعليقات..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى