أجهزة الألعاب المنزلية

سوني تقوم بتفكيك جهاز بلايستيشن 5 قبل طرحه في الأسواق

أجرت شركة سوني اليابانية عملية تفكيك رسمية لـ جهاز بلايستيشن 5 الذي سيصل إلى الأسواق العالمية بشكل رسمي خلال شهر نوفمبر المقبل.

ونشرت الشركة مقطع فيديو على قناتها في يوتيوب لأحد مهندسي الشركة وهو يقوم بعملية تفكيك رسمية للجهاز الجديد.

وكشفت عملية التفكيك أن الجهاز يتتوي على نظام تبريد متطور، مع مروحة مقاس 120 ملم تسحب الهواء من كلا الجانبين لزيادة عملية التبريد، بالإضافة إلى مبدد حراري.

ومن عملية التفكيك يتضح أنه إمكانية إضافة قرص صلب SSD لن يكون مشكلة كبيرة بالنسبة للمستخدمين، أما الألواح البيضاء المتعرجة فيتم إخراجها وفكها بسهولة.

ويتضح من المقطع أيضًا أن سعة التخزين الافتراضية ذات سعة 825 جيجابايت لا يمكن فكها في مضمنة في اللوحة الأم مع جهاز بلايستيشن 5 ، كما يمكن إزالة الألواح الجانبية لتنظيف الغبار بشكل مستمر وسهل.

سعر بلايستيشن 5

وكشفت الشركة مؤخرًا أن سعر الجهاز بلايستيشن نسخة الأقراص الصلبة ستكون 500 دولار أمريكي، أما النسخة الرقمية فستأتي بسعر 400 دولار فقط وستتوفر الأجهزة في شهر نوفمبر المقبل.

وأكدت الشركة سابقًا أن الجهاز سيأتي بمعالج 8x Zen 2 Cores at 3.5GHz وسيحتوي على 36 وحدة حاسوبية وما يصل إلى 10.28 تيرافلوب لمعالج الرسوميات من نوع AMD RDNA 2.

سيضم أيضًا وحدة تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت من نوع NVMe، ستقدم سرعة خارقة جدًا حيث تصل إلى 5.5GB/s حسب ما قالت الشركة، وقابلة للزيادة بقطع SSD أخرى من نفس النوع.

وأشار سيرني في المؤتمر إلى أن PlayStation 5 سيقدم أداء عالي في الألعاب بسبب القفزة الكبيرة في التيرافلوب مقارنة بالجيل الرابع.

الـ PS5 سيحتوي أيضًا على تقنيات جديدة للصوتيات مثل Tempest 3D Audio Tech ومن الواضح أن الشركة تريد أخذ مبدأ الإنغماس في الألعاب إلى مستوى آخر تماماً من خلال تقنيات صوتية مُحسنة ودعم النظام المحيطي ثلاثي الأبعاد.

كما أكد سيرني أن بلايستيشن 5 سيدعم دقة الألعاب 4K و 8K بسرعة 120 إطار في الثانية، وسيدعم ألعاب PS4 و  PS4 Pro.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !