أجهزة الألعاب المنزليةسوني

بلايستيشن 5 – 5 PlayStation يحصل على ميزة الإشعارات لإصدارات بلايستيشن 4 من الألعاب

تحديث بلايستيشن 5 يضيف ميزة جديدة

حصل بلايستيشن 5 على تحديث جديد من سوني جلب معه حلًا لواحدة من أكبر المشكلات المتعلقة بالألعاب المتعددة الأجيال على وحدة التحكم، حيث جعل الأمر أكثر وضوحًا عندما يكون لدى اللاعبين إصدار بلايستيشن 4 من لعبة مثبتة إشعارهم عند توفر إصدار بلايستيشن 5 للتنزيل.

ميزة جديدة في تحديث بلايستيشن 5

لقد أضافت سوني هذا التحذير لمساعدة اللاعبين في التأكد من أنهم يلعبون إصدار بلايستيشن 5 من اللعبة وذلك بعد أن لعب معظمهم إصدارات PS4 من الألعاب المتعددة الأجيال عبر PS5 عن طريق الخطأ.

تهدف الميزة، التي رصدها المستخدم Tidux عبر تويتر، إلى توضيح أحد أكثر الأجزاء تعقيدًا في PlayStation 5. لأن وحدة التحكم توفر توافقًا عكسيًا لجميع ألعاب PS4 بما في ذلك تلك التي تقدم تحديثات PS5 مجانية من الجيل التالي، مثل Assassin’s Creed Valhalla أو Destiny 2، حيث من السهل جدًا تثبيت الإصدار الأقدم من اللعبة عن طريق الخطأ.

اقرأ أيضًا: العاب بلايستيشن 4 لن تعمل على بلايستيشن 5

لذا اتبعت مايكروسوفت أسلوبًا أبسط مع النظام، من خلال برنامج Smart Delivery الخاص بها والذي سيقوم تلقائيًا بتثبيت (أو تحديث) لعبة إلى أفضل إصدار لوحدة التحكم. وعلى الرغم من أن طريقة سوني ليست بهذه السهولة ، إلا أنها على الأقل ستوضح للاعبين عندما يكون لديهم الإصدار الخاطئ مثبتًا.

من المحتمل أن تكون الميزة الجديدة مفيدة خاصةً في المستقبل، حيث يواصل المزيد من المطورين إطلاق إصدارات بلايستيشن 5 محسّنة لألعاب بلايستيشن 4 الخاصة بهم. وفي ظل النظام الحالي، لا توجد طريقة للاعبين لمعرفة متى يتوفر إصدار PS5 من اللعبة. ولكن مع التحديث الجديد، سيتم إخطار أي شخص يمتلك Control: Ultimate Edition ولديه إصدار PS4 مثبتًا، على سبيل المثال، عند إصدار إصدار الجيل التالي في الثاني من فبراير.

ومن الواضح أن هذا الخيار يظهر فقط للألعاب التي تتضمن ترقيات مجانية من الجيل التالي، وهو أمر متروك لتقدير المطوّر. وستبقى الألعاب التي تتطلب شراءًا جديدًا لإصدارات “مُعاد تصميمها”، مثل الإصدار الخاص من Insomniac’s 2018 Spider-Man أو Devil May Cry 5 Special Edition، كتنزيلات منفصلة كالمعتاد.

اقرأ أيضًا: فيديو يوضح كيفية نقل بيانات من PS4 إلى PS5

ما هي أكثر الألعاب التي تفضلها على بلايستيشن؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى