الواقع الإفتراضي والمعزز

نظارة Oculus Quest تحصل على تطبيق فيسبوك ماسنجر قريبا

تطبيق Facebook Messenger قادم لنظارة Oculus Quest

أعلنت شركة فيسبوك عن تقديم خدمة ماسنجر إلى نظارة الواقع الافتراضي Oculus Quest خلال حدث Facebook Connect الذي عقد يوم الأربعاء، حيث سيتم دمج خدمة المراسلة مع منصة Quest مما يسمح للمستخدمين التواصل بكل سهولة في الواقع الافتراضي سواء كانت في التواصل مع الأصدقاء أو الانطلاق إلى الألعاب، يمكنك أيضا بدء حفلة مباشرة من واجهة الدردشة.

قال ميجان فيتزجيرالد من فيسبوك عند الإعلان عن الميزة ” باستخدام Messenger و Oculus ، سيصبح التنسيق مع الأصدقاء واللعب معًا في الواقع الافتراضي أكثر سهولة. عندما تكون في الواقع الافتراضي ، يمكنك دعوة الأصدقاء للانضمام إليك من خلال Messenger ويمكنهم الانتقال بسرعة إلى نفس اللعبة أو المشاركة معك.”

رغم أن فيسبوك تضم خدمة المراسلة واتساب وانستجرام إلا أن فيسبوك ماسنجر يعتبر الأقوى من بينها، حيث يتم حاليا العمل على استبدال Instagram Direct بخدمة Messenger بينما تتم إضافة ميزات مثل Messenger Rooms إلى WhatsApp.

مواصفات Oculus Quest 2


تتميز نظارة Oculus Quest 2 للواقع الإفتراضي بشاشة من نوع LCD بدقة عرض 1832 × 1920 بيكسل، كما تدعم الشاشات معدل تحديث 90Hz، إلا أن معدل التحديث الجديد لن يتوفر عند إنطلاق النظارات، حيث تنطلق النظارة بمعدل 72Hz في البداية.

النظارة تتميز بتصميم أخف بنسبة 10% من الإصدار السابق، كما يتميز هذا الإصدار بحزام مرن يحيط بالرأس كبديل للتصميم الصلب المميز للإصدار السابق.

كما أعادت الشركة تصميم وحدات تحكم Rift touch، حيث يتميز التصميم الجديد بحجم أكبر، مع تصميم أفضل لدعم الإبهام، كما تدعم وحدات التحكم التخصيص بشكل أفضل.

وتأتي بخيارات مختلفة للوحات الرأس لتتوافق بشكل أفضل مع الأحجام المختلفة للرأس، أيضاً تؤكد الشركة أن البطارية ستدعم النظارة بعمر مضاعف في وقت التشغيل، كما أنها ستعمل كثقل لتوازن النظارة على رأس المستخدم.

ومن المقرر أن تأتي نظارة الواقع الإفتراضي Quest 2 بسعر 299 دولار، على أن تتوفر في 13 أكتوبر القادم بسعة تخزين 64 جيجابايت، كما يتوفر نموذج آخر بسعة تخزين 256 جيجابايت بسعر 399 دولار.

هل سبق و أن استخدمت أي من نظارات الواقع الافتراضي من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !