الواقع الإفتراضي والمعزز

نظارات فيسبوك Facebook AR تمنح المستخدمين قدرات سمعية خارقة

نظارات Facebook AR ستسمح لك بالتخلص من الضوضاء في الأماكن العامة

كشفت شركة فيسبوك عن نظارة جديدة من نظارات الواقع المعزز Facebook AR بتقنيات جديدة تمنح المستخدمين قدرات سمعية وإدراكية خارقة من خلال تضخيم أو تقريب الأصوات المرغوب في سماعها وإخفاء الضوضاء في البيئة المحيطة.

التكنولوجيا الجديدة التي طورتها مختبرات Facebook Reality، وهي وحدة البحث التي تصنع نظارات (AR) و (VR) الأكثر تطورًا، ستتيح للمستخدين تقريب و تحسين الصوت المرغوب به في مواقف الحياة الواقعية، بالإضافة إلى إخفاء الضوضاء الصاخبة التي قد تتعرض لها أثناء إجراء المحادثة.

أطلقت وحدة البحث على هذه التقنية “القوى الإدراكية الخارقة”، حيث ركز النموذج الأولي من الجهاز على تتبع حركة العين والتقاط ما يهتم به المستخدم قبل رفع الصوت الذي يلفت انتباههم، كما يأمل الفريق أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع.

لقد بدأت فيسبوك العمل على تقنيات الصوت منذ سنوات وركزت على أجهزة AR وVR وأنتجت كل من Oculus Quest و Rift. يقول مدير فريق البحث” بدأنا بإجراء بحثنا في الواقع الافتراضي لكنه تحول إلى الواقع المعزز، أدركنا أن جميع التقنيات التي نطورها يمكن أن تخدم غرضًا أكبر، وهو تحسين السمع البشري”.

تأمل الشركة أن تقدم النظارات أغراض مفيدة في الأماكن الصاخبة، مثل المطاعم. على سبيل المثال ، يمكن لنظارات الواقع المعزز تحديد أنواع مختلفة من الأحداث التي تحدث حول مرتديها ، مثل حديث الأشخاص، أو صوت مكيف الهواء، أو الصوت الناتج عن استخدام الأطباق والأواني. وباستخدام الذكاء الاصطناعي.

وبذلك، يمكن للجهاز إزالة الضوضاء المشتتة من حول المستخدم مع تحسين الأصوات التي يرغب بالتركيز عليها مما يمنح المستخدم قوى إدراكية خارقة.

هل رغبت يوما في خفض صوت الضوضاء في مكان عام؟ و هل ستقتني واحدة حال توفرها في الأسواق؟ أخبرنا عبر التعليقات..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !