أخبار عاجلة

سعر و مواصفات ايباد اير ٢٠٢٤- 2024 ipad air الجديد: ابل تفجر مفاجأة!

سعر مواصفات جهاز ايباد اير الجديد من ابل!

أعلنت apple في مؤتمرها الذي انطلق منذ دقائق عن الكثير من الملحقات والأجهزة والتطبيقات الجديدة التي تعتزم إطلاقها في الأسواق في الفترة المقبلة، كان جهاز ايباد اير iPad Air من بين تلك الأجهزة المعلن عنها، إضافة الى ذلك أعلنت أبل عن جهاز iPad Pro محدثا بمعالجات M4 و شاشات OLED وتطبيقات Final Cut Pro 2 و Logic Pro 2 الجديدة وملحقات جديدة، ولكن سوف نختص في موضوعنا ايباد اير موضحين السعر والمواصفات.

أبل تعلن عن مواصفات و سعر ايباد اير iPad Air:-

أعلنت apple عن مفاجآت كثيرة بخصوص الإصدار الجديد من جهازها المحبوب ipad air، وكشف الإعلان عن المزيد من التحسينات على مستوى الشاشة والمعالج، الى جانب ذلك هناك تطورًا ملحوظًا في الكاميرات وفي تقنيات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في الجهاز الى جانب الإعلان عن زيادة مساحة التخزين في الجهاز وذلك وفقًا للتفصيل التالي.

الشاشة والمعالج في ايباد اير:-

أعلنت الشركة على أنها سوف تطلق أكثر من نسخة تختلف من حيث مقاس الشاشة في جهازها ipad air وذلك للمرة الأولى في التاريخ، حيث أن الجهاز سوف يأتي مع شاشة Liquid Retina بمقاس 11 بوصة مناسبة للكثير من المستخدمين، الى جانب ذلك سوف تأتي النسخة الثانية بشاشة كبيرة تشبه ايباد اير برو بمقاس 13 بوصة لأول مرة وسوف تكون هذه النسخة موجهة للطلاب بشكل خاص.

بالإضافة الى ما ذكرنا أعلنت ابل أنها سوف تستخدم معالج m2 في جهازها الجديد وهو أسرع بنسبة 50% من المعالج m1 المستخدم في الإصدار السابق من ipad air الى جانب ذلك أسرع ثلاثة أضعاف مقارنًة بجهاز iPad Air مع A14 Bionic، ومن المؤكد أنك سوف تحصل على تجربة استخدام مثالية.

مواصفات ايباد اير

التصميم والألوان:-

تم الإعلان في المؤتمر أن أبل سوف تطلق 4 نسخ مختلفة من حيث الألوان تشمل اللون الأزرق الفاتح نسبيًا والأرجواني والرمادي والذهبي الفاتح الذي يشبه ضوء النجوم، أما عن التصميم أعلنت الشركة عن انتقال الكاميرا الأمامية الى الحافة العلوية الأمامية من الجهاز، ذلك الأمر سوف يمنح الجهاز شكلًا جماليًا ومن المؤكد أن الجهاز لن يشهد تغييرات جذرية في الشكل.

الكاميرات وسعة التخزين:-

يحتوي iPad Air الجديد على كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل ، والتي سترضي جميع الطلاب والأشخاص الذين يستخدمون iPad للعمل والذين يستخدمونه في الاجتماعات عبر الإنترنت، وذلك لأن الشركة سوف تستخدم تقنيات الذكاء الإصطناعي في تحسين جودة الصور والفيديوهات الملتقطة.

أما عن التخزين فإن جهاز ايباد اير سوف تتيحه الشركة بأكثر من خيار في التخزين، تبدأ الخيارات من 128GB وتتضاعف حتى الوصول الى سعة تخزين 1 تيرا بايت، بمعنى أنك سوف تجد نسخة 256GB واخرى 512GB، مع العلم أن جميع النسخ سوف تكون مقاربة من حيث السعر.

ايباد اير الجديد

المميزات الاخرى:-

سوف يكون الجهاز داعمًأ للكثير من مميزات الذكاء الاصطناعي، حيث أن المستخدم سوف يكون قادرًا على التحكم في الجهاز بالأوامر الصوتية، الى جانب ذلك سوف يدخل الذكاء الاصطناعي في التقاط الصور والفيديوهات والكثير من المهام الأخرى، الى جانب ذلك سوف يدعم الجهاز  Apple Pencil Hover لمزيد من الدقة وسيأتي مع شاشة سحرية للتحكم.

سعر ايباد اير الجديد من apple:-

سعر ايباد اير

يبدأ iPad Air بسعر 599 دولارا لإصدار 11 بوصة و 799 دولارا لإصدار 13 بوصة، ومن المتوقع أن تختلف الأسعار وفقًا للكثير من العوامل بما في ذلك الأسواق المتاح فيها تلك الأجهزة وسعة التخزين والكثير من العوامل الأخرى، والان أخبرنا عن رأيك في جهاز ايباد اير الجديد وهل سينجح؟.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى