أخبار عاجلة

معالج ام 4 – Processor M4: ابل تكشف الغطاء عن معالجها الجديد المعتمد على الذكاء الاصطناعي وتفجر مفاجأة بخصوصه!

معالج M4 الجديد من ابل يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي كليًا وقابل للتطور بشكل مذهل!

الشائعات التي انتشرت في الفترة الماضية كانت صحيحة وذلك لأن apple كشفت عن مواصفات معالج M4 الجديد الخاص بها، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي انتهى منذ دقائق، وتضمن الإعلان أن M4 هو الجيل الثاني من رقائق Apple Silicone وأنه مصمم برقائق حديثة ومتطورة 3 نانو متر.

الى جانب ذلك يعد معالج M4 الأول في اعتماده على الذكاء الاصطناعي من الالف للياء، وأنه سوف يشغل الجهاز الجديد للشركة Ipad Pro، ومن المتوقع أن يكون هو المشغل الرئيسي للأجهزة القادمة من ابل، ولكن ما هي مواصفاته وكيف يعمل؟.

معالج M4 من Apple يعتمد كليًأ على تقنيات الذكاء الاصطناعي:-

يأتي M4 بمحرك عرض جديد يساعد في تحسين دقة الألوان والسطوع لشاشة OLED الجديدة على iPad Pro 2024، ويحتوي على وحدة معالجة مركزية جديدة يصل عدد الأنوية فيها الى 10 تنقسم الى 4 أنوية للأداء و 6 أنوية للكفاءة، مما يعني أنك سوف تحصل على سرعة رهيبة عند الاستخدام.

حيث أن وحدة المعالجة المركزية الجديدة الموجودة في معالج M4 أسرع بنسبة تصل الى 50% من الوحدة المدمجة في المعالج القديمة M3، وهي  قادرة على معالجة 38 تريليون عملية في الثانية، وأعلنت آبل أن المعالج صنع خصيصًا لكي يكون قادرًا على التعامل مع أدوات الذكاء الاصطناعي.

مواصفات M4

الى جانب ذلك يمكن للمعالج M4 تقديم نفس الأداء ولكن بإستخدام ربع الطاقة التي يستخدمها المعالج القديم، وبذلك سوف تحصل على المزيد من الوقت في الاستخدام بدون الحاجة الى إعادة شحن البطارية، الى جانب ذلك المحرك العصبي المعالج الجديد أسرع 60x من المحرك العصبي الأول في A11 Bionic ولذلك سوف يكون الاداء خارقًا.

سوف يكون المعالج قادرًا على تحسين الأداء الحراري من خلال دمج ألواح الجرافيت في الهيكل الرئيسي والنحاس في شعار Apple بنسبة 20٪، وبذلك يكون أسرع 4 أضعاف من iPad Pro مع M2. أسرع 10 مرات من iPad Pro القديم، والآن أخبرنا عن توقعك للاداء الذي تنتظره من المعالج الخرافي الجديد من أبل وهل سوف يحقق امنيات المستخدمين؟.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى