الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اى 55 5G يتفوق على جالكسي اس 24 وكل هواتف الشركة بهذه الميزة الهامة للغاية

تعرف على أهم ميزة جاء بها سامسونج جالكسي اى 55 ولا تتوفر في جميع هواتف الشركة

بحسب ما ورد في أحدث التسريبات اليوم، من غير المرجح أن تقوم شركة سامسونج بطرح ميزة التحديثات السلسة “Seamless Updates” على سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24 “Galaxy S24” والهواتف الأقدم للشركة.

وتشير التقارير إلى أن سامسونج جالكسي اى 55 “Galaxy A55 5G” هو أول هاتف من سامسونج يتميز بميزة التحديثات السلسة (نظام A/B).

والجدير بالذكر أن سامسونج لم تقم بتسويق ميزة التحديثات السلسة مع سامسونج جالكسي اى 55 5G حتى الآن. ولم يتم بعد اختبار شقيقه الأصغر – سامسونج جالكسي اى 35 – سواء كان يقدم أيضًا ميزة Seamless Updates أم لا.

وبالرغم من أنه نهج مرحب به من قبل سامسونج، إلا أن هناك أخبار سيئة لمستخدمي هواتف جالكسي الذين لديهم طرازات سامسونج جالكسي اس 24 أو الطرازات الأقدم. والافتراض وراء ذلك هو أن جوجل أكدت في عام 2016 أن الأجهزة الحالية لن تدعم هذه الميزة.

ويتطلب تمكين التحديثات السلسة من الشركة المصنعة للجهاز إجراء تغييرات على مستوى أداة تحميل التشغيل. ولا يمكن أن يحدث ذلك إلا في حالة المصنع، أي قبل وصول الهاتف إلى أيدي المستهلك.

وقد تجعل شركة سامسونج الأمر غير صحيح من خلال توسيع ميزة Seamless Updates لتشمل بعض الهواتف القديمة. ومع ذلك، من المرجح أن تأتي أجهزة جالكسي المستقبلية، بما في ذلك الهواتف الرائدة، محملة مسبقًا بوظيفة تحديثات النظام A/B.

وإذا كنت لا تعرف ما هي التحديثات السلسة، فهي باختصار ميزة تتيح تثبيت التحديث بالخلفية دون الحاجة لاعادة تشغيله. كما تضمن التحديثات السلسة لنظام أندرويد بقاء نظام تشغيل عملي على القرص أثناء OTA. وبالتالي هذا يقلل من احتمالية عدم نشاط الجهاز بعد التحديث، مما يعني عددًا أقل من عمليات استبدال الأجهزة وإعادة تحميل ملفات الجهاز.

شاركنا رأيك بالتعليقات حول أهم ميزة في جالكسي اى 55؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى