الهواتف الذكيةسامسونجمراجعة سريعة

مواصفات ومميزات سامسونج جالكسي اى 55 والسعر في فيديو سريع

زعيم الفئة المتوسطة: سامسونج جالكسي اى 55 وصل رسميًا بميزات خرافية ... فهل يكون بديل جالكسي اس 24؟

كبير عائلة جالكسي A أخيرًا خرج للعلن رسميًا، رحبوا معنا بهاتف سامسونج جالكسي اى 55، ماذا سيقدم هذه السنة؟ هل ينجح في أن يكون بديل جالكسي S24 للفئة المتوسطة؟ لنتعرف سويا في هذه المراجعة السريعة…

خرج جالكسي A55 بتصميم مشابه وربما مطابق لسلفه A54، كنظرة أولية لن تلاحظ أي فرق بين الجهازين، الواجهة بشاشة مسطحة وثقب كاميرا في المنتصف مع اطارات نحيفة، وفي الخلف ظهر من زجاج جوريلا جلاس، ثلاث عدسات بارزة متراصة رأسيا بدون نافذة مجمعة، الإختلاف يظهر من الجانب باتباع تصميم الإطار المحدب من جهة زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، لاحظنا ذلك في A15 وA25، ويبدوا أن سامسونج تنوي اتباع هذا التصميم على كافة أجهزتها المتوسطة والإقتصادية… سامسونج أيضا قامت بترقية خامة تصنيع الإطاراات للألومنيوم ليعطي متانة وفخامة أكثر عند الإستخدام.

في الأسفل مدخل الشحن من نوع C، سبيكر وميكروفون، في الأعلى منفذ شريحة الإتصال وكارت ميموري، ويدعم الهاتف شريحة ثانية الكترونية.. الهاتف مقاوم لرذاذ الماء والغبار بمعيار IP67 ويدعم صوت ستريو مع سماعة المكالمات.

الجهاز بسماكة 8.3 مم ووزن 213 غرام، يعتبر خفيف ومناسب جدا للإستخدام.

كبّرت سامسونج مقاس الشاشة مع الإبقاء على نفس المواصفات، الهاتف بشاشة سوبر اموليد مقاس 6.6 انش بدقة FHD+ ومعدل تحديث 120 هرتز بسطوع عالي يصل ل1000 شمعة في الحالات القصوى، تجربة المشاهدة ستكون رائعة وغنية بالتفاصيل والألوان المشبعة بفضل جودة شاشات سامسونج، ومحمية بطبقة جوريلا جلاس فيكتس بلس بعدما كان جوريلا جلاس 5،

يخرج من العلبة بواجهة OneUI 6.1 المبني على نظام أندرويد 14 الأحدث، ننتظر تجربة ومميزات قريبة لما هو موجود في عائلة S24، وتعد سامسونج بأربع سنوات من تحديثات النظام المستمرة و خمس سنوات من تحديثات الحماية، هذا يعني ان الهاتف سيظل مناسبا حتى لسنة 2028 وسيعمل بنفس اصدار النظام المطروح وقتها، معلومة مهمة لمن لا يقوم بترقية هاتفه باستمرار.

قامت سامسونج بترقية المعالج لـExynos 1480 بثماني أنوية ومعمارية تصنيع 4 نانومتر، تدعي سامسونج انه معالجة الرسوميات أفضل 32% و معالجة المهام أفضل 15% من Exynos 1380 السابق.

خيارات الرام ستوزع حسب أسواق البيع، في بعض المناطق ستحصل على خيار رام 8 جيجا بايت بسعة تخزين 128 أو 256 جيجا بايت، بعض الأسواق الأخرى ستكون محظوظة بخيار رام 12 جيجا بايت وسعة تخزين 256 جيجا بايت، وسامسونج لازالت محافظة على خيار تركيب كارت ميموري خارجية بعد ان تخلت عنه الكثير من الهواتف المتوسطة بنفس سعره.

الكاميرات بقيت كما هي من الجيل السابق، عدسة رئيسية 50 ميجا بكسل بفتحة إف 1.8 تدعم التثبيت البصري، وعدسة الترا وايد 12 ميجا بكسل بفتحة إف 2.2، وعدسة 5 ميجا بكسل بفتحة إف 2.4 ماكرو، وفي الأمام كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة إف 2.2.

البطارية كذلك بقيت بسعة 5000 ميلي امبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 25 واط، لكن ستضطر لشراء الشاحن منفصل لأنه غير متوفر داخل العلبة.

زعيم الفئة المتوسطة: سامسونج جالكسي اى 55 وصل رسميًا بميزات خرافية ... فهل يكون بديل جالكسي اس 24؟

جالكسي A55 متاح باللون الأسود أو الأزرق الداكن، الوردي، الأصفر والأبيض بسعر يبدأ من 525 دولار لخيار 8 جيجا بايت وسعة تخزين 128 جيجا بايت، وبسعر 580 دولار لخيار 8 جيجا بايت رام وسعة تخزين 580 دولار.

الآن نترككم مع الفيديو:

ما رأيك في الهاتف ؟ هل يكون نجم الفئة المتوسطة لهذه السنة؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى