الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اى 55 رسميًا كأول هاتف في فئة A يتمتع بهذه الميزات الخرافية!

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اى 55 - Galaxy A55 وأهم المميزات رسميًا

كشفت الشركة الكورية سامسونج النقاب عن هاتف سامسونج جالكسي اى 55 “Galaxy A55”. ويعتبر هذا الهاتف من أفضل هواتف سامسونج في الفئة المتوسطة والأكثر تميزًا من حيث المظهر، حيث أنه يتميز بإطار معدني ومعالج جديد قوي وبعض ميزات الكاميرا التي توجد عادةً في هواتف سامسونج الرائدة من فئة S.

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اى 55 وأهم المميزات

التصميم:

يحتوي هاتف سامسونج جالكسي اى 55 على إطار معدني، وشريحة Exynos 1480 مع معالج رسوميات AMD. واستخدمت سامسونج هيكلًا معدنيًا وزجاجيًا لهاتف جالكسي اى 55، ليكون بهذا هو أول هاتف من فئة A يتميز بإطار معدني، وتم تغطية الجزء الأمامي والخلفي بالزجاج. كما أنه يتميز بتصنيف IP67 لمقاومة الغبار والماء.

الشاشة:

يتميز الهاتف بشاشة Super AMOLED مقاس 6.6 إنش بدقة Full HD+، ومع معدل تحديث 120 هيرتز، وطبقة حماية من الخدوش والصدمات من زجاج “Gorilla Glass Victus”، ودعم Vision Booster.

ويمكن أن يصل سطوع الشاشة الأقصى إلى 1000 شمعة في المتر المربع تحت ضوء الشمس المباشر وحتى أعلى في مشاهد HDR. ويحتوي على مكبرات صوت استريو. ومستشعر بصمة تحت الشاشة.

الأداء:

أما بخصوص الأداء، يعمل الهاتف معالج Exynos 1480 بتقنية 4 نانومتر. ويحتوي على أربعة أنوية لوحدة المعالجة المركزية Cortex-A78 عالية الأداء مسجلة بسرعة 2.75 جيجا هرتز، وأربعة أنوية Cortex-A55 موفرة للطاقة مسجلة بسرعة 2 جيجا هرتز، ووحدة معالجة الرسومات Xclipse 530 استنادًا إلى بنية RDNA 2 من AMD.

ويُقال أنه يحتوي على وحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 15% ووحدة معالجة رسوميات أسرع بنسبة 32%، لذا لا ينبغي أن يمثل لعب الألعاب المتطورة مشكلة.

الذاكرة:

يحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 8 جيجابايت/12 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت / 256 جيجابايت. وهو أول هاتف فئة Galaxy A مزود بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 12 جيجابايت. كما تسمح فتحة بطاقة microSD بتوسيع مساحة التخزين بشكل أكبر.

نظام التشغيل:

تقوم سامسونج بشحن هاتف Galaxy A55 مع One UI 6.1 وAndroid 14. وسيحصل الهاتف، مثل هواتف أخرى من سامسونج، على أربعة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل أندرويد وتحديثات أمنية لمدة خمس سنوات.

الكاميرات:

يتميز بميزة Auto Blocker وSamsung Knox وSamsung Knox Vault. ويحتوي هاتف Galaxy A55 على كاميرا Nightography مع مقاطع فيديو Super HDR

يحتوي هاتف سامسونج جالكسي اى 55 على ثلاث كاميرات في الخلف: كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل مزودة بتقنية OIS والتركيز التلقائي، وكاميرا فائقة الاتساع للتصوير الواسع بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو للتصوير القريب بدقة 5 ميجابكسل.

وفي الأمام، يحتوي على كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل. ويمكن للكاميرات بدقة 50 ميجابكسل و12 ميجابكسل تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية باستخدام VDIS (EIS لتثبيت الفيديو).

ويوفر مزود خدمة الإنترنت AI المتقدم داخل Exynos 1480 صورًا محسنة في الإضاءة المنخفضة على هواتف سلسلة A لأول مرة. وبفضل ميزة Nightography، يتمتع هاتف جالكسي اى 55 أيضًا بوضع Night Portrait. وهو أيضًا أول هاتف A مزود بتقنية Super HDR Video بمعدل 12 بت لنطاق ديناميكي أوسع وألوان أعمق.

البطارية:

يحمل هاتف سامسونج جالكسي اى 55 بطارية بسعة 5000 مللي أمبير ويدعم الشحن السريع بقوة 25 واط. وتشمل ميزات الاتصال الخاصة به نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) و5G وفتحة بطاقة SIM مزدوجة وeSIM وWi-Fi 6 وBluetooth 5.3 وNFC ومنفذ USB من النوع C.

السعر:

سيكون الهاتف متاحًا بأربعة ألوان: الأزرق الجليدي، والأخضر، والأرجواني، والبحري. ويمكنك الحصول على سامسونج جالكسي اى 55 بسعة 8/128 جيجابايت مقابل 480 يورو، في حين أن الخيارات الأخرى المتاحة هي 8/256 جيجابايت ومتغيرات 12/256 جيجابايت.

الآن، شاركنا رأيك بالتعليقات حول أهم ميزة نالت إعجابك في الهاتف …

زر الذهاب إلى الأعلى