الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 23 – Galaxy S23 ميزة هامة تفتقر إليها هواتف السلسلة الجديدة لأسباب غير متوقعة

تعرف على ميزة التحديثات السلسة وموعد وصولها لهواتف Galaxy S23

تعتبر ميزة التحديثات السلسة (Seamless Updates) للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد من المميزات الهامة التي تسمح بتثبيت التحديثات في الخلفية بشكلٍ كامل دون أن إعلام المُستخدم إلا عند انتهاء تنصيبها. هذا العام، يبدو أن سامسونج قد تخطّت إضافة هذه الميزة لهواتف سلسلة سامسونج جالكسي اس 23 (Galaxy S23).

ما هي ميزة التحديثات السلسة لهواتف Galaxy S23؟ وكيف تعمل؟

ميزة التحديثات السلسة

ميزة التحديثات السلسة (Seamless Updates) عبارة عن تغيير رئيسي في الطريقة التي يستقبل بها أندرويد التحديثات البرمجية. من خلال الميزة، يقوم المستخدم بإعادة تشغيل الهاتف بعد تثبيت التحديث لكي ينتقل فورًا إلى النظام المحدّث بعد إعادة تشغيل الجهاز وبالتالي التخلّي عن فترة انتظار تثبيت التحديث المُعتادة، وإلغاء تحديث التطبيقات للتوافق مع النسخة الجديدة.

اقرأ أيضًا: كاميرا جالكسي اس 23 الترا – Galaxy S23 Ultra تحقق نتائج مُدهشة ومميزة وتتفوق على Galaxy S22 Ultra

تتمثل فائدة هذه الميزة في أنها توفر طبقة أمان حيث يمكنك بسهولة الرجوع إلى الحالة السابقة حيث تم تثبيت التحديث على قرص (disk) منفصل. أيضًا، تسمح الميزة للمستخدمين باستخدام هواتفهم أثناء تثبيت التحديثات.

سامسونج جالكسي

كانت التقارير سابقًا قد ذكرت بأن نظام أندرويد 13 سيقدّم ميزة التحديثات السلسة لهواتف سامسونج Galaxy S23 ولكن هذا لم يحدث. الآن، تم التأكيد بأن سامسونج تعمل على هذه الميزة لهواتفها وأجهزتها اللوحية، ومن المحتمل جدًا أن تصل الميزة كجزء من تحديث One UI 6.0 في وقت ما هذا العام.

وفقًا للمصدر، تطبيقات Inware و Treble Info التي تتحقق من بيانات النظام للإبلاغ عن المعلومات والتحديثات السلسة في هاتف جهاز Galaxy S23 Ultra غير متوفرة.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 23 – Galaxy S23 أسرع وأسهل طريقة لإعداد هواتف السلسلة بتقنية جديدة كليًا

أسباب تخطّي سامسونج لميزة التحديثات السلسة

سلسلة جالكسي اس 23

تجدر الإشارة إلى أن سلسلة Galaxy S22 تفتقر إلى هذه الميزة أيضًا بسبب المخاوف المتعلقة بالتخزين لأن ميزة تحديثات الأندرويد السلسة تستهلك مساحة التخزين.

ولكن يمكن للشركة أن تتخطى هذه العقبات و زيادة السعة الأساسية إلى 256 جيجابايت على أجهزتها الرائدة. كذلك، يمكنها تقليص حجم تطبيقات سامسونج نظرًا لأنها تستهلك مساحة تزيد عن 50 جيجابايت على Galaxy S23 Ultra، وهو ما يزيد بشكل كبير عن Galaxy S22 Ultra العام الماضي.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات Galaxy S23 Ultra كاملةً

ما رأيك في ميزة التحديثات السلسة؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى