الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 23 – Galaxy S23 أسرع وأسهل طريقة لإعداد هواتف السلسلة بتقنية جديدة كليًا

كيفية استخدام تقنية الاقتران السريع لإعداد هاتف Galaxy S23 الجديد بكل سهولة

يستاء العديد من الأشخاص عند شراء هاتف جديد من نقل جميع البيانات إلى الجهاز، سواء كان ذلك من أندرويد إلى iOS أو العكس. ومع ذلك، يبدو أن سلسلة سامسونج جالكسي اس 23 (Galaxy S23) تجلب الحل الأسهل والأسرع لنقل البيانات وإعداد الهواتف الجديدة بكل بساطة.

تعمل جوجل على تبسيط العملية من خلال تقنية Fast Pair ، وهي تقنية Bluetooth Low Energy الخاصة بها التي تستخدم عادةً لتوصيل هاتف بسماعات أذن لاسلكية عندما تكون بالقرب من بعضها البعض ، وصولاً إلى شاشة الإعداد الأولية ، مما يسمح للمستخدمين الجدد الآن بإقران هواتف أندرويد بسرعة لنقل الملفات.

يتوفر نقل البيانات “Fast Pair” فقط في سلسلة Samsung Galaxy S23 الجديدة، على الرغم من أن الجهاز الذي يتم سحب البيانات منه يمكن أن يكون من أي شركة. ومن المتوقع أن يتم طرح الميزة على أوسع نطاق في المستقبل القريب.

كيفية استخدام تقنية Fast Pair لإعداد جهاز Galaxy S23

إليكم أول نظرة على كيفية عمل التقنية الجديدة.

1- حدد “جهاز Galaxy أو Android” من شاشة الإعداد

تقنية Fast Pair

بعد الإعداد الأولي لشبكة واي فاي على جهاز Galaxy S23، ستصل إلى شريحة تقول “الإعداد باستخدام جهاز آخر”. يمكنك الاختيار بين “جهاز Galaxy أو Android” أو “iPhone أو iPad” حسب الجهاز الذي تنقل البيانات منه. من أجل إعداد الجهاز، سنختار “جهاز Galaxy أو Android”.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 23 بلس – Galaxy S23 Plus رسميًا بميزات قوية

2- التقط صورة لرمز QR على جهاز أندرويد الجديد

تقنية Fast Pair

بمجرد تحديد خيار أندرويد، مع وجود جهازك القديم في مكان قريب، ستتلقى مطالبة Fast Pair للاتصال بهاتف Galaxy S23. في المستقبل ، عندما يتوفر Fast Pair على نطاق واسع ، من المحتمل أن ترى مطالبة مماثلة لطرز أندرويد الأخرى.

اضغط على المطالبة وسيطلب منك جهازك القديم تشغيل خدمات الموقع إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل. عند التمكين ، يجب فتح تطبيق الكاميرا ، والذي ستستخدمه لالتقاط رمز الاستجابة السريعة المعروض الآن على جهاز Galaxy S23.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 23 الترا – Galaxy S23 Ultra رسميًا

3- انقر على “نسخ التطبيقات والبيانات”

سلسلة Galaxy S23

تم الآن إقران هاتفيك الذكيتين وسيقوم Galaxy S23 بتوجيهك إلى صفحة Smart Switch من سامسونج. من هنا ، اختر ما إذا كنت ترغب في نقل بياناتك لاسلكيًا أو عبر كابل. يعد استخدام الكبل بشكل عام أسرع وأكثر موثوقية لهذه الخطوة.

حدد “نسخ التطبيقات والبيانات” ، واختر الملفات والصور وسجلات المكالمات والمزيد التي ترغب في نقلها ، واترك الباقي على الهاتفين.

تجدر الإشارة إلى أن سرعة البيانات تعتمد على مقدار البيانات التي تنقلها من جهاز أندرويد القديم إلى هاتفك الجديد. إذا كانت مجرد تطبيقات، فقد تستغرق العملية أقل من 3 دقائق. وقد يستغرق نقل ما يقرب من 50 جيجابايت من البيانات، حوالي 30 دقيقة.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 23 الترا كاملةً

ما رأيك في هذه التقنية الجديدة؟ هل ترغب بتوفرها على جميع الهواتف؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى