الهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي اى 55 “Galaxy A55 5G” يفعلها ويتفوق على الجميع ويأتي بأهم ميزة للتحديثات

سامسونج جالكسي اى 55 يجلب أفضل ميزة مطلوبة بشدة

تعمل شركة جوجل من حين لآخر على معالجة المشاكل والأخطاء في نظام التشغيل أندرويد من خلال التحديثات التي تجلب ميزات جديدة إلى جانب معالجة المشاكل والأخطاء الموجودة في النظام.

وفي إطار ذلك، جلبت شركة جوجل ميزة “التحديثات السلسة” إلى النظام من أجل الحصول على تجربة مستخدم أفضل. ومع ذلك، فإن اعتماد التحديثات السلسة على نطاق واسع من قبل الشركات المصنعة الكبرى كان بطيئًا.

وهذا يتغير أخيرًا مع هاتف سامسونج جالكسي اى 55 (Samsung Galaxy A55 5G)، وهو أول هاتف للشركة يدعم هذه الميزة.

سامسونج جالكسي اى 55 أول هاتف سامسونج يحصل على تحديثات سلسة

إذا كنت لا تعرف، ما هي التحديثات السلسة؟ فهي بإختصار شديد، هو تقنية قدمتها جوجل مع أندرويد 13. وهي تتيح تثبيت تحديثات أندرويد الرئيسية في الخلفية على قسم نظام منفصل. وبمجرد أن تصبح جاهزة، فإنك تواجه بشكل أساسي عملية إعادة تشغيل سريعة للتبديل إلى القسم المحدث، مما يقلل من وقت التوقف عن العمل.

بمعنى آخر، ميزة تتيح تثبيت التحديث بالخلفية دون الحاجة لاعادة تشغيله. كما تضمن التحديثات السلسة لنظام أندرويد بقاء نظام تشغيل عملي على القرص أثناء OTA. وبالتالي هذا يقلل من احتمالية عدم نشاط الجهاز بعد التحديث، مما يعني عددًا أقل من عمليات استبدال الأجهزة وإعادة تحميل ملفات الجهاز.

وأصبح هاتف سامسونج جالكسي اى 55 5G أول هاتف سامسونج يتلقى ميزة “Seamless Updates”. وبفضل هذه الميزة، سيتمكن مستخدمو جالكسي اى 55 من تنزيل التحديثات وتثبيتها في الخلفية وستدخل التغييرات حيز التنفيذ عند إعادة تشغيل الهاتف.

وهكذا تم القضاء على وقت انتظار التنزيلات. ولسوء الحظ، ليس من الواضح بعد متى وفي أي مناطق ستكون هذه الميزة متاحة لأجهزة Galaxy A55 5G.

من المحتمل أن يكون Galaxy A55 5G مجرد بداية لطرح سامسونج لهذه الميزة. ونتوقع رؤيته في العديد من موديلات سامسونج القادمة، بما في ذلك سلسلة Galaxy S24.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

زر الذهاب إلى الأعلى