الأجهزة والمواضيعالشبكات الإجتماعية

تحديث واتساب 2023 يجلب ميزة جديدة ومهمة جدًا للمكالمات .. فما هي ؟

تحديث واتساب 2023 يُتيح ميزة خصوصية جديدة للمكالمات يجب معرفتها لأهميتها الشديدة

أرسل تطبيق واتساب WhatsApp الآن تحديثًا جديدًا من خلال الإصدار التجريبي TestFlight ، حيث يعمل تحديث واتساب 2023 على ميزة خصوصية جديدة لحماية عنوان IP في المكالمات ، وستكون ميزة واتساب الجديدة متاحة في التحديث المستقبلي للتطبيق .

تحديث واتساب 2023 بميزة جديدة للمكالمات

في مقال سابق حول تحديث واتساب لنظام Android 2.23.18.15 النسخة التجريبية ، نشرنا أخبارًا تتعلق بميزة خصوصية جديدة وهو خيار ترحيل الخصوصية للمكالمات . وباستخدام هذه الميزة ، سيتمكن المستخدمون من تجربة طبقة إضافية من الأمان عند إجراء مكالمات صوتية ومرئية لأن WhatsApp سيجعل من الصعب على الأشخاص الآخرين الحصول على عنوان IP الخاص بك .

تحديث واتساب 2023
تحديث واتساب 2023

اقرأ أيضًا : تحديث واتساب 2023 يُتيح ميزة مهمة في قسم جديد لإدارة وسائط القناة

لا تزال هذه الميزة قيد التطوير على تطبيق Android ، ولكن بفضل الإصدار التجريبي الأخير من WhatsApp لنظام التشغيل iOS 23.20.1.73 ، والمتوفر على تطبيق TestFlight ، اكتشفنا أن WhatsApp لديه خطط لتقديم نفس الميزة في تحديث مستقبلي لنظام التشغيل Android . وتطبيق iOS .

ميزة حماية عنوان IP للمكالمات في واتساب

كما ترون في لقطة الشاشة أدناه ، سيكون هناك قسم جديد داخل شاشة إعدادات الخصوصية للسماح للمستخدمين بتمكين تجربة أكثر أمانًا أثناء مكالمات الصوت والفيديو . ومن خلال خيار “حماية عنوان IP في المكالمات” ، سيجعل WhatsApp من الصعب بالتأكيد على الأشخاص الآخرين في المكالمة استنتاج موقعك وعنوان IP الخاص بك حيث سيتم ترحيل المكالمات على جهازك بشكل آمن من خلال خوادمهم .

ميزة حماية عنوان IP للمكالمات في واتساب
ميزة حماية عنوان IP للمكالمات في واتساب

ستظل المكالمات مشفرة من طرف إلى طرف عند تمكين هذا الخيار ، ولكن قد تنخفض جودة المكالمة لضمان طبقة الأمان الإضافية . ومن المهم ملاحظة أن هذه الميزة اختيارية تمامًا ، ويمكن للمستخدمين اختيار تمكينها بناءً على تفضيلاتهم الشخصية ومخاوفهم الأمنية .

اقرأ أيضًا : تحديث واتساب يصل رسميًا بميزة جديدة ومهمة لمحادثات المجتمع

تعتبر هذه الميزة مفيدة بشكل خاص عند الاتصال بجهات اتصال غير معروفة أو المشاركة في محادثات تعطي فيها الأولوية لخصوصيتك . ومن خلال تنشيط خيار ترحيل المكالمات ، ستضيف مستوى إضافيًا من عدم الكشف عن هويتك إلى اتصالاتك ، ونعتقد أن هذا مهم بشكل خاص عندما تتفاعل مع أشخاص لم تكن لديك ثقتهم من قبل .

علمًا بأن ، هذه الحماية الإضافية تأتي على حساب جودة مكالمة أبطأ ، حيث يجب أن تنتقل البيانات عبر خوادم واتساب لإخفاء الهوية . ومع ذلك ، تضمن هذه المقايضة حماية خصوصيتك ، حيث سيحاول WhatsApp إخفاء عنوان IP الخاص بك عن الجهات الضارة التي قد تحاول تتبعه .

تحديث WhatsApp 2023
تحديث WhatsApp 2023

جدير بالذكر ، أن ميزة الخصوصية الجديدة لحماية عنوان IP في المكالمات قيد التطوير وستكون متاحة في التحديث المستقبلي للتطبيق .

اقرأ أيضًا : واتساب يُصدر تحديثًا جديدًا وهامًا بشريط جديد للرد على ملفات الوسائط

ما أكثر ميزة يفتقر إليها تطبيق واتساب ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى