الروبوتات

تطبيق شات جي بي تي – ChatGPT يجلب مزايا مذهلة ومطلوبة بشدة من جميع المستخدمين!

تحديث ChatGPT الجديد يوفّر العديد من المزايا التي طال انتظارها

أعلنت شركة OpenAI، المعروفة بنماذجها المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي، أن روبوت المحادثة الخاص بها شات جي بي تي (ChatGPT) قد حصل على تحديث جديد لدعم المحادثات الصوتية والتعرف على الصور.

ميزات التحديث الجديد لتطبيق ChatGPT

سيتمكن روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة قريبًا من فهم الصور التي تم التقاطها أو مشاركتها من قبل المستخدمين وتقديم التفاصيل أو المعلومات ذات الصلة عبر الأنظمة الأساسية التي يتوفر فيها برنامج الدردشة الآلي.

شات جي بي تي

سيكون أيضًا قادرًا على إجراء محادثة باستخدام أداة التعرف على الكلام Whisper من OpenAI وتقنية تحويل النص إلى كلام (TTS) الجديدة من الشركة التي يُزعم أنها تقدم صوتًا “يشبه الإنسان” على تطبيق شات جي بي تي الخاص بالشركة للهواتف الذكية.

كشفت شركة OpenAI في منشور بالمدونة أن القدرة الجديدة على التعرف على الصور لـتطبيق شات جي بي تي ستكون متاحة على جميع الأنظمة الأساسية، بينما ستكون ميزة المحادثات الصوتية متاحة على iOS وAndroid من خلال إعداد الاشتراك. ستكون هذه الميزات متاحة لمشتركي ChatGPT Plus وEnterprise، ولا توجد معلومات حول ما إذا كان سيتم طرحها للمستخدمين مجانا في المستقبل.

اقرأ أيضًا: تطبيق شات جي بي تي – ChatGPT سيتوفّر لجميع مستخدمي أندرويد في هذا الموعد!

شات جي بي تي

يمكن تمكين المحادثات الصوتية القادمة إلى ChatGPT من خلال الانتقال إلى الإعدادات > الميزات الجديدة وتبديل خيار تمكين المحادثات الصوتية. يمكنك بعد ذلك الاختيار من بين خمسة أصوات، و تقول OpenAI إنها تعاونت مع ممثلين صوتيين محترفين لتقديم الميزة الجديدة. سيكون تطبيق ChatGPT قادرًا على الإجابة على الأسئلة عن طريق تحويل استفساراتك المنطوقة إلى نص يمكن أن يفهمه برنامج chatbot، وسيتم تحويل الردود إلى صوت باستخدام تقنية TTS الجديدة للشركة.

تعتبر ChatGPT ليست الخدمة الوحيدة التي ستستخدم تقنية TTS الجديدة من OpenAI . فقد أعلنت Spotify يوم أمس الاثنين عن أداة ترجمة صوتية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمنشئي البودكاست والتي يمكنها ترجمة البودكاست تلقائيًا من الإنجليزية إلى الفرنسية والألمانية والإسبانية. يتم اختبار الأداة مع عدد قليل من مضيفي البودكاست وستكون الحلقات المترجمة متاحة لجميع المستخدمين أينما يتوفر Spotify، وفقًا لمنصة البث المباشر.

اقرأ أيضًا: شات جي بي تي 4 (ChatGPT 4) يوفر مزايا خرافية قد تحدث ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي

شات جي بي تي

ووفقًا لشركة OpenAI، فإن أداة التعرف على الصور الجديدة تعمل على طرازي GPT-3.5 وGPT-4 متعدد الوسائط الخاصين بالشركة، وهي قادرة على تحليل الصور والنصوص الموجودة في الصور الفوتوغرافية ولقطات الشاشة والمستندات. يمكن للمستخدمين إما التقاط صورة أو مشاركة صورة موجودة على هواتفهم باستخدام ChatGPT للحصول على رؤى من برنامج الدردشة الآلي.

سيسمح ChatGPT أيضًا للمستخدمين بمشاركة صور متعددة يمكن مناقشتها مع chatbot، وفقًا لـ OpenAI. إذا كنت تريد التركيز على منطقة معينة، فستسمح لك أداة الرسم المدمجة بوضع علامة على جزء من الصورة.

اقرأ أيضًا: أوتو جي بي تي “Auto-GPT” المنافس القوي والخطير لروبوت ChatGPT .. كيف يعمل؟ وما هي أبرز ميزاته؟

ما هي المميزات الأخرى التي ترغب أن تتوفر في التطبيق؟ شاركنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى