الروبوتات

أوتو جي بي تي “Auto-GPT” المنافس القوي والخطير لروبوت ChatGPT .. كيف يعمل؟ وما هي أبرز ميزاته؟

كيفية استخدام الروبوت الخارق الجديد Auto-GPT

أصبحت أدوات ChatGPT والذكاء الاصطناعي بشكل عام أكثر انتشارًا على الإنترنت في الأسابيع القليلة الماضية ، حيث بدأ يستخدمها الملايين حول العالم في حياتهم اليومية. كان ChatGPT شائعًا بشكل خاص بين المستخدمين ، نظرًا لقدراته الحوارية الواسعة.

ومع ذلك، تم إصدار برنامج جديد يسمى Auto-GPT مبني على نفس التقنية التي تم على أساسها تصميم “ChatGPT” ولديه القدرة على ابتكار “مطالبات ذاتية” بشكل مستقل. دفع Auto-GPT، بقدراته الرائعة، الكثير من الناس إلى التساؤل عن المدى الذي وصلت إليه تقنية الذكاء الاصطناعي بالفعل في إطار زمني قصير جدًا.

ما هو Auto-GPT وكيف يعمل؟

أوتو جي بي تي

Auto-GPT هو برنامج Python مفتوح المصدر تم إصداره على GitHub بواسطة مطور يستخدم اسم المستخدم “Significant Gravitas”. تم إنشاء هذا التطبيق مفتوح المصدر بنفس التقنية التي تم على أساسها تصميمChatGPT GPT-4 ، وهو يتيح للذكاء الاصطناعي العمل بشكل مستقل دون مدخلات المستخدم الثابتة.

بمجرد أن تقوم بتزويد أوتو جي بي تي بمهمة معينة ، فسوف يتخذ إجراءات خطوة بخطوة لإنجازها. يعتمد هذا النهج على فكرة “وكلاء الذكاء الاصطناعي” ، الذين يمكنهم الوصول إلى الإنترنت وتنفيذ المهام على جهاز كمبيوتر بشكل مستقل دون الحاجة إلى توجيه مستمر.

هناك أيضًا عرض توضيحي بسيط منشور على GitHub حيث تم إعطاء أوتو جي بي تي هدف تصفح الإنترنت والتوصل إلى وصفات أصلية تمامًا للأحداث أو العطلات القادمة. بدأ Chef-GPT ، في استكشاف الإنترنت للتوصل إلى وصفات أصلية فريدة ، ثم تم حفظ الوصفات على كمبيوتر المستخدم وفقًا للتعليمات.

يتمثل الإنجاز المثير للإعجاب هنا في قدرة أوتو جي بي تي على البحث في الإنترنت بمفرده وتنفيذ مهام مثل حفظ الملفات على الكمبيوتر. هذه وظائف تتجاوز قدرات روبوتات المحادثة مثل ChatGPT.

روبوت

يتوصل الأشخاص في جميع أنحاء العالم أيضًا إلى العديد من حالات الاستخدام المختلفة لأوتو جي بي تي على الإنترنت. نشر أحد مستخدمي تويتر مثالاً على “E-commerce-GPT” ، حيث أعطى أوتو جي بي تي هدفًا لتطوير أعمال التجارة الإلكترونية وإدارتها بشكل مستقل.

قام مبرمج آخر بإنشاء Robo-GPT ، والذي تم تصميمه لكتابة التعليمات البرمجية وتحليلها وإعادة كتابتها وحفظها بشكل مستقل ، كما بدأ آخرون في تطوير أدوات مشابهة لأوتو جي بي تي ، مثل Microsoft Jarvis و BabyAGI ، والتي لديهم أيضًا القدرة على التصرف بناءً على المطالبات الذاتية.

اقرأ أيضًا: شات جي بي تي – ChatGPT يعرض مكافآت مالية كبيرة لمن يعثر على ثغرات أمنية في النظام

كيفية استخدام Auto-GPT؟

يمكن أن تكون عملية استخدام Auto-GPT معقدة إلى حد ما بالنسبة لشخص غير مطلع على البرمجة والتكنولوجيا. لتشغيل Auto-GPT ، يجب أن يكون لدى المستخدمين Python 3.8 أو أعلى ، ومفتاح OpenAI API للوصول إلى GPT ، بالإضافة إلى مفتاح Pinecone API.

أوتو جي بي تي

تتوفر روابط لجميع هذه الأدوات في صفحة Auto-GPT على GitHub. بمجرد أن تكون لديك هذه الأدوات في مكانها الصحيح ، انقر فوق “رمز” على GitHub وقم بتنزيل ملف Zip.

لبدء استخدام Auto-GPT ، يحتاج المستخدم إلى فتح برنامج سطر أوامر مثل PowerShell. سيحتاجون بعد ذلك إلى استنساخ المستودع عن طريق كتابة “git clone https://github.com/Torantulino/Auto-GPT.git” في سطر الأوامر.

بعد الاستنساخ، يجب على المستخدم الانتقال إلى دليل المشروع عن طريق كتابة “cd ‘Auto-GPT'” في سطر الأوامر. بمجرد أن يكونوا في الدليل الصحيح ، يجب عليهم تثبيت التبعيات المطلوبة عن طريق كتابة “pip install -r requirements.txt” في سطر الأوامر.

أخيرًا ، يحتاج المستخدم إلى إعادة تسمية الملف المسمى “.env.template” إلى “.env” وملء مفتاح OpenAI API الخاص به. باتباع هذه الخطوات ، سيكون المستخدم جاهزًا لاستخدام Auto-GPT. بمجرد تثبيت Auto-GPT بنجاح ، سيحتاج المستخدم إلى تسمية الروبوت ومن ثم إعطائه هدفًا أو مجموعة من الأهداف لتحقيقه.

اقرأ أيضًا: ثغرة في ChatGPT تتسبب في تسريب معلومات حساسّة وبيانات المستخدمين الشخصية

ما رأيك في المميزات التي يقدّمها روبوت Auto-GPT الجديد؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى