الأجهزة والمواضيع

شات جي بي تي – ChatGPT يعرض مكافآت مالية كبيرة لمن يعثر على ثغرات أمنية في النظام

شركة OpenAI تبذل جهدها للحفاظ على أمن نظام ChatGPT

أعلنت شركة OpenAI، المصنعة لتطبيق الذكاء الاصطناعي ChatGPT، مؤخرًا عن انطلاق برنامج مكافآت للأفراد الذين يجدون عيوبًا وأخطاء في البرنامج. تعاونت الشركة مع المنصة الأمنية للكشف عن الأخطاء “Bugcrowd” لإطلاق البرنامج الذي يقدم مكافآت تتراوح من 200 دولار للأخطاء منخفضة الخطورة إلى 20000 دولار لاكتشافات الأخطاء الاستثنائية.

جهود كبيرة للحفاظ على أمن نظام ChatGPT

ChatGPT هو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي “AI” يستخدم معالجة اللغة الطبيعية لمحاكاة المحادثات مع المستخدمين. على الرغم من تقنيته المتقدمة، إلا أنه لا تزال عرضة للأخطاء والعيوب الأخرى.

شات جي بي تي

برنامج bug bounty عبارة عن مبادرة تدعو المجتمع العالمي للباحثين الأمنيين والمتحمسين للتكنولوجيا للمساعدة في تحديد ومعالجة الثغرات الأمنية في نظام ChatGPT. من خلال تحفيز الاختبار وتقديم مكافآت لاكتشافات الأخطاء ، وتأمل شركة OpenAI في جذب المزيد من الأفراد للمشاركة في البرنامج.

في الشهر الماضي، اضطرت الشركة إلى إغلاق ChatGPT مؤقتًا بعد أن سمح خطأ لبعض المستخدمين برؤية عناوين سجلات الدردشة للمستخدمين الآخرين. ويعتبر هذا الحادث دافعًا كبيرًا للشركة لمعالجة نقاط الضعف قبل أن تسبب مشاكل أكثر خطورة.

اقرأ أيضًا: شات جي بي تي 4 – GPT-4 يتجاوز الحدود ويفعل هذا الشيء الغريب

شات جي بي تي

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون ChatGPT على نطاق واسع وواجهوا أخطاءً في البرنامج، يمكن العثور على الإرشادات والقواعد التفصيلية للمشاركة في برنامج مكافأة الأخطاء على صفحة برنامج مكافأة الأخطاء في OpenAI. توفر الإرشادات معلومات حول كيفية الإبلاغ عن الأخطاء ومستويات الخطورة والمكافآت لكل مستوى.

شات جي بي تي

أصبحت برامج Bug Bounty شائعة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة ، حيث تقدم شركات مثل Google و Microsoft و Facebook برامج مماثلة. الهدف الرئيسي من هذه البرامج هو تشجيع الباحثين في مجال الأمن على تحديد الثغرات الأمنية في منتجات البرامج والإبلاغ عنها.

من خلال إطلاق برنامج مكافآت الأخطاء ، تتخذ OpenAI منهجًا استباقيًا لتحديد ومعالجة الثغرات الأمنية في نظام ChatGPT. توضح هذه المبادرة التزام الشركة بالحفاظ على أمن وسلامة برامجها وبيانات مستخدميها.

اقرأ أيضًا: أروع 7 مهام يمكن لـ ChatGPT القيام بها قد تعرفها لأول مرة .. تعرف عليها

هل لاحظت مؤخرًا مشكلة تسريب البيانات في حساب شات جي بي تي الخاص بك؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى