تقنيات أخرى

أروع 7 مهام يمكن لـ ChatGPT القيام بها قد تعرفها لأول مرة .. تعرف عليها

مميزات ChatGPT أكثر من مجرد تقنية بحث

أسهل شيء يمكنك القيام به مع ChatGPT هو ببساطة طرح الأسئلة عليه. ليس هناك ما يضمن أن روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ستقدم لك الإجابات الصحيحة مقارنة بأساليب البحث التقليدية عبر الإنترنت مثل بحث جوجل. لكن ما هو مؤكد أن ChatGPT سيوفر إجابة دائمًا. يمكنك البحث عن نفس الموضوع أكثر من مرة و باستخدام الذكاء الاصطناعي ستحصل على نتائج مختلفة حول الموضوع مع استمرار محادثتك.

ومع ذلك، فإن ChatGPT هو أكثر من مجرد تقنية بحث. يمكن لـ chatbot أداء جميع أنواع المهام التي قد لا تكون واضحة على الفور. سنغطي بعضها أدناه ، مع أمثلة من المستخدمين الذين تحدوا روبوت OpenAI بمهام غير عادية.

مهام يمكن لـ ChatGPT القيام بها

روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي

1- إنشاء موسيقى باستخدام ChatGPT

قامت قناة Ramzoid على يوتيوب بعمل موسيقى من خلال الذكاء الاصطناعي. يمكن لروبوت الدردشة إنشاء الموسيقى، يتضمن ذلك كل من الكلمات والآلات الموسيقية. عليك فقط أن تخبر الذكاء الاصطناعي بالضبط بما تحتاجه منه.

2- تصميم الشعارات (لوجو) من الرسم

ChatGPT ليس مصممًا، لكنه يمكن أن يفيدك فيما يخص البرمجة، وتصميم الشعار ، كما هو موضح في الرسوم المتحركة أدناه التي تم نشرها في التغريدة. يمكن لبرنامج chatbot محاولة إعادة إنشاء الشعارات الحالية أو إنشاء شعارات جديدة تمامًا من خلال إعطائه التعليمات المكتوبة الصحيحة.

3- كتابة خطاب تعريفي (cover letter)

لنفترض أنك تبحث عن وظيفة معينة وتحتاج إلى كتابة خطاب تعريفي ملهم. يمكنك القيام بذلك بنفسك ، وتغيير مسودة سابقة ربما تكون قد استخدمتها في الماضي. أو يمكنك البدء من خلال نماذج من الإنترنت.

سوف تحتاج إلى تقديم إرشادات حول نوع الخطاب الذي تريده من الشات بوت. ثم مجرد الجلوس والاستمتاع بالنتائج. ومع ذلك، قد ترغب في تعديل النتيجة النهائية بمجرد كتابة المسودة الأولى. كما يمكنك ضبط وتعديل النتيجة من خلال طلب ذلك من روبوت المحادثة بإجراء تغييرات بعد إنتاج المسودة الأولى.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 مواقع تستخدم الذكاء الاصطناعي AI لكسب المال بطرق بسيطة لم تسمع بها من قبل

4- إنشاء محتوى بلغات متعددة

سيساعدك الذكاء الاصطناعي على إنشاء محتوى مكتوب بلغات مختلفة. تمامًا مثل مثال الخطاب التعريفي أعلاه.

5- احصل على اقتراحات لمحتوى الوسائط الاجتماعية

مقطع من قناة PhoneBuff

وضعت قناة PhoneBuff مقطعًا يعرض العديد من ميزات ChatGPT التي يمكن أن تساعد في العمل اليومي لشخص ما. تتمثل إحدى الميزات في أن ChatGPT يقدم العنوان والصورة المصغرة والعلامات لمقاطع الفيديو. ولكن يمكنك استقراء الطلب لمساعدتك في نشاطك على وسائل التواصل الاجتماعي ، سواء كنت تستخدم Instagram أو TikTok أو أي تطبيق آخر.

6- خطط لحفلة لأطفالك

لن يمنحك ChatGPT دائمًا نتائج دقيقة، لذا لن يكون بديلًا موثوقًا به في بحث جوجل في أي وقت. ولكن يمكن استخدام روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي كمساعد لاستخراج معلومات محددة من الإنترنت. على سبيل المثال، قد ترغب في أن تطلب من ChatGPT أفكارًا لحفلة للأطفال تخطط لإقامتها. سيقدم المساعد بعد ذلك نتائج يمكنك استخدامها أو تجاهلها.

7- العب لعبة تمثيل الأدوار النصية

عند الحديث عن الألعاب، إذا كنت من محبي ألعاب تقمص الأدوار ، فقد تستمتع كثيرًا باستخدام ChatGPT. كما هو الحال مع المهام السابقة ، ستحتاج إلى تقديم إرشادات واضحة لروبوت المحادثة لبدء لعبتك . بمجرد القيام بذلك ، ستتمكن من لعب اللعبة النصية مباشرة في المتصفح.

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت تهدد عرش جوجل و تخصص 10 مليارات دولار للاستثمار في “ChatGPT” للذكاء الاصطناعي

ما رأيك في المميزات التي يقدّمها ChatGPT وهل نالت إعجابك؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى