أخبار الشركاتمايكروسوفت

مايكروسوفت تهدد عرش جوجل و تخصص 10 مليارات دولار للاستثمار في “ChatGPT” للذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت تدرس الاستثمار بما يصل إلى 10 مليارات دولار في شركة OpenAI المطورة لمنصة المحادثة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي

ذكرت التقارير أن شركة OpenAI، التي ابتكرت روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT تجري مناقشات مع مايكروسوفت “Microsoft”، لإجراء صفقة بقيمة 10 مليارات دولار لترفع بذلك قيمة شركة OpenAI إلى 29 مليار دولار.

تفاصيل خطة مايكروسوفت للاستثمار في OpenAI

يقال إن ممثلين من مايكروسوفت يجرون مناقشة مع شركة OpenAI، وتم الكشف عن أن الشركة تخطط لاستثمار حوالي 10 مليارات دولار في تقنية Chat GPT AI. بمجرد اكتمال الصفقة، ستبلغ قيمة Chat GPT حوالي 29 مليار دولار.

صفقة مايكروسوفت و OpenAI

اقرأ أيضًا: لعبة جتا 6 – GTA 6 مايكروسوفت تكشف موعد الإطلاق في أحدث تسريب حتى الآن

يُذكر أن شركات رأس المال الاستثماري الأخرى مهتمة أيضًا بتمويل برنامج Chat GPT الثوري. فقد أرسلت شركة OpenAI حينها صفقات إلى المستثمرين المحتملين على أمل إغلاق جولة الاستثمار بحلول عام 2022.

صفقة مايكروسوفت وOpenAI
صفقة مايكروسوفت وOpenAI

لم تصدر كل من مايكروسوفت و OpenAI بيانًا رسميًا حول هذه الصفقة. ومع ذلك، ذكر مقال نُشر مؤخرًا في صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة OpenAI كانت تتطلع إلى بيع أسهمها الحالية مقابل 29 مليار دولار. خلال هذه الجولة من الاستثمار، ستقوم الشركات الكبيرة بشراء الأسهم من المساهمين الحاليين بأسعار مرتفعة.

اقرأ أيضًا: تطبيق مايكروسوفت ون نوت – Microsoft OneNote متاح للتحميل الآن لأجهزة لابتوب سامسونج

وفقًا للتقديرات، ستحصل Microsoft على ما يقرب من 49٪ من الأسهم في شركة OpenAI، وستحصل شركات الاستثمار الأخرى على أسهم أخرى بنسبة 49٪ ، أما الشركة الأم OpenAI ، وهي منظمة غير ربحي، ستمتلك 2 ٪.

OpenAI

أسس شركة OpenAI المستثمر Sam Altman والرئيس التنفيذي لشركة Elon Musk، كما يعد Chat GPT واحدًاا من أكثر روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي الثورية. على عكس العديد من روبوتات الدردشة الأخرى، يمكن لـ Chat GPT القيام بمهام معقدة مثل كتابة تطبيقات صفحات الويب وكتابة المهام وحتى إنشاء قصص مثيرة للاهتمام. يخضع تطبيق Chat GPT للدردشة باستخدام الذكاء الاصطناعي حاليًا للاختبار العام وهو متاح مجانًا.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تستثمر فيها Microsoft في Ope AI، ففي عام 2019، استثمرت حوالي مليار دولار ، واستخدمت نسخة من تقنية Chap GPT AI أثناء إنشاء إصدار جديد من محرك بحث Bing الخاص بها.

اقرأ أيضًا: اختراق مايكروسوفت خطير – هجوم على أحد الخوادم وتسريب بيانات آلاف الشركات لأكثر من 100 دولة!

برأيك، كيف سيغيّر الذكاء الاصطناعي تطبيقات العمل التي تستخدمها ملايين الشركات حول العالم؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى