الهواتف الذكيةسامسونج

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زد فولد 5 – Galaxy Z Fold 5 وأبرز الميزات رسميًا

كل ما تودّ معرفته حول الهاتف الجديد سامسونج جالكسي زد فولد 5 : السعر والمواصفات الميزات

أعلنت شركة سامسونج اليوم رسميًا خلال حدث Unpacked 2023 عن جيلها الخامس من أجهزة Galaxy القابلة للطي: جالكسي زد فليب 5 (Galaxy Z Flip5) وجالكسي زد فولد 5 (Galaxy Z Fold 5). تتميز هذه الهواتف بعامل الشكل المبتكر المعزز بواسطة مفصلة Flex Hinge الجديدة لتصميم متوازن ، وقدرات الكاميرا الاحترافية مع FlexCam الفريدة لتوفّر لنا تجارب استخدام لا مثيل لها.

نستعرض لكم اليوم في هذا المقال عبر موقعنا رقمي tv أبرز مواصفات الهاتف القابل للطي الجديد سامسونج جالكسي زد فولد 5 ومميزاته كاملةً مع تفاصيل السعر والتوفّر.

مواصفات سامسونج جالكسي زد فولد 5 وأبرز المميزات

سامسونج جالكسي زد فولد 5

إليكم نظرة مفصّلة على مواصفات هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 5 الجديد:

التصميم

سامسونج جالكسي زد فولد 5

يوفر تصميم هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 5 تجارب فريدة لكل مستخدم بتصميمه الأنيق والمضغوط وخيارات تخصيص لا حصر لها وأداء قوي. تجعل المفصلة المرنة الجديدة تجربة قابلة للطي ممكنة ، بينما تقدم تصميمًا متزنًا ومتوازنًا من الناحية الجمالية.

يوفر الهاتف الحماية التي يتوقعها المستهلكون، معززة بشكل أكبر بواسطة مفصلة Flex Hinge. تتميز وحدة المفصلة المدمجة الجديدة بهيكل مزدوج لمساراتها، مما يؤدي إلى الحماية من التأثيرات الخارجية.

قال TM Roh ، رئيس ورئيس قسم أعمال Mobile eXperience في Samsung Electronics: “تُحدث Samsung ثورة في صناعة الأجهزة المحمولة من خلال الأجهزة القابلة للطي من خلال تحديد المعايير وتحسين التجربة باستمرار”. “كل يوم ، يختار المزيد من الأشخاص الأجهزة القابلة للطي لدينا لأنها توفر تجربة يريدها الأشخاص لا يمكنهم الحصول عليها على أي جهاز آخر. يعد كل من Galaxy Z Flip5 و Galaxy Z Fold5 أحدث الأجهزة التي تثبت التزامنا بتلبية احتياجات عملائنا من خلال التكنولوجيا المبتكرة “.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 24 – Galaxy S24 قد يشهد عودة ميزة تخلّت عنها الشركة في السلسلة السابقة

الشاشة

شاشة سامسونج جالكسي زد فولد 5

تم تصميم سامسونج جالكسي زد فولد 5 بعناية لتلبية توقعات المتانة. تم تجهيز الشاشة الرئيسية بطبقة تشتت الصدمات وخلفية معاد تصميمها لعرض أكثر صلابة. إلى جانب دعم IPX8 ، وإطارات من الألمنيوم Armor Aluminium ، وزجاج Corning Gorilla Glass Victus 2 المطبق على كل من الشاشة المرنة والغطاء الخلفي.

يأتي الهاتف بشاشة رئيسية من نوع Dynamic AMOLED 2X بحجم 7.6 إنش بمعدل تحديث متغيّر يصل إلى 120 هرتز. أما الشاشة الخارجية فهي أيضًا من نوع Dynamic AMOLED 2X Display بحجم 6.2 إنش وبمعدل تحديث يصل حتى 120 هرتز.

من خلال تقديم شاشة كبيرة وغامرة وبطارية تدوم طويلاً في أنحف وأخف وزن على الإطلاق ، يسهل اصطحاب Galaxy Z Fold5 إلى أي مكان ، مع تقديم أقوى أداء في سلسلة Galaxy Z.

لمساعدة المستخدمين على القيام بالمزيد أثناء التنقل ، توفر الشاشة الرئيسية بحجم 7.6 إنش مشاهدة واسعة وغير متقطعة حتى يتمكن المستخدمون من الاستمتاع بفيلمهم المفضل في الوضع الرأسي أو الأفقي. بالإضافة إلى ذلك ، زادت ذروة السطوع بأكثر من 30٪ ، حتى 1750 شمعة ، لتجربة مشاهدة مثالية في الهواء الطلق حتى تحت ضوء الشمس الساطع.

الكاميرا

يفتح هذا الهاتف القابلة للطي الذي لا مثيل له إمكانات الكاميرا غير العادية مثل FlexCam لالتقاط الصور من زوايا إبداعية.

يتميز الهاتف بكاميرا أمامية على الشاشة الخارجية بدقة 10 ميجابكسل، وكاميرا أسفل الشاشة بدقة 4 ميجابكسل. أما وحدة الكاميرا الخلفية فهي ثلاثية العدسة وتتألف من كاميرا رئيسية بزاوية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا ثانية بزاوية عرض واسعة بدقة 50 ميجابكسل وتدعم ميزة التثبيت البصري للصورة، بينما الثالثة فهي كاميرا تيليفوتو بدقة 10 ميجابكسل.

المعالج وخيارات الذاكرة والتخزين

معالج سامسونج جالكسي زد فولد 5

يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 مخصص لهواتف جالكسي والذي يوفّر للمستخدمين تجربة لعب غامرة على أكبر شاشة هاتف ذكي من Galaxy ، ويعزز الرسومات ويستخدم الذكاء الاصطناعي لتمكين الألعاب الديناميكية ووظائف الألعاب المتعددة. يمكن لجهاز سامسونج جالكسي زد فولد 5 التعامل بشكل مريح مع جلسات الألعاب من خلال نظام التبريد المتقدم الذي يبدد الحرارة بشكل أكثر ذكاءً لتقليل التأخير وعدم حدوث انخفاض في الأداء.

تشمل خيارات الذاكرة والتخزين على التالي:

ذاكرة وصول عشوائي (رام) 12 جيجابايت و1 تيرابايت للتخزين الداخلي

ذاكرة وصول عشوائي (رام) 12 جيجابايت و512 جيجابايت للتخزين الداخلي

ذاكرة وصول عشوائي (رام) 12 جيجابايت و256 جيجابايت للتخزين الداخلي

اقرأ أيضًا: واجهة سامسونج One UI 6.0 الإصدار التجريبي : قائمة الدول التي سيصل إليها هذا التحديث

البطارية

يتضمن الهاتف بطارية سعتها 4400 مللي أمبير يمكن شحنها بنسبة 50% خلال 30 دقيقة بقوة شحن سلكي تبلغ 25 واط.

التحديثات الأمنية ونظام التشغيل

يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 13 وواجهة One UI 5.1.1. كذلك، يأتي الجهاز مزودًا بخمس سنوات من التحديثات الأمنية وأربعة أجيال من ترقيات نظام التشغيل.

قلم S Pen Fold

تم أيضًا تعديل إصدار S Pen Fold الذي تم طرحه في الجيل الثالث Fold في عام 2021 لتقديم تجربة كتابة فائقة على سامسونج جالكسي زد فولد 5 . تجتمع هذه الميزات والأدوات معًا لتقديم إنتاجية قوية على شاشة كبيرة وتمكين المستخدمين من إكمال المهام المهمة من أي مكان.

يتيح إصدار S Pen Fold الجديد الأقل حجمًا والأكثر إحكاما التعليقات التوضيحية في الوقت الفعلي ويجعل التعبير عن الأفكار أمرًا سهلاً مع القدرة على وضعه في الجيب بشكل مريح.

تتميز حافظة Slim S Pen بسماكة مماثلة للحافظة العادية للثني ومتوفرة في مجموعة متنوعة من الأنماط والألوان حتى يتمكن المستخدمون من حمل أقلامهم بأناقة.

مميزات أخرى

يدعم سامسونج جالكسي زد فولد 5 إنجاز المهام المتعددة بسلاسة ، حيث تلبي هذه السلسلة من أجهزة Galaxy القابلة للطي الاحتياجات المميزة لجميع المستخدمين .

يتيح شريط المهام المحسن الإنتاجية الديناميكية من خلال السماح للمستخدمين بالتبديل بسرعة بين التطبيقات المستخدمة بشكل متكرر. الآن ما يصل إلى أربعة تطبيقات حديثة جاهزة للعمل بشكل أكثر كفاءة.

يمكن أن تؤدي ميزة السحب والإفلات باليدين المُحسَّنة حديثًا إلى زيادة الإنتاجية عند نقل المحتوى بين التطبيقات والشاشات. ما عليك سوى لمس صورة مع الاستمرار في معرض سامسونج بإصبع واحد واستخدام إصبع آخر لفتح تطبيق Samsung Notes لسحب الصورة وإفلاتها.

من خلال النافذة المنبثقة المخفية ، يمكن أن يستمر التطبيق في العمل في الخلفية ، مما يسمح للمستخدمين بمشاهدة محتوى الفيديو في وضع ملء الشاشة والدردشة مع الأصدقاء في نافذة منبثقة عائمة على جانب الشاشة.

يتميز الهاتف بمجموعة متنوعة من المواد المعاد تدويرها أكثر من الأجيال السابقة، بما في ذلك الزجاج المعاد تدويره والألمنيوم والبلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك ، والذي يتم الحصول عليه من شباك الصيد المهملة وبراميل المياه وزجاجات البولي إيثيلين. حتى الورق المستخدم في صندوق التغليف الخاص بهم مصنوع من مواد معاد تدويرها بنسبة 100%.

تبلغ أبعاده أثناء الطي 67.1×154.9 x13.4 ملم بينما تبلغ أثناء فتح الجهاز 129.9×154.9×6.1 ملم. ووزنه يبلغ 253 جرام.

سعر وتوفّر سامسونج جالكسي زد فولد 5

سيتوفر سامسونج جالكسي زد فولد 5 للطلب المسبق في أسواق محددة اعتبارًا من 26 يوليو ، مع توفره للبيع اعتبارًا من 11 أغسطس.

خيارات ألوان سامسونج جالكسي زد فولد 5

يتوفر الهاتف باللون الأزرق الجليدي ، والأسود الفانتوم ، والكريمي بالأسعار التالية:

  • ذاكرة وصول عشوائي (رام) 12 جيجابايت و1 تيرابايت للتخزين الداخلي بسعر 8149 درهم إماراتي/ 8099 ريال قطري/687 دينار كويتي.
  • ذاكرة وصول عشوائي (رام) 12 جيجابايت و512 جيجابايت للتخزين الداخلي بسعر 7249 درهم إماراتي/ 7199 ريال قطري/ 611 دينار كويتي.
  • ذاكرة وصول عشوائي (رام) 12 جيجابايت و256 جيجابايت للتخزين الداخلي بسعر 6799 درهم إماراتي/ 6749 ريال قطري/573 دينار كويتي.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 24 – Galaxy S24 سيكون أول هاتف للشركة يصل مع هذه الميزة الرائعة!

شاركنا انطباعك عن الهاتف القابل للطي الجديد عبر التعليقات.

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف Galaxy Z Fold 5 من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى