الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 24 – Galaxy S24 قد يشهد عودة ميزة تخلّت عنها الشركة في السلسلة السابقة

معالجات Exynos قد تعود للظهور بكل قوتها في سلسلة Galaxy S24

تطلق شركة سامسونج عادةً طرازين من سلسلة Galaxy S الرائدة حيث يتم تشغيل أحدهما بواسطة معالج Exynos والآخر بواسطة معالج كوالكوم Snapdragon. مع سلسلة Galaxy S23، أطلقت الشركة هواتفها بمعالج Snapdragon فقط. لكن يبدو أن سامسونج لم تنته بعد من صنع معالج Exynos، وقد نشهد عودته مع هاتف Galaxy S23 FE القادم وحتى سلسلة سامسونج جالكسي اس 24 (Galaxy S24) الرئيسية.

سلسلة Galaxy S24 القادمة قد تعمل بمعالج Exynos 2400 الجديد

وفقًا لتقرير جديد، تخطط سامسونج لإطلاق طرز تعمل بمعالج Exynos بدءًا من Galaxy S23 FE وقد يعمل هذا الهاتف بمعالج Exynos 2200. ومع ذلك، لم توضح سامسونج ما إذا ستطلق طراز بمعالج Snapdragon .

جالكسي اس 24 الترا

ومع ذلك، تشير التقارير أيضًا إلى أن Exynos 2400 SoC المتوقع في سلسلة Galaxy S24 يمكن أن يكون له أداء منافس لمعالج أبل M2.

اقرأ أيضًا: جالكسي اس 24 الترا تصميم ومواصفات وسعر جديد سامسونج Galaxy S24 Ultra

قد تفكر شركة سامسونج بشدة في تركيب Exynos 2400 الأكثر قوة في سلسلة Galaxy S24 القادمة. قد يعني هذا القرار تحولًا من استراتيجية Snapdragon فقط التي اعتمدتها مع سلسلة Galaxy S23.

في حين أنه من غير المعروف ما إذا كانت السلسلة ستصل بمعالج كوالكوم Snapdragon أم لا، يقال إن سامسونج تفكر في طرز Galaxy S24 التي تعمل بمعالج Exynos لبعض الأسواق المختارة على الأقل. ومع ذلك، فإن نجاح مثل هذا القرار يعتمد بشكل كبير على جودة هذه المعالجات الجديدة. ومع ذلك، يبدو أن التفاصيل المسربة حتى الآن عن معالج Exynos 2400 تشير إلى أنه سيكون معالجًا رائعًا.

معالج Exynos

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 24 الترا – Galaxy S24 Ultra كشف تفاصيل هامة للغاية حول الهاتف

يقال إن معالج Exynos 2400 أكثر قدرة عندما يتعلق الأمر بالرسومات ولديها أربعة أضعاف عدد أنوية Xclipse 920 الموجودة في معالج Exynos 2200 مما يجعله أفضل بشكل ملحوظ على واجهة الرسومات عندما يتعلق الأمر بأداء وحدة معالجة الرسومات.

معالج Exynos

تظهر المعايير المبكرة جدًا للمعالج أيضًا أداءً مشابهًا لأداء Snapdragon 8 Gen 2 في الاختبار أحادي النواة بينما يمكن أن يشهد الاختبار متعدد الأنوية زيادة بنسبة 20%. تشير بعض التقارير أيضًا إلى أن هذا المعالج الجديد يمكن أن يكون بنفس قوة شركة أبل التي جربت واختبرت معالج M2.

يمكن توقع قرارات ملموسة بشأن مصير هذا المعالج الجديد وتحالف سامسونج مع كوالكوم وأسواق البيع في الأشهر المقبلة.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 24 – Galaxy S24 سيكون أول هاتف للشركة يصل مع هذه الميزة الرائعة!

ما هو أفضل معالج للهواتف الذكية برأيك؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى