الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي زد فولد 5 – Galaxy Z Fold 5 يحمل أخبارًا غير سارة لمحبي التصوير

أحدث التسريبات حول كاميرا هاتف Galaxy Z Fold 5

تعمل شركة سامسونج حاليًا على تطوير هاتفها القابل للطي الجديد سامسونج جالكسي زد فولد 5 (Galaxy Z Fold 5) الذي تخطط لترقيته من جوانب عديدة مثل المفصلة الجديدة. ومع ذلك، يبدو أن الهاتف الجديد لن يحصل على ترقية في بعض الجوانب مثل الكاميرا الرئيسية.

وفقًا لأحدث التسريبات، لن يستخدم هاتف Galaxy Z Fold 5 مستشعر Samsung ISOCELL HP2 المثير للإعجاب بدقة 200 ميجابكسل.

الميزة التي لن يحصل عليها هاتف Galaxy Z Fold 5

لم يوضّح المصدر سبب استحالة حصول جهاز سامسونج جالكسي زد فولد 5 على مستشعر ISOCELL HP2 وما إذا كان له علاقة بالتكاليف أو القيود التقنية /المساحة التي يفرضها عامل الشكل القابل للطي. في كلتا الحالتين ، من المفترض أن يستخدم سامسونج جالكسي زد فولد 5 نفس الكاميرا الرئيسية في هاتف Galaxy Z Fold 4.

سامسونج جالكسي زد فولد 5

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد 5 – Galaxy Z Fold 5 كشف تفاصيل مثيرة للاهتمام تتعلق بشاشة الهاتف المنتظر

قامت سامسونج بتجهيز Galaxy Z Fold 4 وستزود Galaxy Z Fold 5 بمستشعر ISOCELL GN3. يتميز بدقة 50 ميجابكسل ، وفتحة عدسة f / 1.8 ، و 1.0 ميكرون بكسل ، وتستفيد من Dual Pixel PDAF (التركيز التلقائي لاكتشاف الطور) و OIS (التثبيت البصري للصورة).

تتميز أول كاميرا هاتف بدقة 200 ميجابكسل من سامسونج ، والتي من الواضح أنها لن تأتي إلى Galaxy Z Fold 5 ، بفتحة f / 1.7 و 0.6 ميكرون بكسل و Quad Phase Detection Autofocus للحصول على أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة وتقنية Dual Vertical Transfer Gate يعزز دقة اللون ويقلل من التعرض المفرط، ويدعم التثبيت البصري OIS.

سامسونج جالكسي زد فولد 4

ظهر مستشعر ISOCELL HP2 بدقة 200 ميجابكسل مع Galaxy S23 Ultra وقد يظل حصريًا للهاتف على مدار العام. بالنسبة إلى Galaxy Z Fold 5 ، فمن غير الواضح ما إذا كانت سامسونج ستعمل على الأقل على ترقية الكاميرات الأخرى أو قدرات التقريب. ولكن نظرًا لأن هاتف Galaxy A54 القادم أصبح الآن شائعًا من خلال ميزات Nightography المحسّنة ، فمن الممكن أن تحاول الشركة تحسين تجربة كاميرا Galaxy Z Fold 5 بطرق أخرى، حتى لو لم تمنحها مستشعر ISOCELL HP2 بدقة 200 ميجابكسل .

مفصلة هاتف Galaxy Z Fold 5

من المحتمل أن تكشف الشركة عن Galaxy Z Fold 5 في حدث Unpacked في أغسطس – سبتمبر 2023. تشير التسريبات الأخيرة إلى أن الهاتف سوف يتباهى بمفصلة على شكل قطرة الماء التي ستسمح للجهاز بالطي بشكل مستوٍ، وبالتالي القضاء على الفجوة بين نصفي الشاشة .

تجري الشركة حاليًا اختبارات المتانة النهائية على هذا التصميم الجديد للمفصلة. من المفترض أيضًا أن يكون الهاتف أنحف من الجيل الحالي القابل للطي.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زي فولد 4 كاملةً

ما هي المميزات التي ترغب أن تتوفر في الهاتف القادم جالكسي زد فولد 5؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى