الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي زد فولد 5 – Galaxy Z Fold 5 كشف تفاصيل مثيرة للاهتمام تتعلق بشاشة الهاتف المنتظر

أحدث التسريبات حول Galaxy Z Fold 5

ذكرت العديد من التقارير مؤخرًا بأن الهاتف الجديد سامسونج جالكسي زد فولد 5 (Galaxy Z Fold 5) سيحصل على العديد من التحسينات التي ينتظرها عشّاق الهواتف القابلة للطي بشدّة. وكشفت لنا التسريبات أيضًا بعض التفاصيل التي تتعلق بمواصفات ومميزات الهاتف القابل للطي الجديد. اليوم، ظهرت معلومات جديدة مثيرة للاهتمام تتعلق بشاشة الهاتف القابل للطي الجديد.

تفاصيل جديدة حول شاشة هاتف Galaxy Z Fold 5

أكّد المحلل التقني الشهير روس يونغ أن سامسونج ستصنع شاشات قابلة للطي للأجهزة الجديدة. رغم أن هناك شائعات سابقة ترددت عن احتمال أن تبدأ الشركة في شراء هذه الشاشات من شركة تصنيع الشاشات الشهيرة BOE في الصين، والتي تزود شركات تصنيع الهواتف الأخرى بشاشات قابلة للطي. ومع ذلك، يبدو أن هذا يحدث حتى الآن لهواتف Galaxy Z Fold 5.

شاشة هاتف سامسونج قابل للطي

من الواضح أنه لم يتم تأكيد أي من هذا من قبل الشركة حتى الآن. لن تبدأ أيضًا في الحديث عن الهواتف الجديدة القابلة للطي قبل النصف الثاني من هذا العام. بحلول ذلك الوقت، سيكون هناك الكثير من الشائعات والتسريبات التي تخبرنا بما يمكن توقعه من هذه الأجهزة الجديدة.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد 5 – Galaxy Z Fold 5 أبرز 5 تحسينات ينتظرها عشّاق الهواتف القابلة للطي بشدّة

هاتف Galaxy Z Fold 5 سيحصل على مفصلة بتصميم جديد!

سيساهم التصميم المفصلي على شكل دمعة أو قطرة في جعل الأجهزة أقل نحافة بشكل ملحوظ. كما أنه سيجعل التجعد أقل وضوحًا. ووفقًا للشركة، استخدام التصميم المفصلي على شكل دمعة لهاتفي Galaxy Z Fold 5 و Galaxy Z Flip 5 المقرر إصدارهما في وقت لاحق من هذا العام سيكون مماثلًا لمفصلة استخدمتها شركات أخرى مثل Xiaomi و Huawei لهواتفهم القابلة للطي.

مفصلة سامسونج جالكسي زد فولد 5

تم رصد نموذج أولي لهاتف Galaxy Z Fold 5 بمفصلة على شكل دمعة في CES 2023 الشهر الماضي ، كما هو موضح في الصورة أعلاه. عند مقارنته بجهاز Galaxy Z Fold 4 الذي يحتوي على مفصلة على شكل حرف U ، كان النموذج الأولي أقل نحافة ويبدو أنه نصف سمكه تقريبًا.

تصميم مفصلة سامسونج جالكسي زد فولد 5

ربما يكون هذا هو أحد الأسباب التي دفعت سامسونج إلى عدم وضع فتحة S Pen داخل Galaxy Z Fold 5. سيكون الهاتف أيضًا أخف وأنحف، مما يسهل استخدامه اليومي.

يُزعم أيضًا أن الأجهزة القابلة للطي الجديدة ستحصل على تصنيف IPX8 المقاوم للماء ، وهو تحسن مقارنة بتصنيف IPX7 الحالي. يشير تصنيف IPX7 إلى أن الجهاز يمكنه العمل بشكل طبيعي بعد غمره في عمق يصل إلى متر واحد من المياه لمدة 30 دقيقة. في حين يصل تصنيف IPX8 إلى عمق 3 أمتار وأكثر من 30 دقيقة.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زي فولد 4 كاملةً

ما هي المميزات الأخرى التي ترغب أن تتوفر في الهواتف القابلة للطي القادمة؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى