الروبوتاتتقنيات أخرى

ما هي أداة الذكاء الاصطناعي الجديدة من Adobe التي ستغيّر مستقبل التصميم الجرافيكي للأبد؟ إليكم مميزاتها وكيفية استخدامها

مميزات أداة الذكاء الاصطناعي الجديدة من Adobe وكيفية الاستفادة منها

شهد مؤتمر مطوري Google I / O 2023 في كاليفورنيا تركيزًا كبيرًا على الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى الإعلان عن هواتف Pixel Fold و Pixel 7a.، تهدف جوجل إلى إظهار تفوقها سباق الذكاء الاصطناعي من إنشاء الصور في Bard إلى خلفيات AI التوليدية وتكوين النص المعزز بالذكاء الاصطناعي

أحد أهم إعلانات الشركة هي عن الفن والتصميم هو دمج منشئ الصور المدعوم بالذكاء الاصطناعي من Adobe Firefly في Google Bard. أعلنت جوجل أيضًا عن تقنية جديدة للمساعدة في تحديد كتلة صور الذكاء الاصطناعي التي يتم إنشاؤها. إليك كل ما تحتاج إلى معرفته.

جوجل تدمج أداة إنشاء الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي “Adobe Firefly”

أعلنت Adobe و Google بشكل مشترك خلال حدث I / O 2023 عن جلب خدمة تحويل النص إلى صورة Adobe Firefly إلى خدمة الذكاء الاصطناعي التجريبية للمحادثة “Bard”. سيتمكن المستخدمون من وصف الصورة التي يريدونها وإنشاء صور مباشرة في Bard. سيكون من الممكن بعد ذلك تعديل صور AI أو استخدامها لإنشاء تصميمات في Adobe Express.

Adobe Firefly

تم أيضًا دمج تحرير الصور والفيديو بالذكاء الاصطناعي: على سبيل المثال ، يمكن التحكم بتعبيرات الوجه في الصور والفيديو وتغييرها، كذلك يمكن تغيير الطقس أو المكان بأكمله في الفيديو.

بحسب Adobe، سيتم استخدام تقنية بيانات اعتماد المحتوى مفتوحة المصدر لمبادرة مصادقة المحتوى (CAI) لضمان الشفافية للصور التي تم إنشاؤها. يهدف المشروع إلى السماح للأشخاص بتحديد ما إذا كان المحتوى قد تم إنشاؤه بواسطة إنسان أو تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي أو محرر بواسطة الذكاء الاصطناعي. ستحتوي جميع الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي AI على بيانات تعريف تحددها على هذا النحو.

يأتي هذا الإعلان بعد أن كشفت مايكروسوفت عن خطط لإضافة إنشاء صور إلى Bing العام الماضي ، لكن التكامل مع Firefly و Adobe Express من المرجح أن يمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم. سيتم دمج Bard نفسه في تطبيقات Google مثل محرك البحث والمستندات والعدسة والصور والخرائط ، مما يسمح بإنشاء المحتوى في هذه التطبيقات وتقديم التوصيات والقوائم والمساعدة للبحث.

اقرأ أيضًا: ما هو تطبيق ميدجورني – MidJourney الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي وكيفية استخدامه خطوة بخطوة

كيف يمكن الاستفادة من أداة Adobe Firefly

  • التعديل على النصوص : عندما تدخل إلى الأداة، لن يتم توجيهك مباشرة إلى واجهة نصية لتقديم طلباتك، بل ستظهر لك مكتبة تحتوي على مجموعة من التصاميم التي تمت إضافتها يدويًا من قبل أدوبي إلى أداة Firefly. يتم تقديم اسم كل تصميم في الواجهة لتمكيننا من وصفه بشكل صحيح نصيًا لكي تطبقه باستخدام أداة Firefly.
التعديل على النصوص

عند الضغط على أي تأثير ترغب في استخدامه، ستنتقل مباشرةً إلى نافذة جديدة تحتوي على ذلك التأثير. ستُطلب منك إدخال المحتوى النصي الذي ترغب في تزيينه. إذا كنت ترغب في إنشاء تأثيرات خاصة بك، يمكنك كتابة ما ترغب به في شريط الأدوات السفلي.

تتيح لك أداة Adobe Firefly اختيار من بين عدة خيارات تخصيص مختلفة. يمكنك التحكم في نوع الخط المستخدم وضبط مدى تأثير التخصيص داخل النص. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تغيير لون الخلفية أو جعلها شفافة بالكامل. وليس هذا فقط، يمكنك أيضًا اختيار واحدة من أربع نتائج مختلفة التي يمكن الحصول عليها من نفس المحتوى النصي الأصلي.

  • تحويل الكلمات إلى صور: عند استخدام أداة “Adobe Firefly”، ستُنقل إلى معرض يضم مجموعة لا نهائية من الصور التي تم إنشاؤها باستخدام منتجات أدوبي. عند تحريك المؤشر فوق أي صورة في المعرض، ستظهر لك وصفًا لعملية إنشاء الصورة، وهذا يساعدك على تصور إمكانيات أداة Firefly وكيفية تنسيق النصوص المدخلة للحصول على النتائج المرغوبة.
أدوات التخصيص في “Adobe Firefly”

تتيح أدوات التخصيص في “Adobe Firefly” إمكانية تحديد أبعاد الصورة ونوع المحتوى (صورة، جرافيكس، فن)، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الخيارات للتحكم في جميع تفاصيل الصورة. يمكنك ضبط الحركة، واختيار أسلوب الرسم، وتحديد الخلفية، وتحديد التقنية المستخدمة، وحتى تحديد المواد والتصميم وغيرها. هذه الأدوات تمنحك قدرًا كبيرًا من المرونة والإبداع في تخصيص صورك وتحويلها إلى أعمال فنية فريدة من نوعها.

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء كلمة مرور قوية لا يمكن اختراقها باستخدام الذكاء الاصطناعي 2023

التحقق من صور الذكاء الاصطناعي

خصصت جوجل مساحة في I / O لأهمية المسؤولية في استخدام وإنشاء المحتوى بالذكاء الاصطناعي. أعلنت أن المستخدمين سيكونون قادرين على مطالبة Google Lens بالتحقق من مدى حقيقة الصور أثناء تطوير أدوات لإضافة العلامات المائية والتحذيرات.

خلفيات يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في أندرويد

أعلنت شركة جوجل أيضًا في حدث Google I / O ، أنه اعتبارًا من الخريف ، سيتمكن مستخدمو الأندرويد من استخدام Generative AI Wallpaper لتصميم شاشات قفل مخصصة.

سيتمكن المستخدمون من النقر على “إنشاء خلفية باستخدام الذكاء الاصطناعي” والاختيار من بين مجموعة متنوعة من المطالبات النصية. سيقوم الهاتف بتحديث بقية لوحة ألوان واجهة المستخدم الخاصة به بناءً على شاشة القفل الجديدة.

تؤكد جوجل أن النظام تم تدريبه على صور المجال العام ، مما يضمن عدم انتهاك حقوق النشر. كما تخطط لتقديم خلفيات مخصصة “رموز تعبيرية” و “سينمائية” لأجهزة بكسل في أقرب وقت في الشهر المقبل.

أدوبي دمجت القدرات المذهلة للذكاء الاصطناعي في منتج مخصص للفنانين، ممنحينهم التحكم الكامل في إبداعاتهم مع خيارات تخصيص لا حصر لها.

اقرأ أيضًا: أنظمة الذكاء الاصطناعي المتقدّمة تهدد الإنسانية .. وهذا ما حذّرنا منه إيلون ماسك قبل سنوات!

هل هذا هو عصر جديد لمصممي الجرافيك والفن المعاصر؟ شاركونا آراءكم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى