تقنيات أخرى

كيفية إنشاء كلمة مرور قوية لا يمكن اختراقها باستخدام الذكاء الاصطناعي 2023

نصائح من أجل إنشاء كلمة مرور قوية لا يمكن اختراقها بالذكاء الاصطناعي

إنشاء كلمة مرور قوية وآمنة تعد مهمة حيوية في عصر الإنترنت الحديث، حيث يعد الحفاظ على سرية المعلومات والحسابات الشخصية من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها. ومع تزايد قدرة الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، فإن إنشاء كلمة مرور قوية لا يمكن اختراقها بالذكاء الاصطناعي يعد تحديًا يواجه الكثير من المستخدمين.

فقد كشف تقرير جديد من منصة لتخمين كلمات المرور قائمة على الذكاء الاصطناعي تسمى PassGAN أن برنامج الذكاء الاصطناعي الصحيح يمكنه اختراق 51٪ من جميع كلمات المرور الشائعة في أقل من دقيقة. وفي غضون ساعة، يمكن للذكاء الاصطناعي اكتشاف 65٪ من كلمات المرور الشائعة.

سنوضحّ لكم في هذا المقال عبر موقعنا رقمي TV أسباب الحاجة إلى إنشاء كلمة مرور قوية لا يمكن اختراقها باستخدام الذكاء الاصطناعي وكيفية إنشائها.

الذكاء الاصطناعي قادر على اختراق أي كلمة مرور مكونة من 7 أحرف في 6 دقائق

استخدم فريق شركة الأمن السيبراني Home Security Heroes أداة PassGAN المدعومة بالذكاء الاصطناعي لمحاولة اكتشاف 15.6 مليون كلمة مرور.

نتائج منصة نتائج PassGAN

وجدت النتائج أن PassGAN يحتاج إلى أقل من 6 دقائق لاختراق أي نوع من كلمة المرور المكونة من 7 أحرف، حتى لو كانت تحتوي على رموز وأرقام ومزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 أدوات ذكاء اصطناعي لتبسيط مهام عملك وإنجازها بشكل أسرع

كيف يمكن إنشاء كلمة مرور قوية لا يمكن اختراقها بالذكاء الاصطناعي؟

كل حرف أو رقم إضافي في كلمة المرور يعني أن الخوارزمية ستواجه بشكل كبير المزيد من الاختلافات قبل أن تصل إلى الخوارزمية الصحيحة. من المقرر أن تستمر قوة الحوسبة في الزيادة بشكل كبير ، لذلك، يجب زيادة أطوال كلمات المرور أيضًا عند إنشاء كلمة مرور قوية، ولكن وفقًا لأحدث الأبحاث، قد يكون 11 رقمًا هو الرقم السحري.

الوقت الذي يستغرقه الذكاء الاصطناعي لاختراق كلمات المرور

ستحتاج إلى خلط الأرقام والأحرف الكبيرة بالإضافة إلى الأحرف الصغيرة، رغم أنه يمكن حل كلمة المرور المكونة من 11 رقمًا باستخدام الأحرف الصغيرة فقط (في عام 2023) بواسطة الذكاء الاصطناعي (AI) في غضون 23 ساعة تقريبًا. لكن كلمة المرور المكونة من 11 رقمًا مع هذه المكونات الثلاثة ستستغرق 38 عامًا، ومع إضافة الرموز سيستغرق الأمر 356 عامًا.

إدارة كلمات المرور

كل شخص لديه عشرات الحسابات عبر الإنترنت هذه الأيام ، والدماغ البشري ببساطة غير مصمم للاحتفاظ بالعديد من كلمات المرور المكونة من 11 حرفًا.

لذلك، نميل إلى إعادة استخدام كلمات المرور ، ونميل إلى جعلها كلمة أو كلمتين بسيطتين. كلاهما خطأ فادح يترك الملايين عرضة للخطر بشكل لا يصدق كل يوم – ولكن لا يمكن أن نتوقع حقًا أن تقوم أدمغتنا بعمل أشياء أخرى ، على الأقل على نطاق واسع.

روبوت الذكاء الاصطناعي

يُفضل اتخاذ تدابير أمنية أخرى، مع وجود مصادقة ثنائية. ولكن حتى نغير طريقة عمل الأمان عبر الإنترنت تمامًا، لا يزال لدينا عدد كبير جدًا من كلمات المرور للتعامل معها.

يوجد حل واحد رائع وهو اعتماد أدوات إدارة كلمات المرور، والتي يمكنها تخزين جميع كلمات المرور المعقدة المكونة من 11 حرفًا والتي تحتاجها لتظل آمنًا. ستعمل أفضل الأدوات أيضًا على وضع علامة على مواقع الويب المشبوهة وعمليات تسجيل الدخول، لمزيد من الأمان.

اقرأ أيضًا: أنظمة الذكاء الاصطناعي المتقدّمة تهدد الإنسانية .. وهذا ما حذّرنا منه إيلون ماسك قبل سنوات!

هل ستقوم الآن بتغيير كلمة المرور وإنشاء كلمة مرور قوية خاصة بك؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى