تقنيات أخرى

أفضل 5 أدوات ذكاء اصطناعي لتبسيط مهام عملك وإنجازها بشكل أسرع

أدوات ذكاء اصطناعي غاية في الأهمية .. تعرف عليها

لقد أصبح الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (Machine Learning) جزءًا من حياتنا الحالية. وفي الآونة الأخيرة بدأ الذكاء الاصطناعي يتغلغل في مجالات عدة لذا سنقدّم لكم اليوم أفضل 5 أدوات ذكاء اصطناعي ستساعدك على تبسيط المهام و إنجازها بشكل أسرع.

تعتبر السرعة في الإنجاز من أكبر وأهم المزايا التي يجلبها الذكاء الإصطناعي لمهمة ما، وهو شيء في غاية الأهمية للعديد من الأفراد والشركات. كذلك، يمكن من خلال أدوات ذكاء اصطناعي متعددة ومتنوعة القيام بالمهام المتكررة التي قد تصبح مملة قليلاً للعمل اليدوي.

أفضل 5 أدوات ذكاء اصطناعي لإنجاز المهام بسرعة

أدوات ذكاء اصطناعي

هناك أنواع مختلفة من الأدوات والتطبيقات التي تقوم بتنفيذ مهام مذهلة باستخدام الذكاء الاصطناعي، إليكم أفضل 5 أدوات ذكاء اصطناعي لإنجاز المهام بسرعة:

1- أداة Tome

هذه الأداة مفيدة جدًا للأشخاص الذين يرغبون في تقديم عروض تقديمية من خلال النصوص. فهي تتيح شرح العرض الخاص بك في منطقة كتابة النص، لتحصل بعدها على المسودة الأولى للعرض التقديمي الخاص بك خلال ثواني معدودة.

يمكن أيضًا الاستفادة من الصور والرسوم التوضيحية التي أنشأها الذكاء الاصطناعي في العرض التقديمي الخاص بك أو استبدالها بعروض فعلية أو صور أخرى مثل الرسوم البيانية.

2- أداة QuillBot

تحتوي (QuillBot) على مجموعة من الأدوات الخاصة بتحرير النصوص والتي تستند في عملها إلى الذكاء الاصطناعي، تشمل المهام الفورية التي تقدّمها على إعادة الصياغة، والتدقيق اللغوي، وتلخيص النصوص، وكشف المحتوى المسروق.

QuillBot

إنها آمنة وسهلة الاستخدام. اكتب الجمل واضغط على زر إعادة الصياغة وسيعيد كتابة الجمل مع الحفاظ على المعنى الأصلي.

كل مهمة من هذه المهام لها اختلافات من حيث عدد الكلمات التي تُستبدل وأنماط اللغة، وستخصص هذه المهام تعديلاتك وفقًا للأسلوب الذي تريده. تتوفر هذه الأداة كإضافة أيضًا يمكن دمجها في Microsoft Word، أو في محرّر مستندات جوجل “Google Docs”.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 مواقع تستخدم الذكاء الاصطناعي AI لكسب المال بطرق بسيطة لم تسمع بها من قبل

3- أداة Narakeet

أداة Narakeet

هي أداة مفيدة تدعم اللغة العربية تمكنك من تحويل العروض التقديمية إلى مقاطع فيديو ومزامنة الصوت مع الصورة. بالإضافة إلى تحويل النصوص إلى مقاطع صوتية بأصوات متعددة تبدو طبيعية ومشابهة للأصوات البشرية.

يمكنك تحميل ملفات العروض التقديمية بصيغة .pptx أو .ppt مجانًا بحد أقصى 10 ميجابايت من البيانات و 30 شريحة وإجراء التعديلات التي تريدها باستخدام محرر النصوص والخطوط المضمنة.

تدعم هذه الأداةأكثر من 80 لغة من بينها اللغة العربية، وأكثر من 500 صوت في مختلف. يمكنك إدخال الكلمات مباشرة في مربع النص لتحويلها إلى صوت أو تحميل الملفات النصية مباشرة.

3- أداة Zyro AI

أداة Zyro AI

تعتبر هذه الأداة واحدة من الأدوات والخدمات التي تقدمها شركة (Zyro)، وهي تعتمد بشكل رئيسي على تقنيات التعلم الآلي (Machine Learning)لإزالة الخلفيات من الصور.

تتميز هذه الأداة كونها مجانية، وسهلة الاستخدام. كل ما عليك فعله هو تحميل الصور من جهازك وستحدد الأداة تلقائيًا أي عنصر في الصورة وتقوم بإزالة الخلفية خلال ثوانِِ فقط.

يمكنك بعدها تنزيل الصورة كملف png عند التحويل. وبعد الانتهاء يمكنك تحميل صورة أخرى مباشرة من صفحة النتائج.

5- أداة Lumen5

أداة Lumen5

هي عبارة عن محرر فيديو يعمل بالذكاء الاصطناعي AI يساعدك على إنشاء مقاطع الفيديو من نصوص مثل المقالات ومنشورات المدونة والملفات النصية.

تتميز الأداة المجانية بسهولة الاستخدام حيث يمكنك إدخال عنوان URL للمقال الذي تريد تحويله إلى مقطع فيديو، وبالتالي ستتمكن من تحرير النص الذي سيظهر في الفيديو. وسيتيح لك نسخ النص ولصقه أو كتابة النص في مربع إدخال النصوص.

ستسمح لك الأداة بإنشاء مقاطع فيديو غير محدودة بدقة 720 بكسل، ولكن ستظهر علامة Lumen5 المائية في مقاطع الفيديو.

اقرأ أيضًا: تقنية Nvidia Maxine تنهي المشاكل الأكثر شيوعًا في المكالمات بمميزات ذكاء اصطناعي خرافية 2023

هل ستبدأ في استغلال أحد أفضل 5 أدوات ذكاء اصطناعي لإنجاز مهامك بسرعة؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى