شاوميشروحات شاومي

كيفية تحميل وتثبيت تحديث MIUI 14 العالمي في مصر والشرق الأوسط بشكل أسرع؟

كيفية تحميل وتثبيت الإصدار العالمي من واجهة شاومي MIUI 14؟

وصل الإصدار العالمي من واجهة شاومي “MIUI 14” رسميًا خلال شهر فبراير الماضي من العام الجاري 2023. وجاء بالكثير من التحسينات والميزات الجديدة الهامة للغاية التي تجعل الجميع متحمسًا بشكل كبير في الحصول على هذا التحديث دون انتظار.

وبالفعل، هناك خدعة غير معروفة يمكنك اللجوء إليها لتثبيت هذا التحديث المستند إلى إصدار نظام التشغيل أندويد 13 بدون انتظار بالفعل على جهازك وتكون قادرًا على الاستمتاع بجميع المزايا التي يقدمها.

وسيتلقى كل هاتف من الهواتف التي لا تعد ولا تحصى من شاومي و شاومي ريدمي و بوكو تحديث MIUI 14 بمرور الوقت. وفي هذه السطور وكما في العنوان، سنتعرف سويًا على أفضل طريقة يمكن من خلالها تثبيت هذا التحديث الآن على هاتفك والاستفادة من كل الميزات التي يقدمها.

أولًا: من أجل تثبيته، يجب عليك أولًا القيام بالأمور أدناه على هاتفك، وهي كالآتي:

  • تشغيل خيارات المطور
  • عمل نسخة احتياطية
  • إلغاء قفل البوت لودر “bootloader”
MIUI 14
إلغاء قفل البوت لودر “bootloader”

ثانيًا: معرفة هل هاتفك نسخة عالمية أم أوروبية أم صينية؟

بعد ذلك، سيتعين عليك التحقق مما إذا كان هاتف شاومي الخاص بك نسخة عالمية أم نسخة أوروبية أم نسخة صينية. وللمزيد من التفاصيل، راجع مقال سابق بعنوان “ما الفرق بين النسخة العالمية والصينية والهندية من الهواتف؟ وهل هناك نسخة أصلية ومقلدة؟”.

للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات > وانقر على إصدار MIUI. وفي حالة إذا كان رقم الإصدار يتضمن الأحرف “EU”، فهذا يعني أن هاتفك اصدار اوروبي من MIUI؛ وإذا كان يتضمن الأحرف “CN” فهذا يعني أنه نسخة صينية؛ وإذا كان يتضمن الأحرف “MI”، فهذا دليل على أن هاتفك نسخة عالمية.

ثالثًا: تحميل وتثبيت الإصدار العالمي من واجهة شاومي

الآن بعد أن أصبحت بياناتك آمنة وأن هاتف شاومي أو شاومي ريدمي أو بوكو جاهز للإصدار الجديد من MIUI، فقد حان الوقت للحصول عليه. للقيام بذلك، يمكنك استخدام Xiaomi Firmware Updater ، حيث يمكنك بكل سهولة الوصول إلى جميع الإصدارات المتاحة من MIUI لهاتفك.

MIUI 14
الفاست بوت

ومن بين جميع الإصدارات في القائمة، يجب عليك التأكد من تنزيل الإصدار العالمي من التحديث. وتأكد أيضًا من تنزيل النوع “Fastboot”، والذي سيكون الطريقة التي نستخدمها لتثبيت MIUI 14 على هاتف شاومي. ويجب عليك تنزيل الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

وبمجرد الانتهاء من ذلك، قم بفك ضغط الملف حتى يظهر مجلد “Images” ، حيث يوجد MIUI 14. ضع هاتفك في وضع fastboot، وقم بتوصيله بالكمبيوتر واستخدم أداة Xiaomi Mi Flash لتثبيت الإصدار الجديد.

وكل ما علينا فعله هو تحديد المسار الذي قمنا فيه بفك ضغط للملف الذي تم تنزيله، وإذا فعلنا كل شيء بشكل صحيح، وقتها سيبدأ تثبيت MIUI 14 العالمي.

كيفية تحميل وتثبيت تحديث MIUI 14 العالمي في مصر والشرق الأوسط بشكل أسرع؟

والجدير بالذكر أنك لن تكون بحاجة إلى القيام بهذه الخطوات مرة ثانية، وستحصل على جميع التحديثات العالمية القادمة لواجهة شاومي MIUI بدون انتظار.

والآن، هل اعجبتكم الطريقة؟

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى