أخبار الشركاتأنظمة تشغيلكوالكوم

مفاجأة معالج سناب دراجون 8 الجيل 3 – Snapdragon 8 Gen 3 يظهر قبل موعده المتوقع

معالج سناب دراجون 8 الجيل 3 - Snapdragon 8 Gen 3 سيشغّل الهواتف الرائدة نهاية العام ومطلع 2024

كشفت شركة كوالكوم عن معلومات هامة تفيد بأن المعالج القادم سناب دراجون 8 الجيل 3 – Snapdragon 8 Gen 3 قيد العمل حاليًا وسيظهر قريبًا ، وتشير قائمة Geekbench الأخيرة للرقاقة إلى أنها سترفع الكفاءة لأبعد ما يكون ، كما أنها ستصل في وقت أبكر من الجدول الزمني المعتاد.

وكانت شركة Qualcomm قد أطلقت أحدث معالج لها وهو Snapdragon 8 Gen 2 العام الماضي في نوفمبر ، وتأتي مجموعة الشرائح مزودة بوحدة معالجة رسومات Adreno 740 جديدة وترتقي بالأداء والكفاءة إلى مستوى جديد. والآن إليكم التفاصيل حول المعالج الجديد من الجيل الثالث ..

سناب دراجون 8 الجيل 3
سناب دراجون 8 الجيل 3

تفاصيل معالج كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل 3

لقد كان من المتوقع أن تكشف Qualcomm عن Snapdragon 8 Gen 3 SoC الجديد في نفس الوقت تقريبًا مثلما فعلت مع Snapdragon 8 Gen 2 العام الماضي وهو شهر نوفمبر.

ولكن التسريبات الجديدة من حساب Digital Chat Station الشهير تشير إلى أن الشركة تتقدم على الجدول الزمني في تطوير معالجها القادم وقد تطلقه في وقت أبكر من المعتاد. لم تقدم التسريبات جدولًا زمنيًا محددًا ولكن يمكننا أن نتوقع ظهور المعالج لأول مرة في وقت ما في أكتوبر.

يضيف المسرب Chat Station أن الأجهزة والهواتف المجهزة بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 ستبدأ في إطلاقها في الربع الرابع من هذا العام، أيْ أنه من المتوقع أن يعمل المعالج الجديد على تشغيل غالبية الهواتف الرائدة التي تصل أواخر هذا العام وأوائل العام المقبل ، وقد يشمل ذلك أجهزة من الشركات المصنعة الصينية العملاقة مثل Xiaomi و Oppo و Vivo.

سناب دراجون 8 الجيل 3

ما زلنا بعيدين جدًا عن الإطلاق الرسمي للشرائح ، لذا فإن تفاصيلها محدودة جدًا ، ولكن قائمة Geekbench الأخيرة تكشف أن الشرائح تمكنت من الحصول على درجة مركزية واحدة تبلغ 1930 ودرجة متعددة النواة تبلغ 6236 ، ويُظهر هذا زيادة عالية بنسبة 25٪ في أداء وحدة المعالجة المركزية مقارنةً بأفضل المعالجات الموجودة حاليًا وهو Snapdragon 8 Gen 2.

من البديهي أن تظهر المزيد من المعلومات عن معالج سناب دراجون 8 الجيل 3 – Snapdragon 8 Gen 3 القادم في الأيام المقبلة، وسنوافيكم بكل جديد أولا بأول ، تابعونا لتعرفوا أكثر..

زر الذهاب إلى الأعلى