أنظمة تشغيل

تحديث iOS 17.5 قادم مع الميزة الأعظم في تاريخ شركة أبل، وإليكم تفاصيلها!

أخيرًا، سيكون بإمكان المستخدمين تحميل التطبيقات من مواقع الويب

أصدرت أبل اليوم النسخة التجريبية الثانية من نظام iOS 17.5 لمطوري التطبيقات. ونظراً لأهميتها، قررنا تسليط الضوء على هذه النسخة التجريبية على غرار كافة الأشياء المهمة التي نغطيها دومًا على موقع رقمي. وتكمن أهمية هذه النسخة الجديدة في إحتوائها على ميزة جديدة أُضيفت إستجابةً لقانون الأسواق الرقمية المفروض على الشركات التقنية الكبرى مثل أبل من قبل الاتحاد الأوروبي.

مع نظام iOS 17.5، ستفتح شركة أبل أخيرًا الباب أمام مستخدمي iPhone في الاتحاد الأوروبي للدخول إلى عالم جديد من التطبيقات حيث لم يعد متجر Apple App Store هو خيارهم الوحيد، فمع ميزة التحميل الجانبي، سيكون بإمكان المستخدمين الآن تحميل التطبيقات مباشرة من مواقع الويب، دون الحاجة إلى المرور عبر متجر التطبيقات التابع لشركة أبل.

إمكانية تحميل التطبيقات من خارج متجر App Store يُوفر مزيدًا من المرونة للمستخدمين، ولكن لا تزال هناك بعض الشروط التي تفرضها شركة أبل على المطورين. فبينما تُسهل هذه الخطوة على المطورين نشر تطبيقاتهم، إلا أنها تتطلب منهم إخضاع تطبيقاتهم لعملية توثيق صارمة والالتزام بعضوية برنامج Apple Developer لمدة عامين على الأقل، وهذا من دون أن ننسى الحاجة لأن يكون المطور مقيمًا في الاتحاد الأوروبي أو لديه شركة فرعية هناك.

لا تفرحوا بعد! بينما تم تخفيف قيود توزيع التطبيقات في الاتحاد الأوروبي، لا تزال هناك شروط صارمة. فقط التطبيقات التي حققت مليون عملية تثبيت سنوية أو أكثر على نظام iOS في الاتحاد الأوروبي خلال العام السابق هي المؤهلة ليتم توزيعها خارج متجر Apple App Store من خلال مواقع الويب. بعبارة أخرى، لا تزال هناك ” حديقة مسورة ” للتطبيقات، ولكن جدرانها أصبحت أقصر. والخبر السار هو أنه يمكن عمل نسخة احتياطية من التطبيقات التي تم تحميلها من مواقع الويب وإستعادتها وتحديثها تمامًا مثل جميع التطبيقات الأخرى.

عند رغبتك بتثبيت تطبيق ما، ستظهر بطاقة معلومات تحتوي على اسم التطبيق ومطوره ووصفه وصورًا توضيحية له. سيتطلب التثبيت منح إذن صريح للمطور المذكور ليتمكن من تثبيت التطبيقات على جهازك. وكما سبق وأشرنا، تقتصر هذه الميزة على الأجهزة العاملة بنظام iOS داخل دول الاتحاد الأوروبي فقط.

الميزة الرئيسية لهذه التغييرات بالنسبة للمطورين هي التخلص من واجب مشاركة جزء من عائدات تطبيقاتهم المُوزّعة عبر مواقعهم الإلكترونية مع شركة آبل، ولكن هذا لا يعني الإعفاء التام من الرسوم، فلا تزال شركة أبل تُطالبهم بـ 0.5 يورو كـ ” رسوم للتكنولوجيا الأساسية ” مقابل كل عملية تثبيت سنوية تتجاوز مليون في العام السابق. ولحسن الحظ، يتم إعفاء المنظمات غير الربحية والمؤسسات التعليمية والهيئات الحكومية من هذه الرسوم.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى