أنظمة تشغيلمايكروسوفت

تحديث ويندوز 11 24H2 يجلب 6 ميزات هي الأفضل في تاريخ نظام ويندوز، فما هي؟

تحقق من أهم مميزات تحديث ويندوز 11 24H2

ما هي أهم مميزات تحديث ويندوز 11 القادم النسخة 24H2؟ سيأتي هذا الإصدار من تحديث ويندوز 11 بتحسينات كبيرة، مثل استخدام الهاتف الذكي ككاميرا ويب وعرض عناصر واجهة المستخدم على شاشة القفل. 

ويُعَدّ التسويق بالمحتوى استراتيجية أساسية لجذب العملاء والحفاظ عليهم. وهنا نتعرف على أهم مميزات تحديث ويندوز 11 24H2 القادم.

أهم مميزات تحديث ويندوز 11 24H2 القادم 

أصدرت شركة مايكروسوفت بالفعل تحديثًا جديدًا لنسخة ويندوز 11 هذا العام، المعروف باسم تحديث “Moment 5”. ومع ذلك، كان هذا التحديث طفيفًا نسبيًا، حيث قدمت بعض التغييرات والميزات الجديدة البارزة فقط. 

وبالنظر إلى المستقبل، من المتوقع أن يكون الإصدار 24H2، المقرر للإصدار في النصف الثاني من عام 2024، أكثر أهمية.

ويتوقع أن يوفر هذا الإصدار القادم للمستخدمين تجربة غنية ومتطورة مع ويندوز 11، مع مجموعة من الميزات والتحسينات الجديدة.

ميزة 1: استخدام الهاتف ككاميرا ويب

قريبًا، سيُتيح لك Windows 11 استخدام هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد ككاميرا ويب لاسلكية. وتتميز الهواتف الذكية الحالية بكاميرات رائعة، في كثير من الأحيان تكون أفضل من كاميرات الويب ذات التكلفة العالية. 

وستتيح لك التحديثات القادمة لـ ويندوز استخدام كاميرات هاتفك الذكي المختلفة لإجراء مكالمات فيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كما ستتمكن من إضافة تأثيرات إضافية مثل HDR وغيرها.

وتعمل شركة مايكروسوفت على جعل هذه الميزة سهلة الاستخدام قدر الإمكان. سيحتوي Windows 11 على قائمة خاصة تعرض جميع عناصر التحكم والتفاصيل الإضافية، مثل حالة الاتصال ومستوى بطارية هاتفك الذكي. 

حالياً، يمكن لأي مشترك في Windows Insider الذي لديه تطبيق Link to Windows في الإصدار 1.24012 أو أحدث استخدام هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام أندرويد كاميرا ويب مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 11.

ميزة 2: تطوير ميزة Copilot لتصبح أكثر اندماجًا وعمقًا

ميزة Copilot في ويندوز لا تزال تبدو كميزة إضافية مع عدد قليل من الميزات المفيدة حقًا لنظام التشغيل ويندوز. ولكن، لحسن الحظ، تعمل مايكروسوفت على تطوير هذا المساعد الذكاء الاصطناعي الجديد بشكل أفضل في التفاعل مع أجهزة حاسوبك الشخصي.

 في المستقبل القريب، سيمكنك من المطالبة بـ Copilot للبحث عن شبكات Wi-Fi، وعرض معلومات الجهاز، والتحقق من مستوى البطارية، وتفعيل وضع توفير الطاقة، وتحرير بعض مساحة التخزين، والتقاط لقطة الشاشة، واستخدام ميزات إمكانية الوصول، والمزيد.

ميزة 3: مولد رموز الاستجابة السريعة لنظام التشغيل ويندوز 11

سيسمح لك أحد تحديثات ويندوز القادمة بإنشاء رموز QR عند مشاركة الروابط، مما سيجعل من الأسهل نقل مواقع الويب من حاسوبك الشخصي إلى هاتفك الذكي. ولن تضطر بعد الآن إلى إرسال روابط بريد إلكتروني لنفسك أو انتظار مزامنة تاريخ التصفح من مايكروسوفت إيدج.

ميزة 4: ويندوز 11 موفر للطاقة

تعمل مايكروسوفت على توسيع ميزة توفير الطاقة الحالية لتشمل مزيد من الأجهزة، مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية، التي لا تستخدم بطاريات قابلة لإعادة الشحن بشكل عام. ستسمح لك تحسينات توفير الطاقة بالتنازل عن بعض الأداء مقابل تحسين عمر البطارية ومساعدتك في تقليل استهلاك الطاقة، سواء كان ذلك عندما تصل بطارية جهازك إلى مستوى معين أو عندما يكون جهازك متصلاً بمصدر الطاقة.

ميزة 5: أدوات شاشة القفل الجديدة في نظام التشغيل ويندوز 11

ستعرض شاشة القفل في ويندوز 11 قريبًا معلومات أكثر فائدة. حاليًا، يمكنك إضافة أداة الطقس، ومع التحديثات المستقبلية ستتضمن خيارات لعرض حركة المرور والأسهم والنتائج الرياضية والمزيد. 

وستكون هذه الأدوات اختيارية، لذا يمكنك الاحتفاظ بشاشة قفل بسيطة ونظيفة على حاسوبك الشخصي الذي يعمل بنظام Windows 11 إذا كنت تفضل ذلك.

ميزة 6: زر تحديث Wi-Fi لنظام التشغيل ويندوز 

أخيرًا، ستتضمن إعدادات الشبكة زرًا للتحديث المخصص، مما يسمح لك بإعادة البحث في الشبكات المتاحة في حال عدم العثور على الشبكة التي تحتاج إليها.

برأيكم، ما هي أكثر ميزة يجب أن يأتي بها تحديث ويندوز 11 القادم؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى