أنظمة تشغيل

هواوي تكشف عن مفاجأة سارة جدًا بخصوص نظام HarmonyOS للعالم…صدمة أخرى لأمريكا تلوح في الآفق!

هواوي تسعى لتعزيز متجر التطبيقات الخاص بها قبل التوسع على الصعيد العالمي.

كشف الرئيس التنفيذي لشركة هواوي، Xu Zhijun، النقاب عن طموحات الشركة العالمية خلال قمة المحللين Analyst Summit 2024، مؤكداً على خطط التوسع الخارجي بعد استقرار الأوضاع في الصين. وأعربت هواوي عن ثقتها بقدرتها على تحويل نظام HarmonyOS إلى نظام التشغيل المحمول الثالث الرائد على مستوى العالم، وذلك على الرغم من التحديات التي تواجهها بسبب العقوبات الأمريكية.

سوف تسعى Huawei إلى تعزيز بيئة تطبيقات HarmonyOS من خلال التعاون الوثيق مع مطوري التطبيقات، وتزويدهم بدعم شامل وأدوات تمكّنهم من بناء تطبيقات قوية. وستُركز الشركة في البداية على السوق الصيني، حيث تشير الدراسات إلى أن 99% من المستخدمين يقضون وقتهم هناك في إستخدام ما يقلّ عن 5000 تطبيق. ممّا يعني أنّ تركيز هواوي سينصبّ على هذه التطبيقات الـ 5000، ثمّ ستعمل على نقلها تباعًا إلى باقي أنحاء العالم.

مع اقتراب موعد إطلاق HarmonyOS NEXT، تم بالفعل تكييف 4000 تطبيق مع النظام الجديد. بينما يُعد هذا إنجازًا هامًا، لا يزال هناك مجال واسع للنمو. سيتطلب ضم المزيد من مطوري التطبيقات جهودًا مستمرة من Huawei. ومع ذلك، يظل رئيس مجلس الإدارة واثقًا من قدرة الشركة على الوصول إلى مليون تطبيق في المستقبل القريب.

وفقًا لبعض التقارير الأخرى، فيبدو أن نظام HarmonyOS يواصل توسعه بسرعة كبيرة جدًا في الصين، وأنه بات قريبًا جدًا من إنتزاع المرتبة الثانية من نظام iOS التابع لشركة أبل في قائمة أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة الأكثر شعبية في الصين.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى