الهواتف الذكية

Snapdragon 8 Gen 4 قادم مع أداء خرافي، وهذا هو أول هاتف سيحظى بشرف إستخدامه!

شركة شاومي ستحصل مرة أخرى على شرف إستخدام المعالج Snapdragon 8 Gen 4 أولاً.

يتوقع طرح معالج كوالكوم الرائد الجديد، والذي من المفترض أن يحمل إسم Snapdragon 8 Gen 4 في شهر أكتوبر القادم، ليُصبح بذلك أقوى معالج للهواتف الذكية متاح في السوق آنذاك، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه حاليًا هو ما هي هوية أول هاتف ذكي سيحصل على هذا المعالج؟

لقد كشفت مصادر موثوقة اليوم عن وجود صفقة حصرية بين شاومي وكوالكوم تمنح الشركة الصينية أولوية إستخدام المعالج Snapdragon 8 Gen 4 الجديد. ونتيجة لذلك، سيكون الهاتفين Xiaomi 15 و Xiaomi 15 Pro أول من يحظى بهذا المعالج القوي، ممّا يمنح أفضلية كبيرة لشركة شاومي على المنافسين في السوق.

بعد ذلك، سيصل المعالج الرائد المقبل لشركة كوالكوم إلى الهاتفين OnePlus 13 و Vivo iQOO 13. في الحقيقة، هذا لا يبدو مفاجئًا كثيرًا بالنظر إلى أن هواتف OnePlus 12 و iQOO 12 و Xiaomi 14 و Xiaomi 14 Pro كانت من بين أولى الهواتف التي تم إطلاقها مع المعالج Snapdragon 8 Gen 3 في الصين خلال العام الماضي.

من الممكن أن تصل هواتف Xiaomi 15 و OnePlus 13 و iQOO 13 إلى الأسواق العالمية بعد بضعة أسابيع من إطلاقها في الصين، كما حدث في السنوات الماضية. تجدر الإشارة إلى أن الهاتف Xiaomi 14 Pro لم يتم طرحه عالميًا، لذا قد لا يتوفر خليفته، Xiaomi 15 Pro، في جميع أنحاء العالم أيضًا، وسيظل حصريًا للسوق الصيني إلى الأبد.

قبل الختام، نود أن نشير إلى أن الشائعات السابقة ذكرت أن المعالج Snapdragon 8 Gen 4 سيصل مع أداء عالي جدًا وأنه سيستهلك الكثير من الطاقة نتيجة لذلك مما قد يفرض على الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي تنوي إستخدام هذا المعالج تزويد هواتفها الذكية الرائدة القادمة ببطاريات ضخمة تصل سعتها إلى 6000 مللي أمبير.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى